• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

ماردونا ينفي تناوله منشطات في مونديال 1994

ماردونا ينفي تناوله منشطات في مونديال 1994
 
قال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ظلمه حينما استبعده من بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية بزعم أنه تناول منشطات.
وأضاف مارادونا ، في مؤتمر بدبي اليوم الاثنين ، أن مادة "إيفدرين" التي اكتشفت في دمه هي مادة تستخدم لعلاج أمراض البرد والإنفلونزا "وتباع وتستخدم في أمريكا مثل الحلوى".
وأضاف "تعرضت وقتها للظلم وتخلى عني الجهاز الفني والطبي في المنتخب وشعرت بالوحدة.. الله وحده يعلم ما إذا كنت أخذتها من أجل علاج أو لتحسين مستواي الرياضي. ومنذ ذلك الحين ، علاقتي بالفيفا ليست على ما يرام". وجاءت تصريحات مارادونا خلال مؤتمر "الرياضة في مواجهة الجريمة" الدولي الرابع والذي تشارك فيه 28 دولة.
وأضاف "لا أخجل من الحديث عن تجربتي مع المخدرات التي أقدمت عليها بسبب ظروف اجتماعية. كانت تجربة صعبة لا أتمنى لأي شخص أن يمر بها.. تغلبت على المخدرات بفضل حب والتفاف عائلتي حولي. لدي ابنتان وحفيد ، وبحب أسرتي ، استطعت التغلب على ذلك. هذا الحب كان له تأثير إيجابي أفضل من الأطباء"
ودعا مارادونا للتفريق بين المنشطات والمخدرات موضحا أن من "يتناول المخدرات شخص مريض يجب علاجه" أما من يأخذ المنشطات فهو شخص يريد أن يحسن مستواه ونتائجه. وأوضح "أتمنى أن يعقد مؤتمر كبير يناقش قضيتي المخدرات والمنشطات الرياضية لأتحدث فيه بتفصيل أكبر" داعيا الشباب إلى الابتعاد عن المواد المخدرة أو المنشطة حماية لمستقبلهم.
وتحدث مارادونا عن شغب الملاعب مشيرا إلى أنها مسئولية ثقافية وعائلية. وقال "جئت من بلد تحدث فيه حاله وفاة واحدة في كل مباراة وهذا شيء خطير فالعنف ليس خطأ كرة القدم ولكنة مشكلة اجتماعية. وأضاف "شاهدت في دبي مساء أمس الأحد مباراة كرة القدم بين العين والأهلي وشاهدت احترام اللاعبين فيما بينهم وهذا مثال للأجيال القادمة. أتمنى أن يعمم".

امسح للحصول على الرابط
 3  0  1604

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019