• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

شالكة يتاهل على حساب بازل السويسري للدور الثاني من ابطال اوروبا

شالكة يتاهل على حساب بازل السويسري للدور الثاني من ابطال اوروبا
كفرووتر/ وكالات 
حقق فريق شالكه الألماني فوزًا مستحقًا على ضيفه بازل السويسري بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لوفتس فيلتس أرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.
أحرز هدفي شالكه جوليان دراكسلر، وجويل ماتيب في الدقيقتين 50 و57، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، ويتأهل بصحبة تشيلسي المتصدر ب12 نقطة إلى دور ال16، بينما تراجع بازل للمركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 9 نقاط ليودع دوري الأبطال، وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"
بدأ ينز كيلر المدير الفني لشالكه المباراة بطريقة لعب هجومية 4-2-3-1، ففي حراسة المرمى رالف فارمان، أمامه الرباعي إتسوتو أوشيدا، بينديكت هوفيديس، فيليبي سانتانا، وسياد كولاسنياتش، وثنائي ارتكاز جويل ماتيب، ورومان نويشتادر، وأمامه رباعي الهجوم قاعدته جوليان دراكسلر، وماكس ماير، وجيفرسون فارفان، ثم رأس حربة وحيد كيفن برنس بواتنج.
أما مورات ياكين المدير الفني لبازل، لجأ لتأمين دفاعاته بطريقة 4-5-1، من خلال الدفع بخمسة لاعبين في خط الوسط، جيوفري سري دي، فالنتين ستوكر، فابيان فراي، محمد النني، ومحمد صلاح، خلف رأس الحربة الوحيد ماركو ستريلر.
كان فرفان أنشط لاعبي شالكه، وأخطرهم على مرمى المنافس، حيث أشعل الجبهة اليمنى بانطلاقاته، ومن أحد الكرات العرضية التي لعبها كاد تولان شاكا مدافع بازل أن يسجل بالخطأ في مرماه، إلا أن الكرة اصطدمت بالعارضة ثم ردت إلى ماكس ماير الذي سددها، إلا أن فابيان شار أخرج الكرة من على خط المرمى، ثم عاد فارفان لتهديد مرمى الضيوف مجددًا بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن.
اختفت الخطورة الهجومية لفريق بازل، واكتفى لاعبوه بصد المد الهجومي ل"الرويال بلوز"، وزادت المهمة تعقيدًا عليهم بعد طرد مدافعه إيفان إيفانوف بعد عرقلة المهاجم المجري آدم زالاي الذي شارك بديلاً لهوفيديس مدافع شالكه الذي تعرض لإصابة بعد حصوله على كارت أصفر، كما حصل كاي فوسر مدافع بازل على بطاقة صفراء أخرى لإعاقته اللاعب النشيط ماكس ماير.
وضح تأثر فريق بازل بالنقص العددي، حيث كثف الفريق الألماني من ضغطه الهجومي، ومن اختراق للجبهة اليمنى لعب ماير كرة عرضية، اصطدمت بقدم محمد النني، ووصلت إلى فارفان الذي حاول اللحاق بالكرة، إلا أن يان سومر حارس بازل أنقذ الموقف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي
لم يستمر صمود رفاق الصاروخ المصري محمد صلاح أكثر من 50 دقيقة، حيث نجح فريق شالكه في ترجمة سيطرته إلى أهداف، فمن كرة عرضية أرسلها فارفان من الجهة اليمنى، وصلت إلى يوليان دراكسلر الخالي من الرقابة ليضع الكرة سهلة في الزاوية اليسرى محرزًا الهدف الأول.
ضاعفت قرارات الحكم الإيطالي باولو تاجيافينتو المثيرة للجدل من معاناة بازل، فمن ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، وصلت الكرة إلى المدافع الكاميروني جويل ماتيب ليسدد الكرة في المرمى محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 57، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت أن ماتيب وأربعة من زملائه في وضع تسلل.
أثار هذا الهدف حفيظة مورات ياكين المدير الفني لبازل، واستفز لاعبي الفريق السويسري، حيث حصل الثنائي فابيان شار وفابيان فراي على إنذار للخشونة والاعتراض على قرارات الحكم، كما نال ماتيب وسياد كولاسيناتش ثنائي شالكه نفس العقوبة.
حاول المدير الفني لبازل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وأجرى ثلاثة تبديلات، حيث خرج النني الذي ظهر بمستوى متواضع وشارك مكانه المهاجم الإيفواري جيوفاني ثيو، ثم دخل ماتييس ديلجادو مكان ستوكر، وأرلين آييتي مكان سري دي.
ازدادت ثقة أصحاب الأرض مع مرور الوقت، وأجراه مديره الفني ينز كيلر تبديلاته بنزول فوكس مكان دراكسلر، وليون جورزكا مكان ماكس ماير، ونجح لاعبوه في مواصلة تفوقهم، حيث سدد بواتنج كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، وعاند الحظ فارفان مرتين، حيث سدد ركلة حرة تصدى لها الحارس السويسري سومر واصطدمت بالعارضة وخرجت إلى ركنية، ثم حرمه القائم الأيمن من تسجيل هدف يتوج مجهوده الرائع طوال اللقاء، ثم أنقذ سومر هدفًا مؤكدًا، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا فوز شالكه وتأهله للدور الثاني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1665

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019