• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الاردن تكسب ليبيا بهدف تاهبا للمونديال

الاردن تكسب ليبيا بهدف تاهبا للمونديال
كفرووتر/ وكالات قاد عامر ذيب المنتخب الأردني لكرة القدم لتحقيق فوز معنوي على ضيفه الليبي "1-0" في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في اطار تحضيرات المنتخبين لخوض ما تبقى من لقاءات في تصفيات كأس العالم.
وأحرز عامر ذيب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة "14" من عمر الشوط الأول.
ويتوجه المنتخب الأردني الخميس المقبل إلى نيوزلندا لإقامة معسكر تدريبي يتخلله لقاء منتخبها يوم الرابع من يونيو المقبل وذلك استعدادا لمواجهة استراليا في تصفيات كأس العالم يوم "11" يونيو المقبل.
ولعب المنتخب الأردني بعناصره الرئيسية منذ البداية حيث هدف العراقي عدنان حمد المدير الفني للوقوف على جاهزية اللاعبين وتعزيز عامل الإنسجام ما بينهم، لينجح منتخب الأردن في فرض حضوره الفني منذ البداية معولا في عمليات البناء الهجومي على تواجد شادي أبو هشهش وسعيد مرجان كلاعبي ارتكاز إلى جانب عامر ذيب وهدي الصيفي وعدنان عدوس والذين سعوا لتزويد المهاجم حمزة الدردور بكرات نموذجية للتسجيل في الوقت الذي قاد فيه باسم فتحي وأنس بني ياسين وبني عطية ومحمد مصطفى الخط الخلفي ومن ورائهم تواجد عامر شفيع.
ولم يحتاج المنتخب الأردني لاستهلاك الوقت الطويل لتتويج أفضليته حيث نجح في احراز هدف التقدم بالدقيقة "14" عندما تسلم عامر ذيب تمريرة عدي الصيفي النموذجية واسكنها شباك حارس منتخب ليبيا محمد نشنوش.
وبرغم التقدم المبكر للأردن إلا أن المنتخب الليبي لم يظهر بالصورة المطلوبة حيث بدت تحركات محمد الشلبي وأبو كبر العبيدي وأحمد سعد وفيصل البدري هادئة وهو ما منح لمنتخب الأردن التحكم في مجريات اللعب وبخاصة بعدما فرضت على المهاجمين سالم عبلو ومحمد الغنودي رقابة صارمة.
ورغم محاولات المنتخب الليبي في تعديل النتيجة مبكرا إلا أن هجماته افتقدت الفاعلية في الوقت الذي حاول فيه منتخب الأردن تسجيل هدف التعزيز لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول أرنيا بهدف.
وفي الشوط الثاني، كان عدنان حمد يدفع بعبد الرحمن مكان مرجان وباحمد هايل عوضا عن حمزة الدردور حيث هدف لتجربة جميع اللاعبين وبما يخدم تطلعاته التكتيكية قبل مواجهة استراليا.
وتراجع أداء منتخب الأردن في الشوط الثاني وسط نشاط ملحوظ في المنظومة الهجومية للمنتخب الليبي الذي حاول البحث عن التعديل ليسدد محمد المغربي كرة قوية مرت فوق عارضة شفيع.
وعاد منتخب الأردني مع مضي الوقت لمشاهد الخطورة ولاحت له عدة فرص يتقدمها تسديدة أحمد هايل التي امسكها نشنوش على دفعتين وهو ذات المصير التي وجدته تصويبة بهاء عبد الرحمن.
وعاد حمد وزج برائد النواطير وعبدالله ذيب بدلا من عدنان عدوس وعامر ذيب ، وسنحت فرصة خطيرة لياسين البخيت لم ينجح في ايداعها الشباك الليبية لتنتهي المباراة بفوز الأردن بهدف دون رد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1346

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019