• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ابطال افريقيا ..الزمالك بجتاز عقبة فيتا كلوب

ابطال افريقيا ..الزمالك بجتاز عقبة فيتا كلوب
كفرووتر/ وكالات عبر الزمالك المصري الى دور الــــ(16) بعد التعادل عصر اليوم مع فيتا كلوب الانجولي بدون اهداف وكان الفريق المصري قد فاز في مباراة الذهاب بهدف .
قدم الزمالك بداية جيدة في الدقائق الأولى من اللقاء حيث سيطر على منطقة وسط الملعب من خلال تحركات الثنائي نور السيد وأحمد حسن إلى جانب الدينامو إبراهيم صلاح ، وقام البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك بإجراء تعديلات على التشكيلة البيضاء بالدفع بالمهاجم البوركيني عبد الله سيسيه لمجاراة سرعة دفاعات الفريق الكونغولي على حساب أحمد جعفر والإبقاء على أحمد عيد عبد الملك وحازم إمام على مقاعد البدلاء.
وكاد أحمد حسن أن يخطف هدف التقدم للزمالك في الدقيقة العاشرة من خلال تسديدة صاروخية علت العارضة في أول فرصة حقيقية للفارس الأبيض ، ولعب فيتا كلوب على مصيدة التسلل لامتصاص حماس لاعبي الزمالك إلا أن استعراض وبطء محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الأبيض حرم زملاءه من صناعة العديد من الفرص المؤكدة بسبب استحواذه على الكرة.
الدقيقة 20 كانت إنذاراً بطوفان هجومي من فيتا كلوب تجاه مرمى عبد الواحد من تمريرة عرضية من اللاعب ميلونجا لولا يقظة صلاح سليمان مدافع الزمالك المتألق بشكل لافت في الشوط الأول إلا أن هجمات أصحاب الأرض لم تتوقف وكادت أن تهز الشباك البيضاء من خلال تسديدة صاروخية ردها القائم ثم قدم عبد الواحد السيد حارس مرمى وقائد الزمالك فاصلاً من التألق بتصديه لأكثر من فرصة محققة أبرزها التسديدة الطائشة من زميله صلاح سليمان في مرمى الزمالك داخل منطقة الجزاء ليبعدها وحيد ببراعة وكاد يتعرض من خلالها للإصابة.
وعانت الدفاعات البيضاء من اهتزاز واضح خاصة في الجبهة اليمنى التي قادها أحمد سمير بمفرده في ظل تباطؤ محمد إبراهيم في أداء دوره الدفاعي وأنقذ محمود فتح الله هدفاً مؤكداً للفريق الكونغولي من خط المرمى بعد أن تجاوزت تسديدة مهاجم فيتا كلوب عبد الواحد السيد، ونجحت خبرة لاعبي الزمالك وتألق عبد الواحد نجحت في الخروج بتعادل سلبي في الشوط الأول من عمر اللقاء.
ورفض فييرا إجراء أي تغييرات مع بداية الشوط الثاني وفضل منح الثقة للتشكيلة التي بدأ بها المباراة ، ومنح تعليماته للاعبين بضرورة امتصاص حماس أصحاب الأرض والتركيز على شن هجمات مرتدة ، وشهد الشوط الثاني ظاهرة جديدة على الملاعب الأفريقية السمراء بإشعال الشماريخ من جانب مشجعي فيتا كلوب لمساندة لاعبيهم وتحفيزهم لعبور عقبة بطل مصر.
وأنقذ صبري رحيل هدفاً محققاً جديداً من لاعبي فيتا كلوب من خط المرمى عبر تسديدة كاسيليكا ، ودفع مدرب فيتا كلوب باللاعب إبراميو حميدو بدلاً من أوجومبو النشيط ، وبدا لاعبو الزمالك أقل سيطرة على منطقة وسط الملعب واكتفوا بالإنكماش الدفاعي بينما واصل عبد الواحد تألقه بتصديه لتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء من ليما لاعب وسط فيتا كلوب.
وحاول محمد إبراهيم بعد دقائق طويلة من الاختفاء اختراق الدفاعات الكونغولية بمجهود فردي إلا أن محاولته ضاعت هباءً في ظل قلة مخزونه البدني وأيضاً مراوغاته الزائدة بينما مرت تمريرة عبد الشافي من فوق رأس سيسيه المختفي أيضاً في ثاني ظهور هجومي للزمالك في الشوط الثاني.
وبعد مرور 70 دقيقة أجرى فييرا أول تغيير للزمالك بالدفع اللاعب السريع حازم إمام بدلاً من عميد لاعبي العالم أحمد حسن في محاولة لتنشيط الجبهة اليمنى بالفريق الأبيض بينما دفع فيتا كلوب بأنجودي كياما بدلاً من موتيمبا المجتهد ، وأهدر سيسيه فرصة لا تضيع في الدقيقة 80 من تمريرة عرضية من عبد الشافي أهدرها بغرابة بجوار القائم لتبقى أعصاب مشجعي الزمالك متوترة في الدقائق العشر الأخيرة.
وأجرى فيتا كلوب آخر تغييراته بالدفع باللاعب تريزور أبيلونجا بدلاً من مكياما لتنشيط هجوم الفريق الكونغولي بينما دفع الزمالك بتغيير ثانٍ بإشراك لاعب الوسط المدافع أحمد مجدي على حساب محمد إبراهيم لزيادة صلابة الدفاعات البيضاء ، واكتفى مجدي بتسديدة ضعيفة في يد حارس مرمى فيتا كلوب وأشرك فييرا المهاجم أحمد جعفر بالدقيقة 90 على حساب البوركيني سيسيه غير الموفق في تغيير روتيني للزمالك.
وطالب حازم إمام بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 91 بعد مراوغة رائعة لمدافع الفريق الكونغولي الذي عرقل إمام
إلا أن الحكم رفض احتساب ضربة جزاء للزمالك ومرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة حقيقة على مرمى الفريق الأبيض ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة الأفريقية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1561

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019