• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

رئيس الاتحاد البرتغالي يشكك في عملية اختيار الكرة الذهبية

رئيس الاتحاد البرتغالي يشكك في عملية اختيار الكرة الذهبية
كفرووتر/ وكالات 
شكك رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو جوميش، في عملية اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية، واعتبر أن غياب الشفافية يضر بصورة الجائزة، وينزع عنها "القيمة والقوة".
وقال رئيس الاتحاد في تصريحات لقناة (آر تي بي) التليفزيونية الرسمية "عملية التصويت ليست شفافة، تمديد التصويت بسبب قلة عدد الأصوات يعد بادرة على بداية فقدان الثقة في نظام معيب، ولذلك لم يعودوا يشاركون".
وأشار جوميش بذلك إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتمديد مهلة التصويت على اختيار أفضل لاعبي العالم لعام 2013 حتى 29 نوفمبر الجاري، بعد أن كان يفترض أن تنتهي في 15 من هذا الشهر، وهو ما تم تبريره "بقلة الردود التي تم تلقيها".
وأحيط قرار التمديد بجدل، نظرا لأنه قد يصب في مصلحة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، الذي تألق مع منتخب بلاده في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، وسجل أهدافه الأربعة في مرمى السويد ذهابا وإيابا.
لكن الجدل كان قد بدأ قبل ذلك، أواخر أكتوبر عندما نشر فيديو يظهر فيه رئيس الفيفا جوزيف بلاتر وهو يعلن أنه يفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي على كريستيانو، مشيرا إلى أن الثاني ينفق الكثير من الأموال على تصفيف شعره وأنه يلعب كالقائد في الميدان بعكس النجم الملقب ب"البرغوث" والذي أمطره بوابل من المديح.
وعلق جوميش على تلك الواقعة بقوله "أعربنا بالفعل عن ضيقنا لما اعتبرناه عدم احترام، السيد بلاتر قدم اعتذارا رسميا وهي قضية ستتم مناقشتها بشكل أكثر هدوءا"، مؤكدا أنه لم يبحث مباشرة الأمر مع رئيس الفيفا.
واعتبر رئيس الاتحاد البرتغالي أن منتخب البلاد لا يعاني من تبعية لكريستيانو رونالدو، رغم أنه أقر بأنه "من حسن الحظ أن يكون لدينا لاعب مثله، سيد لا يمكن التقليل من قيمته".
وأضاف "وهل مانشستر يونايتد كان يعاني من تبعية له؟ وهل ريال مدريد يعاني من تبعية له؟ من الطبيعي الاعتماد على أفضل لاعبي العالم".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1220

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019