• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

مدرب قطر يؤكد جاهزيتهم للفوز على ايران

مدرب قطر يؤكد جاهزيتهم للفوز على ايران
كفرووتر/ وكالات يشعر فهد ثاني مدرب منتخب قطر بأن فريقه مستعد جيدا لمواجهة حاسمة ضد ايران في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الاسبوع القادم في الدوحة مشيرا الى وجود اجواء حماسية داخل الفريق قبل مرحلة مهمة.
وابلغ ثاني الصحفيين اليوم الاحد في اكاديمية اسباير "المنتخب اتخذ شعارا هو: لن نخذلكم يا أهل قطر امام ايران."
وبدأت قطر استعداداتها لمواجهة ايران المقررة في الرابع من يونيو عقب انتهاء الموسم المحلي الاسبوع الماضي وفازت 3-1 على لاتفيا وديا يوم الجمعة بفضل ثلاثية ابراهيم الماجد وماجد محمد وجار الله المري وستواجه اذربيجان في لقاء ودي آخر في وقت لاحق هذا الاسبوع.
وتملك قطر سبع نقاط من ست مباريات في المجموعة الاولى بالمرحلة الاخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وستركز اهتمامها على اقتناص المركز الثالث في المجموعة من أجل انعاش فرصتها في مواصلة مشوار التصفيات في ظل ابتعاد اوزبكستان وكوريا الجنوبية في الصدارة.
وتتصدر اوزبكستان الترتيب ولها 11 نقطة من ست مباريات مقابل عشر نقاط لكوريا الجنوبية التي خاضت خمس مباريات فقط. وتتساوى ايران مع قطر في رصيد سبع نقاط لكنها تتفوق بفارق الاهداف.
وبعد ذلك ستخرج قطر لمواجهة اوزبكستان في طشقند في مباراتها الاخيرة يوم 18 يونيو إلا ان نتيجة مباراتها امام ايران ستحدد مصيرها على الارجح في التصفيات.
وقال ثاني "مباراة لاتفيا كانت مثمرة على المستويين البدني والخططي ولاسيما اللاعبين الذين تم اشراكهم للوقوف على مدى جاهزيتهم وهذا ما يزيد من صعوبة اختيار الأفضل للتشكيلة الاساسية لمواجهة ايران المصيرية في الدوحة."
واضاف "قطر بحاجة الى تحقيق الفوز من خلال أفضلية هجومية. في المباراتين الوديتين يسعى المنتخب الى تنفيذ بعض الافكار الخططية وستكون هذه الخيارات اكثر تركيزا في مباراة اذربيجان اعتمادا على التماسك الدفاعي والانضباط في الخطوط الخلفية."
وتابع "ما نحتاجه الان هو تعزيز الجانب الهجومي لأننا نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية امام ايران لنتمكن من الابقاء على حظوظنا في التنافس على بطاقة التأهل."
وقلل ثاني - الذي تولى المهمة خلفا لباولو اوتوري عقب مشاركة مخيبة لقطر في كأس الخليج في بداية العام - من اهمية غياب مهاجم لخويا سيباستيان سوريا هداف الدوري المحلي عن مباراة ايران بسبب الايقاف.
ومضى قائلا "المنتخب يضم نخبة من أفضل لاعبي الموسم في كل الخطوط ولن يتأثر من غياب سيباستيان سوريا الموقوف عن مباراة ايران بسبب الجماعية التي نلعب بها حاليا" مضيفا انه يعول كثيرا على مساندة الجمهور لفريقه ضد ايران.
ويتأهل أول فريقين الى نهائيات كأس العالم مباشرة ويحصل صاحب المركز الثالث على فرصة خوض مواجهة فاصلة ضد نظيره في المجموعة الاولى ويصعد الفائز منهما للعب ضد الفريق الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية من أجل بطاقة التأهل للبرازيل.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1517

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019