• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

اللجنة الكويتية بررت فعلتها بمحاذير رقابية بسبب مشاهد جنسية

إيناس الدغيدى تستنكر منع "مجنون أميرة" فى الكويت

إيناس الدغيدى تستنكر منع "مجنون أميرة" فى الكويت
كفر و وتر وكالات / استنكرت المخرجة إيناس الدغيدى قرار لجنة رقابة أفلام السينما في وزارة الإعلام الكويتية منع آخر أفلامها "مجنون أميرة" من العرض في دور السينما، بسبب ما وصفته اللجنة بإنه "محذير رقابية تتعلق بأن أغالب مشاهده جنسية، وينطوى على دعاوى صريحة للإباحية". وقالت إنها لم تتأكد من صحة الخبر من جهة رسمية فى مصر أو الكويت بعد، مشيرة إلى أنها علمت به من وسائل الإعلام. وأعربت ل"إيلاف" عن دهشتها من صدور القرار، وأضافت: يبدو أن من أصدروا هذا القرار لم يشاهدوا الفيلم جيداً، لأنه لا يتضمن مشاهد جنس صريحة ولا يدعو للإباحية كما يقولون، معتبره إياه بمثابة اعتداء على حرية الرأى والتعبير. وحول الإجراءات التى ستتخذها فى شأن القرار، أوضحت أن ذلك من اختصاص شركتى الانتاج والتوزيع فى الخارج.
وحسب صحيفة ايلاف جاء رد فعل الفنان الشاب مصطفى هريدى بطل الفيلم، بعيداً عن مشاعر الدهشة، وقال إن هذا القرار ليس بمستغرب على الجهات الرقابية فى الكويت حيث سبق أن رفضت عرض مسرحية "بودى جارد" للزعيم عادل امام، للسبب نفسه، ودافع هريدى عن أول بطولة مطلقة له قائلاً: "مجنون أميرة" لا يتضمن أية مشاهد جنسية على الإطلاق، ولا يدعو للإباحية، باستثناء مشهد وحيد به قبلة يتيمة تم أدائها بصورة كوميدية، وبالتالى فهو خال من الإثارة الجنسية. وأضاف أن مثل هذا الكلام أثير حول الفيلم قبل عرضه، ولكن عندما طرح فى دور العرض، سكتت كل الألسنة، لأنه لم يحتو على مشاهد ساخنة كما كانوا يظنون، مشيراً إلى أن الفيلم يناسب جميع الجماهير العربية، وأنه لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه فى مصر، وتستطيع الأسرة فى مصر أو أى من الدول العربية الألتفاف حوله بدون أى حرج.
وحول أخر أخباره الفنية، قال هريدى إنه يشارك كضيف شرف فى فيلم " ابن القنصل" مع النجم أحمد السقا، مشيراً إلى أن دوره سيكون مفاجأة للجمهور، وأعلن أنه يستعد حالياً لتصوير ست كوم جديد سيعرض بعد شهر رمضان المقبل.
يذكر أن "مجنون أميرة" بطولة المطربة السورية نورا رحال ومصطفى هريدي، ويشترك فيه كل من: شمس، هياتم، والمغنية الشعبية أمينة، أما القصة فهى لأشرف شتيوي، والسيناريو والحوار لمصطفى محرم. وتدور أحداثه حول شاب مصري يعيش قصة غرام وهمية مع الأميرة ديانا، ويلتقي فجأة بفتاة تشبهها فيطاردها من أجل التعرف عليها، وفي النهاية يتضح أنها الأميرة ديانا بالفعل، التى تقع في غرامه بعد أن ينقذها من محاولة اغتيال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3621

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019