• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

السفير عبدالحافظ : (دياب) سوداني في فنه أفريقي في منبته عربي في ثقافته إسلامي في توجه ... الرياض تحتضن اضخم معرض للفنان التشكيلي العالمي راشد دياب !!!

السفير عبدالحافظ : (دياب) سوداني في فنه أفريقي في منبته عربي في ثقافته إسلامي في توجه ... الرياض تحتضن اضخم معرض للفنان التشكيلي العالمي راشد دياب !!!
 كفر و وتر / الرياض /
تستضيف مدينة الرياض في الفترة من 19 إلى 27 ابريل الجاري معرض الفنان التشكيلي العالمي السوداني راشد دياب ، ويعد المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والاعلام السعودية بالتنسيق مع سفارة السودان بالمملكة ويحتضنه المتحف الوطني تظاهرة ثقافية تعكس مدى التواصل بين الشعوب حيث يحتوى على عدد من الندوات والليالي الثقافية .
في هذا الصدد اكد عبدالحافظ ابراهيم محمد سفير السودان لدى المملكة على العلاقة القوية بين المملكة والسودان لافتا إلى ان التلاقح الثقافي بين الشعبين ليس إلا تجسيدا لمعاني هذه العلاقة العضوية بين البلدين والقيادتين والشعبين ، واضاف الفن التشكيلي خير ما يرمز للثقافة وخير ما يرمز إلي التواصل ومن هذا المنطلق رحبت وزارة الثقافة والاعلام في السعودية بتنظيم معرض الفنان التشكيلي العاليم راشد دياب
واستطرد تحرص سفارة جمهورية السودان بالمملكة دائما علي إنماء مساهمات الفن التشكيلي للسودانيين المقيمين في المملكة حيث سبق ان رعت لهم معرضين في مناسبتين عظيمتين الأولي بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م والثانية في إطار احتفالات السودان بالذكري السابعة والأربعين للاستقلال ، مشيرا إلى ان راشد دياب سوداني في فنه أفريقي في منبته عربي في ثقافته إسلامي في توجهه وهذه كلها تمثل القيم التي جسدها فنه ، وأشاد السفير السوداني بما ظلت تقدمه وزارة الثقافة والإعلام من عون وتشجيع دائمين لترقية وتعزيز التعاون الثقافي والإعلامي بين البلدين الشقيقين .
وفيما ياتي البرنامج المصاحب للمعرض :
الاربعاء 21/4 .. ندوة عن تجربة الفنان العالمي راشد دياب بقاعة المحاضرات ببهو المتخف الوطني في تماما السعاة الثامنة والنصف مساءً وسيكون المتحدثون هم ( نائل ملا والدكتور محمد عبدالمجيد فضل وممثل للجمعية السعودية للفنون التشكيلية .
الاحد 25/4 .. امسية ثقافية عن التقنيات المعاصرة في التصوير التشكيلي وستكون كذلك في الثامنة والنصف مساء بالجمعية العربية للثقافة والفنون بطريق الملك خالد .
الثلاثاء 27/4 ... ندوة عن دور التشكيل في التنمية وتطوير المجتمع تستضيفها قاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الثامنة والنصف مساء ويتحدث فيها كل من الدكتور محمد بن صالح الرصيص والدكتور راشد دياب والدكتور محمد عبدالمجيد فضل وناصر الموسى .
من جهة اخرى سيقدم الموسيقار العالمي حافظ عبد الرحمن مقطوعات موسيقية مختارة في حفل الافتتاح وخلال الفعاليات المصاحبة كما سيقام حفل جماهيري لتكريم الفنان راشد دياب والجهات الراعية والمشاركة في المعرض يحييه الموسيقار حافظ عبد الرحمن بصحبة نماذج من الفلكلور السوداني.

امسح للحصول على الرابط
 1  0  2306

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019