02-07-2019 08:43 AM

Mohammed.kamil84@yahoo.com


* قبل التعليق على المستوى الباهت الذي ظهر به المريخ في مباراته الدورية أمس امام اهلي الخرطوم لابد من التوقف قليلاً لنبكي الحال الذي وصل اليه حال شارة الكابتنية بالنادي العملاق والتي تشرف بارتدائها عباقرة النجوم ولازال الاحياء منهم يتفاخرون بها..

* امير كمال واصل التهرب من الشارة، بحجة انه (زعلان وحردان) لان الجماهير هاجمته واعترضت على اصراره الحصول على ثلاثة مليارات مقابل التجديد للمريخ.. ويا لها من فكرة لا ندري هل اراد اللاعب ان يعقب بها النادي الذي تسبب في شهرته..؟

* التاج يعقوب ارتدى الشارة بالامس، وقبلها تلقدها خالد النعسان، وغيرهم من اللاعبين الذين لم يمضي على انضمامهم الى الكشوفات عام حتى الان، و امام هذه الفوضى لم يتجرأ احد من قادة المجلس او الجهاز الفني او ادارة الكرة لفض هذه الاشكالية الحرجة..

* وللحقيقة فان ما وصل اليه الحال من سوء في نادي المريخ عموماً وفريق الكرة على وجه الخصوص يدعو للاستغراب والدهشة، ولدرجة صرنا فيها لا ندري كيف لمثل افراد هذا الجيل ان يقودوا الفريق ويدافعوا عن الوانه ثم نتابعهم وهم يتنكرون له وفعلاً (هانت الزلابية)..!!

* نعود الى المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل، ونشير هنا مجرد اشارة الى ان مثل هذه النتيجة لن تكون كافية لرفاق النعسان بالعبور الى اور نصف النهائي بكأس زايد للاندية العربية امام المولودية الجزائري يوم (16) من شهر فبراير الجاري..

* تواضع المريخ وأدى لاعبوه بطريقة باهتة وغابت كالعادة بصمة المدرب واختفت تماماً على عكس الاهلي الذي ظهرت بصمة المدرب القدير برهان منذ الدقائق الأولى وكان بامكان رفاق الصيني الخروج بفوز عريض قياساً على الفرص التي تهيأت لهم..

* نزل افراد المريخ الى الملعب بثقة مبالغ فيها، وكان من الطبيعي ان يظهر الاستهتار من خلال الاخطاء البدائية التي وقع فيها الدفاع خاصة الجس والقائد الحردان امير كمال واحمد ادة بيبو الذي لا ندري ماذا اصابه وتسبب في تواضع مستواه الى هذه الدرجة..؟!

* الاهلي ورغم تواضع امكانياته المالية مقارنة بالمريخ، ومعاناته في التشكيلة، والفوارق الخرافية بين عناصره والمريخ، الاّ انه استطاع مجاراة الاحمر بل وتفوق عليه في اوقات عديدة من زمن المقابلة واهدر لاعبوه الكثير من الفرص السهلة..!!

* في الوسط تاه التاج يعقوب الذي يبدو ان شارة الكابتنية كانت ثقيلة على كتفه، وغاب محمد الرشيد، وتفرغ التش للاستعراض وممارسة الانانية، وتحمل التكت الحمل كاملاً وظل يقاتل في سبيل تغطية الهفوات وحالة الاسترخاء الجماعية التي ادى بها الجميع..

* وعلى الرغم من تأخر المريخ بهدف في الشوط الاول الاّ ان اللمسة التدريبة عابت وكان الاعتماد في التعادل وتسجيل هدف التقدم الثاني على المهارات الفردية التي يتمتع بها افراد التشكيلة في ظل صمت قاتل للمدرب المتواضع القدرات قليل الحيلة..!!

* حتى بعد ما تبارى رفاق سفيان في اهدار السوانح السهلة لم يتحرك الزلفاني، الاّ في الدقائق الاخيرة فدفع بنمر الذي زاد الطيب بلة ولم يكن مستواه بافضل من الجس، وذات الشئ حدث لبكري الذي لم يضف اي شئ من خلال مشاركته في عشر دقائق..

* تكرر مشهد هدف تعادل الاهلي 3 مرات والزلفاني لا يملك حتى جرأة توجيه لاعبيه بالابتعاد عن ارتكاب الاخطاء امام منطقة الجزاء حتى تمكن الصيني من تسجيل الهدف الثاني من المحالفة الثالثة على التوالي امام حدود المنطقة المحرمة وسط دهشة الجميع..

* حتى بعد تعادل الاهلي لم يستشعر افراد تشكيلو المريخ بالخطر، وتابعنا التش وهو يتعامل على طريقة الدافوري، مستسلماً لصيحات الجماهير القليلة في المدرجات دون اي احساس منه بخطورة الموقف والذي كان يتطلب التعامل بجدية اكثر من الجميع.

* تخريمة أولى: ضحكت وملعق المباراة وهو يصرخ بأعلى صوته ان من الطرد بالبطاقة الحمراء يحدث في حالة ان يكون قد عطل لاعباً منفرداً بالشباك فقط، لكن اذا كان آخر مدافع قد عطل اللاعب المنفرد في وجود حارس المرمي فان القانون لا يعطي الحكم حق طرد صاحب المخالفة.. ولا تعليق.

* تخريمة ثانية: نعيد ونكرر ان فوز الهلال على الاشانتي بالجولة الأولى بالكونفدرالية اصاب كثير من المدريبن بالحزن والألم، خاصة وان معظمهم كان يتمنى خسارة الازرق او تعثره بالتعادل حتى يقفز الى وظيفة المدير الفني (تصوروا).. لقد ظهر ذلك في تحليل البعض ورؤيتهم عن مستوى الفريق.

* تخريمة ثالثة: وتاني بنقول: مرت الايام، كالخيال احلام.. ولا نزال في انتظار نتيجة شكوى لوزان التي أوهم بها البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة).. ولعل ما حدث من فشل متراكم في كل القضايا التي افتعلها البعض في السنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2058






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



366196 - AlKabashi
02-07-2019 09:17 AM
الكتابة من أجل الكتابة فقط ... خالف تعرف ... نرجو من كفر ووتر توفير كاتب مهتم بالشأن المريخي غير هذا الكاتب مع احترامنا لقدراته، وذلك حتى لا نجد انفسنا مضطرين لقراءة مثل هذا الغثاء ... النقد الرياضي له اصوله ويجب ان يكون للكاتب رؤية، وليس فقط الكتابة من أجل الكتابة ...

[AlKabashi]

366200 - تونجيلا
02-07-2019 10:05 AM
يا اخى خاب ظنك فى المولودية كنت متوقع هزيمة المريخ فى الجزائر بالاربعات والستات والارشيف موجود قبلت على المدربين مبروك فوز الهلال على الاشانتى شكللك فرحان اكثر من الكاردينال داير تموت من الفرح .. صدقنى تعادل المريخ مع الاهلى مؤشر جيد لفوز المريخ على المولودية لو انت بتفهم فى الكورة والاهداف اخطاء من منجد النيل ... فى مباراة المولوديةلازم يلعب ابو عشرين.

[تونجيلا]

366201 - د . الشريف
02-07-2019 10:53 AM
اللهم انصر اهلنا فى السودان .. اللهم دمر أخوان الشيطان وشتت شملهم .. للنقد اصول ومقومات ليحقق هدفه .. اهمها تحديد الهدف و اختيار التوقيت المناسب .. لا يعقل ان يقدم صحفى تهمه مصلحة المريخ ان يستهزأ بلاعبى المريخ وهم يتأهبون لمبارة هامة ومفصلية .. هذا الصحفى فقد البوصلة تماما واصبح اسير لكم هائل من الحقد على دكتور مزمل .. اسود قلبه فشل عقله فغاب فكره فاصبح لا يميز الطيب عن الخبيث .. اللهم فك اسره !!!!!!

[د . الشريف]

366203 - ابو احمد
02-07-2019 10:55 AM
فى كتاباتك لا جديد يذكر كلها حقد وكمان بقيت تطبل للكاردنال وبعدين ايش دخلك فى الكابتنية فى المريخ نحن كل اولادنا كلهم كباتن واى واحد ممكن يقوم بالمهمة

[ابو احمد]

366209 - sahir
02-07-2019 12:38 PM
يا اخى العزيز لو عندك ذرة فهم بس حاول تقرأ تعليقات الاخوة الاعزاء الفوق دى عشان تستفيد منها لو اصلا انت عاوز تطور نفسك ككاتب او صحفى او اي شئ رغم انك شايف نفسك مكمل من جميعه !! الشئ الثانى عشان تعرف انك عندما تكتب هولاء الناس الذين يقرأون لك ناس مدركة ومميزة وما هم بهذا الغباء والجهل بل يفوقونك فهما

[sahir]

ردود على sahir
[طارق] 02-07-2019 01:22 PM
اراك مصرا علي نشر الغث وكشف قذاراتك رغم أنف القرى
كتاباتك تنم عن نفس مريييضه ياهذا


366214 - احمد
02-07-2019 01:57 PM
كاتب محترم جدا وياريت كل الصحفيين في مثل فهمه فالكلاب تنبح والقافلة تسير

[احمد]

366216 - أحمد ارباب
02-07-2019 02:31 PM
ياخى انت ما بتخجل المريخ فايز تغيب يومين تلاتة بحجج واهية ولو المريخ تعثر حتى وبالتعادل تجى ناطى بكلامك الممل والكلو همز ولمز عن القامة مزمل حفظه الله. واكتر ما عجبنى وعاجب كل المريخاب انو ما جايب ليك خبر

[أحمد ارباب]

366219 - الزعيم الاحمر
02-07-2019 03:41 PM
شكرا يا ( كامل عكس )
كل ما يجري في المريخ خطأ!
حتّى إحساسنا بالفرحة والأمل والعشم كُفر
لم تقصّر يا (عمر بشير) انقاذ المريخ

[الزعيم الاحمر]

366222 - الرايق
02-07-2019 06:16 PM
لو ماهانت الزلابية مثلك لا يمكن ان يكون كاتب عمود
عندما ينتصر المريخ تزوغ ولا تعلق بشئ واول ما يتعثر الزعيم تظهر وتنفق سمومك وتطهر حقدك الدفين
ماذا تريد من المريخ ان يفعل سبق ان دكرت لك بانك مريض نفسي لذا لانقول الا شفاك الله وعافاك

[الرايق]

366285 - Mohammed Hamed
02-10-2019 07:20 AM
لماذا تكره مزمل سيد العارفين الي هذا الحد ؟ انت ما مسلم ؟

[Mohammed Hamed]

366290 - ابو خالد الدمام
02-10-2019 08:35 AM
سير سير يا كامل سعيد ,,, نحن من خلفك ونشد من ازرك ونضرب بيد من حديد ولا نامت اعين الجبناء ... صاحب القلم البتار على رقاب (( المخدرين )) من الواد سيد الطبال ...

[ابو خالد الدمام]

محــمد كامــل سعــيد

محــمد كامــل سعــيد

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010