• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الأهلى يهزم توسكر بثنائية ويصعد لدور الـ16 الأفريقى

الأهلى يهزم توسكر بثنائية ويصعد لدور الـ16 الأفريقى
كفرووتر/ وكالات صعد النادى الأهلى لدور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعدما فاز على توسكر الكينى (2_صفر) فى المباراة التى أُقيمت بينهما سماء اليوم، الأحد، بإٍستاد برج العرب فى إياب دور الـ32 .
سجل هدفى الأهلى أحمد عبد الظاهر فى الدقيقة الخامسة، وعماد متعب فى الدقية 38 من الشوط الأول، وأهدر دومينيك مهاجم الأهلى ضربة جزاء أُحتسبت له فى الدقيقة 39 بعدما سددها فى يد حارس الضيوف.
وكان الأهلى قد فاز فى لقاء الذهاب (2_1)، ويلتقى الأحمر مع البنزرتى التونسى فى دور الـ16 بعدما تأهل بطل تونس على حساب ديناموز الزيمبابوى.
الشوط الأول
الأهلى بدأ المباراة بضغط هجومى مُكثّف عن طريق بركات وقناوى وعبد الله السعيد، وشكّل الأحمر خطورة على مرمى الضيوف.
وتصدى حارس توسكر لفرصتين خطرتين من عبدالله السعيد ثم بركات، وأنقذ فريقه من هدف ثان، وأشهر الحكم الكارت الأصفر للاعب توسكر لوكى للخشوزنة مع بركات.
بعدها واصل الأهلى ضغطه، إلى أن نجح عماد متعب فى إحراز الهدف الثانى فى الدقيقة 38 بعدما تلقى كرة عرضة من أحمد عبد الظاهر و"ركنها" ببراعة فى الشباك الكينية مُسجلاً الهدف الثانى، وسط فرحة أهلاوى "وشماريخ" تُشعل مدرجات الثالثة شمال التى تواج فيها عد كبير من رابطة إلتراس أهلاوى فى أول ظهور لهم فى المدرجات عقب مذبحة بورسعيد.
وتوقف اللعب لثوان بقرار من الحكم الجابونى بسبب "الدخان" نتيجة الشماريخ المُشتعلة فى المدرجات، ونشط أداء الضيوف بشكل واضح وأنقذ إكرامى ودفاع الأهلى الفريق من أكثر من هجمة خطرة.
وشهدت المباراة واقعة طريقة بنزول أحد المشجعين أرض الملعب، ولم يخرج إلا بعدما قام محمد بركات بـ"تقبيل" نجله!
بعدها أطلق الحكم الجابونى ايريك كاستان صافرته مُعلناً نهاية الشوط الإول بتقدم الأهلى بثنائية نظيفة.
الشوط الثانى
الأهلى بدأ هذا الشوط بتغيير مفاجئ بنزول شهاب الدين أحمد بدلاً من شريف عبدالفضيل، وظهر الضيوف بشكل جيد فى بداية هذا الشوط لكن الدفاع الأحمر ظل مُتماسكاً وقلل من خطورتهم، إلى أن استعاد الأهلى سيطرته على مجرات الأمور وأن كان عدم التعاون الكامل بين خطى الوسط والهجوم قد حال دون التسجيل.
وأجرى حسام البدرى تغييراً ثانياًُ فى الدقية 13 بنزول سيد معوض بدلاً من أحمد شديد قناوى فى أول ظهور لمعوض منذ عدة أشهر للأصابة فى القدم، ثم أجرى مدرب توسكر تغييرايين الأول بنزول أندرو بدلاً من موريس، وبعدها بعدة دقائق نزل جوستين موندا بدلاً من روبرت خروج.
وإستمر اللعب فى وسط الملعب، دون خطورة على المرميين وأجرى الأهلى تغييره الثالث والأخير فى الدقيقة 29 بنزول دومينيك بدلاً من أحمد عبدالظاهر، وأهدر متعب هدفاً محققاً عندما إرتدت الكرة من " يد " حارس توسكر وسددها لكنها مرت بجوار القائم.
ونشط أداء الأهلى بعد نزول دومينيك الذى نجح فى الحصول على ضربة جزاء فى الدقيقة 39 بعدما عرقله حارس بطل كينيا، وتصدى دومينيك للضربة لكنها أهدرها بعدما سددها فى يد الحارس .
وحاول الأهلى زيادة الأهداف، كما حاول توسكر تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز الأحمر بثنائية نظيفة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1273

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019