• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

القاهرة.. الاتحاد المصري يرفض الضغوطات بشان الهبوط

القاهرة.. الاتحاد المصري يرفض الضغوطات بشان الهبوط
كفرووتر/ وكالات قال مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم إن مجلس الادارة لن يرضخ لضغوط بعض الأندية المتعثرة لإلغاء الهبوط من الدوري المحلي الممتاز هذا الموسم.
وتطالب تسعة أندية على رأسها الاتحاد السكندري والجونة ومصر المقاصة والإنتاج الحربي والمقاولون العرب ووادي دجلة بإلغاء الهبوط بداعي أن هذا الموسم استثنائي.
وقال محمود الشامي عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري والمتحدث الرسمي باسم مجلس الإدارة إنه لا توجد أي نية لمناقشة إلغاء الهبوط أو مجرد التفكير فيه.
وأضاف لرويترز السبت "هناك تسعة أندية تتبنى مطلب إلغاء الهبوط وهذة الأندية تعاني منذ أعوام من مشاكل تجعل نتائجها في تراجع مستمر. المسابقة بدأت بشروط محددة وافقت عليها جميع الأندية."
ودعت الأندية التسعة إلى عقد مؤتمر غدا الأحد في مدينة الاسكندرية الساحلية لإعلان مطالبها بإلغاء الهبوط ومبررات ذلك وربما الاتفاق على رد فعل جماعي في حال رفض الطلب.
وفي ظل توقف مسابقة الدوري لمدة عام بعد مقتل أكثر 70 شخصا في اعمال عنف اعقب مباراة بين الأهلي والمصري في بورسعيد في مطلع فبراير 2012 تقام البطولة هذا الموسم بنظام المجموعتين بشكل استثنائي وبمشاركة 18 فريقا.
ومن المقرر أن تلعب آخر ثلاثة أندية في كل مجموعة دورة فاصلة لتحديد أربعة فرق تهبط للدرجة الثانية بينما تترقى ثلاثة فرق إضافة إلى المصري الذي جمد نشاط فريقه الأول هذا الموسم بعد وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.
وقال الشامي "المصري سيعود طبقا للائحة الموضوعة وهناك حالتان فقط لمنعه من العودة الحالة الأولى تتمثل في أن يعتذر النادي عن عدم العودة برغبته أو أن تصدر المحكمة الدولية في يوليو المقبل عقوبة جديدة بابعاده عن الدوري الممتاز."
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة لخوض دورة رباعية لتحديد البطل وحتى الآن ضمن الأهلي والزمالك والإسماعيلي التأهل مرحلة التتويج.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  973

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019