• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

الصفاقسي بطلا للدوري التونسي

الصفاقسي بطلا للدوري التونسي
كفرووتر/ وكالات  توّج الصفاقسي بطلا لمسابقة الدوري التونسي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الأفريقي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب الطيب المهيري في الجولة الأخيرة لدورة التتويج في المسابقة.
تقدّم الأفريقي بهدف في الدقيقة 42 عن طريق البنيني جودال، وتعادل الفرجاني ساسي للصفاقسي في الدقيقة 44، وأحرز توفيق الصالح هدف البطولة لفريقه في الدقيقة 59.
بتلك النتيجة رفع الصفاقسي رصيده إلى 13 نقطة تصدّر بها الدورة الحاسمة، متفوقا بفارق نقطة واحدة فقط عن الترجي الذي فاز على النجم الساحلي 2-1.
ضغط الصفاقسي بقوة من أجل تسجيل هدف مبكّر يريح أعصاب لاعبيه، ولكن حسام اللواتي وادريسا كواتي أهدرا فرصتين محققتين للصفاقسي أمام المرمى.
استمر ضغط أصحاب الأرض، وأهدر فخر الدين يوسف فرصة أخرى عندما انفرد بالمرمى وسدد فوق العارضة، وأطاح بسام البولعابي بالكرة فوق العارضة من عرضية حسام اللواتي، في الوقت الذي اكتفى فيه الأفريقي البعيد عن المنافسة تماما بالدفاع والمناوشة الهجومية دون أي خطورة على المرمى.
انحصر اللعب في وسط الملعب وانعدمت الخطورة على المرمى تماما، وجاءت الصدمة للصفاقسي عن طريق البنيني جودال دوسو محترف الأفريقي في الدقيقة 42 عندما استغل دربكة في منطقة جزاء الصفاقسي وسدد كرة قوية في المرمى.
امتص الصفاقسي صدمة الهدف عن طريق الفرجاني ساسي الذي أحرز هدف التعادل من ركنية لعبها برأسه في المرمى في الدقيقة 44.
بدأ الشوط الثاني بهجوم كاسح للصفاقسي، وأهدر فرجاني ساسي فرصة محققة عندما أطاح بالكرة فوق العارضة وهو منفرد بالمرمى في الدقيقة 47.
دفع الهولندي رود كرول مدرب الصفاقسي بتوفيق الصالحي بدلا من غازي شلوف في الدقيقة 51.
كأفأ الصالح مدربه بعد 8 دقائق من دخوله الملعب، عندما لعب حسام اللواتي كرة عرضية مرت من الجميع لتجد الصالحي الذي سدد الكرة أرضية في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 59.
أهدر علي معلول فرصة هدف ثالث للصفاقسي في الدقيقة 61 من انفراد ولكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى، وصادف إدريسا كواتي سوء حظ كبير عندما سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم بأقل من ياردة.
خرج الصالحي للإصابة بعد أن سجّل هدفا غاليا للصفاقسي، ولعب طه ياسين بدلا منه في الدقيقة 74.
لجأ الصفاقسي إلى تهدئة إيقاع اللعب وسط استسلام تام للاعبي الأفريقي، ومرّت الدقائق الأخيرة دون أحداث تذكر، وتبارى لاعبو الصفاقسي في السقوط على الأرض لإضاعة الوقت، ويعلن الحكم نصر الله الجوادي نهاية المباراة وتتويج الصفاقسي.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1298

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019