• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

منظمة الصحة تحذر عشاق المونديال من الإيدز والسعار

منظمة الصحة تحذر عشاق المونديال من الإيدز والسعار
كفر و وتر / وكالات / حذرت منظمة الصحة العالمية المشجعين الذين سيتوجهون إلى جنوب أفريقيا لحضور نهائيات كأس العالم، من انتشار أمراض قد يصابوا بها إذا لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة، أبرزها الأمراض المنقولة جنسياً، والسعار.
وفي نشرة إرشادية أصدرتها المنظمة لتوعية المسافرين إلى دولة المونديال، قالت المنظمة إن على المشجعين "الانتباه إلى انتشار الأمراض المنقولة جنسياً، والتي يمكن أن تكون قاتلة"، خصوصاً وأن "معدلات الإصابة بالإيدز مرتفعة في جنوب أفريقيا"، محذرة من استخدام الحقن غير الآمنة، ونصحت بالابتعاد عن دور البغاء.
وقالت منظمة الصحة في نشرتها،:"إن داء الكلَب أو السعار موجود في جنوب أفريقيا، ويمكن أن ينتقل باللمس مع الثدييات المصابة به، وهو مرض قاتل" وأضافت: "إذا تعرضت لعضة من حيوان، فعليك الحصول فوراً على رعاية طبية"، محذرة من الكلاب والحيوانات الضالة.
وفي ينايرالماضي، حذرت منظمات دولية من أن نهائيات كأس العالم، قد تكون "كارثة صحية"، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيدز.
وقال ناشطون إنه مع توافد أكثر من نصف مليون شخص على جنوب أفريقيا لحضور نهائيات كأس العالم، ومع إصابة أكثر من نصف بائعات الهوى في البلاد بمرض الإيدز، فإن فرص انتقال الفيروس مقلقلة جداً.
وقال إيرك هاربر، مدير معهد كيب تاون لنشر الوعي الجنسي، في تصريحات سابقة لوكالات الانباء ، إن نهائيات كأس العالم "قد تكون كارثة على المشجعين، والعاملات بمجال بيع الهوى وزبائنهن أيضاً.. فأينما يوجد الطلب، يوجد العرض.. وهناك 3 آلاف بائعة هوى في كيب تاون وحدها."
ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فإن هناك نحو 5.7 مليون شخص مصاب بمرض الإيدز في جنوب أفريقيا، وهو أكبر عدد في دولة واحدة على الإطلاق، بينما أظهرت دراسة لجامعة "ميتشغان" عام 2005، بأن 48% من بائعات الهوى في جوهانسبرغ مصابات بالأيدز.
كما تشير بيانات منظمة الصحة العالمية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى أنّ هناك نحو 33.4 مليون من المتعايشين مع الإيدز والعدوى بفيروسه، وأنّ كل عام يشهد وقوع 2.7 مليون إصابة جديدة بذلك الفيروس.
وتعاني جنوب أفريقيا من أزمة انتشار مرض السل أيضاً، والذي تغذى على وباء الإيدز، وذلك بمهاجمته أجهزة المناعة في الجسم المنهكة جراء المرض المسبب لنقص المناعة بالجسم، إذ أن 60% من مرضى السل مصابون بالإيدز

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1947

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019