• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

فلسطين لن تلعب مع إسرائيل ضد برشلونة طالما استمر الاحتلال

فلسطين لن تلعب مع إسرائيل ضد برشلونة طالما استمر الاحتلال
كفر ووتر / وكالات أكد الفلسطينيون امس لرئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل ان اقتراحه لاقامة مباراة للبرسا في مواجهة فريق فلسطيني إسرائيلي في يوليو/تموز المقبل لا يمكن أن تتم طالما استمر الاحتلال.
وقال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع روسيل عقب اللقاء "لقد طرح روسيل فكرة إقامة مباراة مشتركة بين نادي برشلونة وفريق مشترك فلسطيني- اسرائيلي، ونحن سنناقشها بكل نوايا حسنة، والفكرة جيدة، لكنها مرتبطة بالوضع السياسي والمعيقات التي تضعها اسرائيل لتحرك الرياضيين الفلسطينيين".
وذكر "الفكرة ستحدث زلزالا في المنطقة في حال تنفيذها، لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الآن في الملعب الإسرائيلي، فإذا انتهى الاحتلال وأزيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بأن لنا كياننا المستقل، ويعترفون بوجودنا، من الممكن أن يتحول الحلم إلى حقيقة".
وأشار إلى ضرورة أن "يتقدم الطرف الاسرائيلي بشجاعة وجرأة ويقول إن هناك كيانا رياضيا فلسطينيا حقيقيا يعاني ويعاقب لمجرد أنهم فلسطينيون، وهذا ما لا يجب أن تعرفه كرة القدم، فكرة القدم رسالتها السلام والتعليم والأخلاق القيمة، وهي الرسائل التي يبعثها نجوم برشلونة".
ومن جانبه، أعرب رئيس برشلونة عن "سعادته البالغة" عقب الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مبرزا سعادته عند لقاء عشرات الفلسطينيين من مشجعي البرسا مرتدين قمصان النادي ورافعين علمه عند مقر الرئاسة.
وقال "هذه الدعوة هي محاولة لمساعدة الشعبين للوصول الى السلام، من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبون من الجانبين، لتكون جزء من البداية الجديدة وتحسين الظروف في هذه المنطقة'.
وأشار روسيل إلى أن المباراة ستكون خيرية ولن يتقاضى برشلونة أي مقابل مادي، وأن ريع المباراة سيوزع لدعم السلام.
وشكر رئيس نادي برشلونة، الرئيس عباس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال التي حظي بها في فلسطين، والتي تؤكد مدى الحب الذي يكنه الشعب الفلسطيني لبرشلونة وفريقها.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1324

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019