• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الابحار في سديم العشق ... سفر : الحنين والتلاقي

الابحار في سديم  العشق ... سفر : الحنين  والتلاقي
كتب ابوبكر يوسف الاصحاح الخامس
كل يوم أتحدث فيه أو أكتب إليك هو عيد للعشق أقيم له إحتفالية في وجداني وفي مشاعري ؛ ومهرجان في أحاسيسي وأنت الملكة المحتفى بها والمقام على شرفها أنتِ الحب كله وقد تجلى في كل ما كتب الشعراء العاشقون من قصيد يروون فيه أحوال الحب والمحبين ويشرحون السعادة وكيف أنهم إمتلكوا هذا الكون الذي يصعب توصيفه ؛ كون إسمه عالم الحب كون لا حدود له لا سمات دخول أو خروج إلى ومن عالمه أمراضه كثيرة مثل الهجر والصد والفراق والخصام والغيرة المرضية ودواء الحب واحد وهو التسامح الذي يهييء الظرف للإستمتاع بالسعادة دون منقصات مساحة التسامح وعدم التحسس وأن لا نغار من كلمة قيلت أو كتبت للمجاملة أو لباقة او رقة في الحديث لأخرى. إن الأديب والشاعر مرآته القراء وبالضرورة أن يتواصل معهم لأنه بدونهم قبض الريح هم الحكم وهم الناقد ومنهم الصديق ومنهم زملاء فكر إن تقوتقع الشاعر أو تشرنق الأديب بحكم عوامل الغيرة التي تزاولها الأنثى إنما هو حكمٌ بالموت على الإبداع في حياتهما الحبيبة المدركة لهذه الحقائق تدفع حبيبها للإبداع ولا إبداع بلا إحتكاك وإلتصاق بالآخر فما يكتبه الشاعر أو الأديب ليس بالضرورة حالة شخصية وإنما يمكن أن تكون حالة مجنمعية معاشة وأصحاب القلم والفكر هم نبض نشط لما يدور حولهم لإرتباطهم المباشر بالمشاعر والأحاسيس والمعاناة التي تعيشها مجتمعاتهم لقد أهداهم الله الموهبة للتعبير عن الآخر، فرغم أن الآخر قادرٌ على التعبير إلا أن ردات فعله هي التي تحرك الأدباء والشعراء لجعلها قضية رأي عام الشعراء والأدباء والكتاب والصحفييين والفنانين على مختلف مشاربهم وإنتماءآتهم هم القادرون على تحريك النخب الفكرية الأخرى إن كانت نائمة، كما لهم المقدرة في تحريك الشارع وكذا جميع منظمات المجتمع المدني اللذين هم جزء منها هم أقدر على التحريض على إسترداد المسلوب.!!
حبيبتي،
أنت شاعرة وذواقة شعر ؛ تدوزنين الحرف فيصبح قصيدة ولحناً ؛ وأذكرك بقصيدة تعارضين فيها عاتكة الخزرجي وقصيدتها ( لله بعدك ما أمرّه ) وإن ما سقته هو لاسنثارة حلو الذكريات ، وعليّ أن أقول وأعترف أن حديثك في الوجدانيات يجعلك تأتلقين وتألقين وكأن الوجدانيات تنساب من بين شفتيك كما الشهد الأري ، معك الحديث الهامس له ألف معنى حديث لا يمل لأنك أنت الحب بكل دقائقه وأنت الغرام بكل تفاصيله.. وأنتِ العشق بكل مفرداته وأنت الهيام بكل معانيه.. وأنت التولّهُ في أسمى مراتبه وكل هذه العبارات هي انت ؛ أنت أغنية العشق والحب والهزى .. أنت آيات الجمال والحب في أجمل حلله أنت روحٌ تسمو بالنفوس العليلة غلى حد التعافي لقد أدهشني محمد إقبال وأدهشني طاغور وكذا جبران وإيليا أبي ماضي عند وصولهم أرواحهم إلى أدق مراحل الشفافية التي صاغها الحب في أنفسهم وكل منهم من ديانة ومعتقد مختلف عن الآخر ولكن كلها إلتقت في شفافية الحب وترقي الروح فكان الحب مصدر إلهامها...إنني حينما كنت أحادثك أو أكتب إليك أو أتلقى منك رسالة أشعر بأن نبضاتي سافرت إليك وإختلطت بنبضاتك فيتراقص الوجود وتتوحد روحينا ونذوب ونغيب عن عالمها في شبه عناقٍ طويلٍ وفريد في كل تفاصيله ومفرداته.
حبيبتي
كل شيء فيك يحتويني وبه أهنأ وكأنه عيد عشق سرمدي ؛ لأن كل شيء فيك يا حبيبتي منظومة عفوية وقدرية.. أنشودة أفروعربية تستهويني وترضخني وترضيني كل شيء فيك يا حبيبة عبارة عن قصيدة شعر أو نميقة تصور لي أجمل الإبداعات والعبارات التي تلهمني كل ما كتبت وسأكتب أنت سماء الحب وأرضه ومنبته ومعبده!!..أنت أرضي ومنبتي أنت عنواني وأوراقي وحبي وأشواقي وإشتياقي.
حبيبتي .. أنت القمر المطل الذي يؤانس وحشتي في ظلمة الليل الحلوك فأول ملتقانا كان الهيام في سديم العشق ؛ كنت أناجيك في الليل كأنشودة ملائكية ؛ الاغراق في العشق هو التوله في عالم العشق النبيل ؛ يدفعني الابحار إلى سُحب وغيمات الحنين إلى الأحبة والخلان الذين غيبهم الموت عنا فففدنا أجساداً وإفتقدناهم حضوراً وبقوا معنا أرواحاً مجنحة. الحنين هو معاناة الحاضرين لغياب وقتي قد يطول أو يقصرأو فراق أبدي ينتظر منا اللحاق بمن رحلوا إلى بارئهم في كل الأحوال الحنين هو معاناة إنسانية نابعة من الحب وفي هكذا حال تصبح الأحزان إمتداد لحالة الحب واللقاءآت الروحية.
حبيبتي،
إنت يا سيدتي قمر مطل في حياتي يضيء لي الطريق وينيره من عثرات الحياة فعندما تتعثر قدماي وأكاد أقع أرضاً أجدك بجواري سنداً لي من الوقوع والزلات لأنك الانثى الكاملة التي أرى فيها أحلامي وآمالي و ملاذي في حضنها الدافيء .. أنت الربيع الدائم الذي يزين الروض بأزاهير من كل شكل ونوع وأريج يعبق في دنيتي فيضمخها بأريج فريد فلا لا يأتي إلا بكل طيب عذب فواح. أرى أنني أطلت عليك فهاك كل مشاعري الحميمة كباقة ورد حتى ألتقيك في الغد.
أضف الى مفضلتك

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2234

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019