مكتبة الاخبار
فنون
تسابيح مبارك ... مشروع مذيعة ناجعة كاد يقتلها (الضحك) !!!
تسابيح مبارك ... مشروع مذيعة ناجعة كاد يقتلها (الضحك) !!!
04-12-2010 12:36 PM
دبي / هشــام العبيد شنــداوي /



من خلال متابعة برنامج مساء جديد الذى تبثه قناة النيل الازرق مساء كل يوم يستوقف أي مشاهد عملية الضحك المتكررة للمذيعة تسابيح مبارك خاطر خاصة يوم الخميس من كل اسبوع مع فقرة (افراح افراح) ، ورغم عدم وجود سبب واضح لهذا الضحك الذي تزداد وتيرته بوضوح من يوم لاخر الا انه يبدو انها لم تجد من يوجهها التوجيه الصحيح داخل القناة والا لما استمرأت ذلك خاصة وان الضحك بهذا الشكل من الامور التي يمكن ان تخصم من رصيد القناة قبل الخصم من رصيد ( تسابيح) الشخصي كما يتسبب في ارباك زملائها المذيعين ، ربما تذكرت المذيعة مواقف معينه حدثت لها مع زملائها او غير ذلك فى تلك اللحظة ولكن اذا كان ذلك كذلك هل الشاشة البلورية التي يتسمر امامها الاف الاشخاص لمشاهدة البرنامج هي المكان المناسب لذلك ؟ .
في حلقة مساء جديد الخميس الماضى وبمجرد ان اعلنت زميلتها عن (فاصل ) ظهرت تسابيح من خلف الشاشة وهي تضحك لدرجة انها كانت تضرب بيدها على رجلها (من شدة الضحك) الى ان اختفت الصورة ، فما المبرر لهذا الضحك الذى لا معنى له ؟ هل هى عدم مبالاة ام استهتار بالمشاهد ؟ ولماذا لا تركز فى ما تقدمه بدلا من تشويه صورتها على الشاشة ؟ .
ويبقى التاكيد على ان النيل الازرق قناة جيدة استطاعت ان تكسب كثير من المشاهدين في الفترة الاخيرة بسبب حرصها على تقديم منتجات جيدة لكن هذا لا يمنع القول بانها ما زالت تحتاج لإعادة ترتيب فى ظل المنافسة الكبيرة التي ستشهدها الفترة المقبلة بعد القنوات الكثيرة التى اعلنت عن انطلاقة بثها التجريبي مؤخرا ، اما (تسابيح) فعليها ان تعلم انها مذيعة جيدة فى المقام الاول لذلك يتوجب عليها ان تكون اكثر جديه حتى تستطيع ادارة حواراتها بالشكل المطلوب وبطريقة يستفيد منها المشاهد ويصبح لها تاريخا جيدا في حياتها المهنية وقطعا فان الجدية ستجنبها ارباك الآخرين من حولها .

تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 61171



تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 61171

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#16425 Saudi Arabia [mohammed]
1.19/5 (28 صوت)

04-12-2010 01:28 PM


#16431 Saudi Arabia [ftah]
1.19/5 (29 صوت)

04-12-2010 02:01 PM
على مااعتقد يكون ضحك قهر وليس إلا .


#16439 Saudi Arabia [عبدالعظيم الماحي]
1.20/5 (29 صوت)

04-12-2010 02:28 PM
عباطه .... كثرة الضحك يميت القلب


#16449 Sudan [محمد كمال]
1.47/5 (29 صوت)

04-12-2010 03:02 PM
عن اى حقد تتحدث ياكسار التلج لاينفع الضحك لشخص عاق


#16460 Saudi Arabia [rayyan]
1.18/5 (36 صوت)

04-12-2010 04:27 PM
البت دي عاملة فيها هيفا وهبي السودانية..ما مشكلة..خلوها تضحك..بس انا خايف الضحك يشرطا..ابو ريا


#16475 Saudi Arabia [النمر]
1.36/5 (30 صوت)

04-12-2010 06:17 PM
يا خى انت مالك ماتضحك ماسمعتة ابوعركى اضحكى


#16485 Sudan [عمر]
1.39/5 (25 صوت)

04-12-2010 08:10 PM
ماعندك موضوع


#16488 Saudi Arabia [انا]
1.37/5 (39 صوت)

04-12-2010 08:27 PM
يا أخي الكريم لو سمينا هذه الشابه مذيعه مجازاً هي مسخ مشوه للمذيعات السودانيات ما عندها اي اضافات او تطوير لنفسها كمذيعة سوى كلمة أكيد أكيد اكيد أكيد واستغلال البرنامج الذي تقدمه بصوره شخصية كتهنأة زواج او خطوبة لبنت خالتها او اختها او صديقتها او تعزيه لحبيبها


#16489 Saudi Arabia [والبدوي]
1.20/5 (28 صوت)

04-12-2010 08:32 PM
يا جماعة الخير والله دي كان قلبة هوبه ولا بغت احمد النور حارس الهلال السابق برضو عسسسسسسسسسسسسسسسسسسله @البطحاني@


#16492 Saudi Arabia [عزالدين عثمان]
1.28/5 (22 صوت)

04-12-2010 09:08 PM
المذيعة تسابيح مصدر تعليق دوما ، اقترح عليها ان تجرب عرض الازياء ، وان رغبت ان تكون مذيعة عليهاالمزيد من الثقافةاكتساب الخبرات والحوار بلغة هادئة مع كل الضيوف ، مع التوفيق لها 0


#16494 Saudi Arabia [عزالدين عثمان]
1.75/5 (24 صوت)

04-12-2010 09:18 PM
المذيعة تسابيح هي مجتهده في عملها ، لكن يجب عليها الانتباه لتعليق المشاهدين وارجو ان تتحدث مع ضيوفها بلغة هادئة مع كل التوفيق لها 0


#16498 Sudan [ابراهيم الشبلى]
1.59/5 (32 صوت)

04-12-2010 09:43 PM
يا هشام عسل زى ده فى دبى مافى ماتبقوا حاسدين يا جماعة


#16505 United Arab Emirates [بوشهد]
1.36/5 (23 صوت)

04-12-2010 10:31 PM
ماتخلوها تضحك زعلانبن ليه


#16508 Sudan [abobaker]
1.29/5 (21 صوت)

04-12-2010 11:24 PM
كثير من القنوات الفضائية لديها من المذيعات يصاحب ادائها سمات من شخصيتهم بعضها مرحة واخرى حادة واشياء من طبائع البشر المختلفة يجب التناول والنقد الاعلامى ان يكون فى اطار النقد الهادف والبناء ولكن للاسف كثير من التناول الاعلامى لاداء مذيعاتنا فيه كثير من القسوة والانطباعية


#16514 United States [suliman]
1.62/5 (22 صوت)

04-13-2010 12:45 AM
what ,aske again .she is hi hi hi
just go smoke one of thats kind
and you will be hapyyyyyyyyy.


#16532 Saudi Arabia [بهاء جميل ]
1.52/5 (33 صوت)

04-13-2010 09:23 AM
العديد من مقدمي البرامج في القنوات التلفزيونية السودانية تنقصهم الكفاء والمقدرة ومن المفترض استبدالهم باشخاص اكفاء حتى تستطيع تلك القنوات ان تجتذب مشاهدين اكثر في المستقبل في القنوات ستكون هي الخاسر الاكبر ان استمرت في سياستها المتبعة الان التساهل وعدم الجدية وعدم الاحترافية حتى في مظهر المذيع وشكله وتسريحة شعره وطريقة جلسة الضيف ... الخ ... الخ ... الخ


#16534 Saudi Arabia [العجب]
1.59/5 (31 صوت)

04-13-2010 09:47 AM
انا في اعتقادي انو استهترار ما اكتر او سخرية من بعض المشاهد في الافراح ربما شكل العروس او العريس وقالوا اهلنا ........ الضحك من غير عجب قلة ادب


ردود على العجب
Sudan [عبد الباسط] 06-27-2015 10:30 AM
تحتاج لبعض النصيحة


#16536 Sudan [دبولة]
1.34/5 (33 صوت)

04-13-2010 09:54 AM
ياخوانا امكن عندها قروش كتيرة لحدي ماتجيب الضحك السمح دة وبعدين تسابيح عارفة نفسها كويس بس شعب السودان ماعندو شغلة غير اعراض الناس ضحكت اوب كشرت اوب ياخ خلوعندكم دم شوفوا موضوع افيد كما قلت من قبل ناس كفر ووتر بقوا زي اولاد البلال ماعندكم غير اعراض المسلمين


#16538 Saudi Arabia [ود الجزيرة]
1.36/5 (32 صوت)

04-13-2010 10:05 AM
هذه المذيعة تشتهر بضيق الخلق وتتميز بالبرطمة والكلام بسرعة 95786897 كلمة في الثانية ، وهذا ايضا يحتاج لتنبيه


#16541 Saudi Arabia [راشد]
1.70/5 (24 صوت)

04-13-2010 10:19 AM


عاقه ماعاقه دا موضوووع فى الغيب ومامهم ويدخل فى بند الجدل البيزنطى بالنسبه للبت مزيعه متمكنه وحلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللوه
ونوع من انوااااااااااع العسللللللللللللللللللللللللل
اضحكى


#16554 Saudi Arabia [جمرة]
2.37/5 (25 صوت)

04-13-2010 11:18 AM

سيبو الناس في حالا
ناااااس حااااسدة بشكل


#16573 Saudi Arabia [سيف النصر ]
2.78/5 (24 صوت)

04-13-2010 02:33 PM
الملاحظ هنا وجود أشخاص لاهم لهم إلا التعليقات الغير لائقة والقدح والذم البذيء في حق كل من يأتي ذكره هنا وحتي ولو كانوا لا يعرفونه حقاً . هذا يذكرني بصعاليك الحوارى الذي يجلسون على الطرقات ونواصيها وكلما ظهر رجل أو إمرأة في الطريق إلا ونالوه أو نالوها بتعليقات سخيفة ويستفرغون من دواخلهم آثار البطالة والعطالة وقلة التربية.
يا هؤلاء الفاشلون لماذا تزيدون من أوجاعكم وذنوبكم بالهجوم الغير مبرر لخلق الله إتقوا الله يوم تقفون بين يديه سبحانه وتعالى ....إلا تشبعون من إرتكاب الذنوب؟؟؟ عجبي والله !!!!!!!!!!


ردود على سيف النصر
Saudi Arabia [بهاء جميل ] 04-14-2010 08:26 AM
لم اقرا لك يا مولانا رداعلى موضوع عادل امام الذي يهاجم المحجبات اللائي لا يعرفهن على حد زعمك ، وليس بالضرورة ان يعرف المشاهد المذيع او المذيعة معرفة شخصية حتى يقول رائه في مستواه لان الانتقاد ليس للاشخاص في حد ذاتهم وانما الانتقاد هو للاداء الذي يستقبله المشاهد اي المشاهد هو المتضرر الاول ان كان المذيع او مقدم البرامج غير متمكن ، وعيب عليك ان تصف من يقول كلمة الحق ويسعى وراء الافضل بصعاليك الحواري ... كما ان عليك ان تعمل بنصيحتحك اولا قبل ان توجهها للاخرين اي ان تتقي الله قبل ان تامر الاخرين بذلك .. فلا تنه عن خلق وتاتي بمثله ..........................


#16605 Sudan [ssss]
2.44/5 (22 صوت)

04-13-2010 06:35 PM
اصلا هي شايفه روحها حلوه علي شنو .. ماعارفه ؟؟؟والله العظيم رشا الرشيد بيجمبها ولا تسوي حاجه .. غايتو الله يهديها وتبطل ضجك علي الطالع والنازل خليك موزونه وعاقله..


#18120 Sudan [7usam]
2.49/5 (26 صوت)

04-26-2010 01:26 AM
يا جماعه البت حلوووووةhttp://cover-sd.com/news-action-show-id-2698.htm# وعاييزه تضحك فيها مشكلة دي؟؟؟؟؟؟http://cover-sd.com/news-action-show-id-2698.htm#


#19537 Saudi Arabia [أب جنقة]
2.52/5 (27 صوت)

05-09-2010 10:01 AM
رسالة لكاتب المقال .. و لكل المبدعين فى وطني الغالي .. أن أعداء النجاح لن يتركوا أحدا فى حاله طالما هو ينتج و يبدع و يساهم مساهمات ايجابيةفى المجتمع .. أما اذا كنت بليدا .. فاشلا .. غبيا.. صفرا بين الناس فلن يلقوا اليك بالا .. فان الحاقدون لا ينظرون الى من دونهم من الجيف النتنه و الكلاب الميتة.. سيري قافلة الأبداع و دعي الكلاب تنبح.


ردود على أب جنقة
Sudan [واحد كدا] 09-30-2010 07:04 PM
قالو في المثل المابتلحقو جدعو انا متاكد هسي الواحد لو بسمت ليهو تسابيحبغير كلامو ونقدوا شعب حاسد ماعنده غير الحقد


#45525 Sudan [غسان]
2.49/5 (22 صوت)

11-03-2011 11:18 PM
الاخ الكريم ، لان الفضائيةالسودانية عودتنا دائما وابدا الملل في برامجها الحوارية و غيرها من البرامج الرتيبة ، لجأنا لقنوات الترويح عن النفس ، و للكبت الذي يعيشة الانسان السوداني مع ضغوط الحياة المتكررة ، وعندما نجد الابتسامةالتي نبحث نجد من ينتقدها !!!! على العموم ضحكتها تدخل البهجة في النفس حتى وان كانت من غير سبب (رايي الخاص) خاصة وانها لم تأتي في غير موضعها بل جاءت في برنامج "افراح افراح " الذي يدعونا للفرح-(مع اني لا اؤيد اذاعة خصوصياتنا على العالم). عندما ننتقد يجب ان ننتقد الاداء دون النظر الى ما يحدث في حياتها الشخصية فحياتها الخاصة لا تهمنا كمشاهدين بقدر ما يهمنا اداؤها الاعلامي . مع احترامي لجميع وجهات النظر


#46042 United Arab Emirates [مصطفى]
2.52/5 (22 صوت)

11-11-2011 06:59 PM
يا جماعة الخير الكلام صحيح ضحك من دون سبب قلة ادب وللاسف مش ضحك فقط بل دوران بالكراسي مافى مذيعه والا مذيع يقدروا يثبتوا فى الكرسي من غير ما يتهزوا بالذات فى قناة النيل الازرق وانتوا يا معلقين بالتحديد البتفكروا المسألة حقد وحسد شنو الكلام الفاضي والاسلوب المنحط البتعلقوا بيه ده على اي حال ده بيدل على انكم ناس بتاعين قعاد فى الشوارع والاركان وخسارة الرد على ناس ذيكم .


#53866 Saudi Arabia [رشا]
2.09/5 (21 صوت)

01-09-2012 01:19 PM
والله انا عن نفسي بتشرف انه يكون عندنا مذيعه زي تسابيح ( بيحه) صراحه البت ناجحه وما يتكلم عنها الا حاسد وحلووووووةه للطيش.. على فكره انا بت برضو لكن الحق يتقال .. الى الامام تسابيح


ردود على رشا
Saudi Arabia [حالم بوطن احلي] 02-02-2015 08:20 AM
معليش يا ست رشا ما قلنا حاجة بس دا توجيه سليم وأتمنى من تسابيح أن تأخذ به

Saudi Arabia [سعيد لورد] 01-24-2016 05:09 PM
لم يحالفك التوفيق في اسم الدلع ( بيحة )
تسابيح اسم جميل لا يجوز تشويهه ببيحة ( القبيحة )

و اسم رشا جميل لن نقبل أن يدلعوك بشيشة
عذراً على المداخلة


#55041 United Arab Emirates [ضياء الدين]
2.40/5 (33 صوت)

01-18-2012 02:54 PM
الاخوة المعلقين شنو ياجماعة انتو حكايتكم ايه الزولة دي رافع راسنا عديل كدي والماعاجبو بس كبسة زر!!!!!!!!!!!!!!واهوي من وشنا


#57457 [حورية]
1.57/5 (20 صوت)

02-12-2012 05:54 PM
ياخ برنامج افراح افراح فيهو حاجات كتير بتضحك وصراحة ليها الحق تضحك بعدين بدل تتكلم على تسابيح اتكلم على برنامج افراح افراح نفسو لانو صراحة مالو اي داعي وتسابيح مذيعة راقية ومثقفة جدا فالاولى انو تتكلم عن تميزها بثقافتها وفصاحتها وانا اؤكد انو ماف مشاهد اتضايق من ضحك تسابيح


ردود على حورية
Saudi Arabia [عابر طريق] 11-02-2015 01:08 PM
لاتعليق


#78559 Saudi Arabia [ام وليد فيصل الكفيل- تبوك]
2.55/5 (37 صوت)

08-03-2012 11:59 PM
ضحك تسابيحامام الشاشه وخلف الكواليس عسل واحنا بنحبها كيف ماتكون فضحكها على قلبنا زي الشهد.....


#79034 Egypt [سوسن]
2.55/5 (22 صوت)

08-07-2012 08:20 AM
بالمناسبة حبوبتي عمرها 80 سنة علقت علي الموضوع باستياء شديد


#96444 Saudi Arabia [سمل ود الولياب]
1.81/5 (30 صوت)

12-06-2012 07:10 PM
من اجمل المذيعات


#167255 [الرشيد الحلاوي]
1.78/5 (26 صوت)

03-14-2014 09:12 AM
خلاص يعني بقي علي ضحك تسابيح الطير بضحك علينا 26 سنة ... عالم ؟


ردود على الرشيد الحلاوي
United Arab Emirates [Abu Abed elwahab] 11-25-2014 05:34 AM
اجمل تعليق ويجب الوقوف عنده فهناك من يضحك علينا او بالاحرى على السودان والسودانيين من 26 سنة ولاحياة لمن تنادى لو سخرنا كتاباتنا لاجل ايقاف ضحكهم علينا لكان احسن وافيدفذاك هو البرنامج السمج الذى يجب الانتباه لعدم مشاهدته بل مقاومته بالكلمة والصوت. والله الموفق


#171930 [مي على]
2.58/5 (34 صوت)

04-20-2014 01:16 AM
لضحك لوقات وظروف بس ضحك ساااااى كدا ماكويس


#178609 Sudan [abumazen]
2.51/5 (32 صوت)

06-03-2014 11:24 AM
إنها تتألق الأن وتتفوق على نفسها فى نشرة اخبار الشروق ربنا يوفقها


#178610 Sudan [abumazen]
2.49/5 (23 صوت)

06-03-2014 11:28 AM
إنها تتألق الأن وتتفوق على نفسها فى النشره الإخباريه بقناة الشروق .. ربنا يوفقها ومزيد من التقدم


#184108 Saudi Arabia [حسن ابو علي]
2.09/5 (23 صوت)

07-29-2014 05:39 AM
طيب بقدر الشي يقع اللوم علي المخرج لماذا يركز عليها في الضحك وغير الضحك يجب ان يكون هناك ضوابط صارمة للإخراج من قبل القنوات اذا فعلا تحترم المشاهد


#197755 Saudi Arabia [معتز المقبول]
2.43/5 (23 صوت)

11-11-2014 02:21 PM
خلوها ياحساد...... مذيعة جمبلة و راقية و استايل انتو مالكم ياحاسدين


#206350 Saudi Arabia [ابو عمر]
1.99/5 (18 صوت)

12-31-2014 01:29 AM
الضحك حلو بس لو كل شئ كان موزون وبقدر يكون احلي


#248960 [احمــــــد ادم]
1.94/5 (10 صوت)

09-03-2015 07:22 PM
تسابيح ملكة جمال السودان علي كيف هي وحسن فضل الموالي


#252185 Romania [عصام]
2.48/5 (10 صوت)

09-14-2015 09:18 PM
Ok


#272494 Sudan [ابو السيد]
2.40/5 (10 صوت)

11-27-2015 05:49 PM
يا أستاذة تسابيح أقري الكلام دا كويس و اعملي بيه . قالوا أسمع كلام الببكيك ما تسمع كلام البضحكك . فاهمة يا أستاذة ولا نفهمك تاني؟ إنت مذيعة متميزة متل أبوك .


#280075 Sudan [Ibra]
2.52/5 (12 صوت)

01-06-2016 12:53 AM
يعنى الفقرة اسمها افراح وافراح وماعايزنها تضحك ....تصر وشها يعنى ؟


#281047 Sudan [صلاح قيلى]
2.52/5 (11 صوت)

01-12-2016 03:25 PM
والله يا أبو الشباب صحى ما عندك موضوع انتا


#303184 Saudi Arabia [عثمان علي محمد احمد الدسيس]
2.52/5 (17 صوت)

06-22-2016 11:42 AM
الخفة والاناقة من المتطلبات الاساسية لاي مقدم برنامج ترفيهي وهناك اشياء داخل الاستديو تحدث والمشاهد لا علم له بها .. سؤالي انا يكون سؤال عكسيا لماذا يركز الفني او المخرج الكاميرا على تسابيح بعد انتهاء الفقرة ( قد تكون هناك اشياء خاصة بين المذيعين اثناء الفاصل لان الفاصل يعني الخروج عن البرنامج وممارسة الحياه الطبيعية بين الزملاء بدون تكلف او حرج )


#303202 Saudi Arabia [عثمان علي محمد احمد الدسيس]
1.89/5 (16 صوت)

06-22-2016 12:34 PM
الخفة والاناقة من المتطلبات الاساسية لاي مقدم برنامج ترفيهي وهناك اشياء داخل الاستديو تحدث والمشاهد لا علم له بها .. سؤالي انا يكون سؤال عكسيا لماذا يركز الفني او المخرج الكاميرا على تسابيح بعد انتهاء الفقرة ( قد تكون هناك اشياء خاصة بين المذيعين اثناء الفاصل لان الفاصل يعني الخروج عن البرنامج وممارسة الحياه الطبيعية بين الزملاء بدون تكلف او حرج )


#315825 Sudan [حسن احمد]
2.57/5 (16 صوت)

10-11-2016 02:30 PM
المفروض المريخ بفعل كما فعل الهلال السنة الفائتة ويحرك الجماهير وينتقد الاتحاد كما فعل الهلال وان ينسحب كما انسحب الهلال من الاهلى شندى والقمة علما ان القضية قضيته ليس كالهلال


#334085 South Africa [صلاح محمد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2017 12:20 AM
المشكلة الكبرى الملاحظة من المشاهدين للفضائيات السودانية ....وجود الذباب كضيف ثابت فى معظم اللقاءات . ولا ادرى لماذا لا يلاحظ المصور والمخرج ...ظهور الذباب المتكرر فى لقطات كثيرة .. لا سيما فى برامج اللقاءات مع افراد او محموعة ..ترى الذباب بسلامته ...يبرطع فوق جباه المستضاف أو فوق ثوب المذيعة .. أو حول الاثاثات 1-- ايضا من غرائب الفضائيات السودانية ..كثرة الاغانى .. يعنى فى اى لقاء تلقى واحد أو واجدة .. يطلق عليه أو عليها لقب ( فنان ) و هات يا غنى !!! لقد اصابتنا تخمة من الاغانى .....و حكاية اطلاق كلمة ( فنان ) على كل من هب ودب ..!!!!


تقييم
2.72/10 (36 صوت)