• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

اسرائيل منعت دخول سيارته لغزة

اشتباكات وشغب وانهيار منازل في اسقبال الفلسطيني محمد عساف

اشتباكات وشغب وانهيار منازل في اسقبال الفلسطيني محمد عساف
كفرووتر/ وكالات شهدت فلسطين يوماً لن ينساه التاريخ المضئ بعيداً عن ويلات الحرب والاحتلال، حيث احتشد عشرات الآلاف من الجماهير في انتظار الفنان الفلسطيين الصاعد محمد عساف الفاذز بلقب Arab Idol2 سواء عند معبر رفح البري، وحتى حول محيط منزله.
الأغاني وصور عساف ملأت الشوارع والميادين تكريماً للشاب الذي مثّل القضية الفلسطينية خير تمثيل في برنامج للمواهب الغنائية، وفور وصوله معبر رفح عقد الفائز في الموسم الثاني للبرنامج مؤتمراً صحفياً طالب فيه جموع الشعب الفلسطيني بالالتفاف والوحدة في مواجهة العدو الصهيوني.
ولم يتمكن عساف من العودة لمنزله، نتيجة الزحام الشديد الذي يشهده محيط المنزل في خان يوسف، الأمر الذي دفع الحكومة الفلسطينية لتأمين الفنان الصاعد في فندق يملكه رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري حفاظاً على حياته من جمع الحشود.
حكومة حماس حاولت فض الجمهور لتخفبف زحام المرور حتى منزل عساف بإطلاق الأعيرة النارية حول الجموعن الأمر الذي أدى لوقوع اشتباكات، وأحداث شغب، حتى أن أجزاء من منزل عساف والمنازل المحيطه به تم تدميرها، نتيجة اكتظاظ الجماهير فوق أسطح المنازل.
وقد سادت حالة من الاحباط والغضب سيطرت على المتسابق الفلسطيني محمد عساف الفائز بلقب برنامج "اراب ايدول" في موسمه الثاني، لعدم تمكنه من استخدام السيارة التي حصل عليها كهدية من البرنامج، بسبب القانون الذي وضعته اسرائيل.
اسرائيل كانت قد شددت على عدم دخول أيّ سيارة بنظام 8 سلندرات إلى غزة، وهو المحرك الذي تتمتع به سيّارة شيفروليه كامارو zl1 التي فاز بها عساف.
وسبب منع اسرائيل لهذا النوع من السيارات هو سرعتها العالية حيث اطلق عليها البعض "الوحش الجديد" لما تتمتع به من سرعة فائقة تُمكّنها من الهرب من طائرات الأباتشي الإسرائيلية التي اعتادت قصف السيارات التي قد تقل مقاومين فلسطينيين في داخلها، او أي احد تشك فيه اسرائيل.
الانباء
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2407

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019