12-09-2018 12:04 AM

عتاب الذاكره الخؤون
تملكت القدره علي إسقاط ماتؤمن به في دائرة التعامل ..لم يكن للجانب السالب من أثر علي مقتنياتها سوى مبادرتها بالتأمين والتراعي ..أكسبت الزمن بعدا" جديدا" بتوقيته مع الأحداث..اصبح الزمن برهانا" لأحلام تحيا ..ومؤشرا لأمل معافى..نبهت وسن الحقائق والوهم وغفوات الأماني..ادركت الفرق بين كان وكائن فأختلفت الأشياء ..فعّلت النبض في الحروف فأستيقظ التداول ...
كانت ترسم في الذاكره صورة الكون في لحظات الإستدعاء وتذكر الله خيفة وهي تجهر بالخفاء فأصبح ادراك لغة الموت بذات فهم الحياه.
..ظلت تتابع التناجي والدعاء لله مكونه احدي اركان مركزها الفكري.
تكرار الأشياء يهديها دوما " سببية الخلق ..كانت ترى مكونات الذره الراكضه في الأشياء ذكر....وترى دوران النجوم والأفلاك والأرض والبشر بمكنوناتهم ومكوناتهم كل يسبح في عدد وتسبح دوما" للتتابع .
لم يكن للحظات اليأس والغفله من مكان في مكنونها سوى التطبيع مع أوقات الطمأنينه واليقين ...كان كل شئ يبحر في نهر الحياة.
لم يكن للموت عندها سوى إستيفاء مقدر للتتابع الوارد في حضور وتخال المكان عندها في حضور والزمان شاهدا" في شغف .
ماالذي قهر الفوضى في كبرياء اللامبالاه حولها دون عراك تحترم أشيائها وتسمى بها الأشياء ..وتؤرخ بها تفاصيل الأحداث .
اعجب مافيها حب الناس لأنفسهم وأكتشافهم لروعه مميزه لذواتهم عند لقائها..الأحاسيس أغلي هداياها دون أدراكها يسبقها العطاء..
تخيب سوء الظن بأحتمالات إستهلاك صفاتها ويتبدل لعتاب خفى للذاكره الخؤون..
كيف والفت الهيبه واللطف بأتذان ..رغم صمتها سكن المرح..
تفقد لهاث هواجس الترائي للأبصار اللمعان ...فكانت تشدّ الإنتباه وقبلها تقنع الكيان ولا تحمل هموم جاذبية الحواس الخمس ..حين تذكرها تهدأ كثيرمن الأشياء فينا وتنتبه معان ..يالسكوتك واليقين ...هي مريم أولى تهز أليها أصل الأشياء فتساقط عليها .......ماذا تساقط عليها؟؟ هل إحتوت معاني ام احتوتها المعاني !!عندها ربما نختلف
امل بشير ابوراس



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 347






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



أمل بشير أبوراس

أمل بشير أبوراس

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010