• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

شركة تسويق .. قيمة منيرو تعادل (5) اضعاف الرجاء

شركة تسويق .. قيمة منيرو تعادل (5) اضعاف الرجاء
كفرووتر/ وكالات إهتمت احدى شركات التسويق العالمية بمقارنة القيمة التسويقية للاعبي الرجاء بالنسبة للاعبي مينيرو ووفقاً لأكثر من 77 عنصراً من عناصر كرة القدم منها على سبيل المثال العمر ، المهارات الأساسية ، الكفاءة الفنية والتكتكية ، الإنضباط وروح الفريق ،الإنذارات والطرد ، القدرة على التأقلم ، ووضعية الطلب في السوق...الى غير ذلك من العناصر الهامة .
وحسب بلوري البرازيلية وهي إحدي الشركات الإستشارية المتخصصه في تحليل بيانات صناعة كرة القدم ، وخاصة في أمريكا الجنوبية ، فإن معلب مراكش والذي إستضاف لقاء ( الرجاء و مينيرو)، ، شهد تواجد لاعبين تبلغ قيمتهم 62 مليون يورو موزعة 50.2 مليون يورو للاعبي مينيرو ، و 11.5 مليون يورو للاعبي الرجاء .
ووفقاً لتقرير بلوري فإن متوسط سعر اللاعب في فريق الرجاء البيضاوي يصل الى نصف مليون يورو ، بينما متوسط سعر اللاعب في فريق مينيرو يصل الى 2.2 مليون يورو.
وتعني تلك الأرقام أن قيمة فريق مينيرو أو أحد لاعبيه تقارب من 5 أضعاف من قيمة فريق الرجاء أو أحد لاعبية الموجود في القائمة الأساسية للفريق أو في الإحتياطيه كما هو واضح في البيانات التي أعلنتها بلوري.
وبالتدقيق في الأرقام نجد قيمة فريق الرجاء بأكملة تعادل قيمة لاعبين فقط في فريق مينيرو هما المدافع ماركوس روشا , وهداف الفريق جواو.
وكان أغلى لاعبي الرجاء هو عميد الفريق محسن متولي بقيمة بلغت 1.3 مليون يورو ، يليه عبد الإله حافيظي بقيمة تقل 100 الف يورو فقط ، ثم قائد الدفاع إسماعيل بلمعلم بقيمة بلغت مليون يورو ، ومحسن ياجور بقيمة 900 الف يورو.
وبالرجوع للقاءت الرجاء في مونديال الأندية نجد ان التقييم فيما يخص لاعبي الرجاء يبدو دقيقا جداً ، فقد سجل محسن هدفين إفتتاحيين رائعين سهل بهما مهمة الرجاء أمام مينيرو ومن قبله أوكلاند سيتي ، بينمت عبد الإله حافيظي كان صاحب هدف مرجح في لقاء أوكلاند بالإضافة لتمريرة قاتلة سجل منها ياجور هدف التقدم على مينيرو. وقاد متولي الفريق بكفاءة وحول ركلة جزاء في وقت صعب حسمت المهمة في لقاء مينيرو.ونفس التقييم ينطبق على الشطيبي وكوكو وفيفيان مابيدي.
وعلى الجانب الأخر ، إستفاد مينيرو من قدرات نجمه رونالدينيو الخاصة والتي لا تتفق مع قيمته التسويقية حالياً والتي تأثرت بعوامل العمر واللياقة البدنية ، ومعه تارديلي ولوان خاصة في لقاء جوانجزو الذي منح الفريق برونزية مونديال الأندية وقيمة الثلاثي فقط تعادل قيمة لاعبي الرجاء.
وأشارت بلوري في تقريرها ودون مزيداً من التوضيح أن الرجاء البيضاوي يعد ثاني أغلى فريق القارة الأفريقية ودون الكشف عن إسم الفريق الأغلى حالياً في القارة ، ولكن بالتأكيد بعد تتويج الرجاء البيضاوي ،سيكون تقييم اللاعبين مختلف وقيمة فريق الرجاء التسويقة بالتأكيد في تصاعد ،خاصة إذا إستمر على نفس مستوى الأداء محلياً وقارياً وحقق الألقاب.
حيث تؤكد الأرقام يوماً بعد يوم أن نتائج فرق كرة القدم تؤثر على أسعار لاعبي تلك الأندية ما بين الهبوط والصعود ، ولأنها صناعة فتؤثر على القيمة التسويقية للاعبين من جهة وعلى عوائد الإعلانات وعقود الرعاية من جهة أخرى.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1252

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019