12-07-2018 12:10 PM


× اللهم انا نسألك توفيق أهل الهدى.. وأعمال أهل اليقين.. ومناصحة أهل التوبة.. وعزم أهل الصبر.. ووجد أهل الخشية.. وطلب أهل الرغبة.. وتعبد أهل الورع.. وعرفان أهل العلم.. ويقين أهل اليمين.. آمين يا رب العالمين وجمعة مباركة وكل ساعة وانتم بخير..!
× بنصف دستة من النقاط ومثلها من الاهداف وبمجموع "درزن" من الاهداف والنقاط تأهل الهلال أو "الفيل" الكبير على حساب "السيوسيو" الصغير الجيش الزنزباري.. قصة الفيل الكبير والسيوسيو الصغير التي "درسونا" لها في المدارس الابتدائية "نطت" علينا في كرة القدم التي غالباً ما يرمي فيها الحظ العاثر "سيوسيو صغير" امام فيل كبير وهذا ما حدث للجيش التنزاني.. والامر هنا يقلل أو يعدم تماماً "المفاجأة" ويبعد المجنونة عن جنونها ويلزمها "بالعقل والتعقل".. باختصار الجيش "اخد حقو" وباذن الله الافريقي بعدو..!
× مظهر الهلال الذي ظهر به امام الجيش التنزاني غير مهم وحتى انتصاره لم يكن ذي اهمية في ظل محافظته على التعادل الذي كان من الممكن ان تنتهي عليه المباراة.. والاهمية ثم الاهمية تتمثل في اتخاذ المباراة "ارضية" أو مدرج يتدرج به الهلال الى لقائه القادم مع الافريقي التونسي الخصم الشرس جداً.. وهنا تقول القراءات ان عدد المباريات التي لعبها الهلال غير كافية والازرق يحتاج للمزيد والمزيد من المباريات ليستمر افريقياً وليته يلعب مباراة قبل مباراة الافريقي مباراة أو اكثر مع فريق افريقي من الوزن الثقيل.. والكاردينال بالاشارة يفهم..!
× ليست المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة التي يغادر فيها المريخ البطولة الافريقية من "مرحلة الاساس" ولا المرة الرابعة ولا الخامسة التي "يركب" فيها الطيران الافريقي وكما "ركب" الاوغندية امس سبق له وان "طار" بالكينية والمصرية والتونسية والجزائرية وكان "زبوناً" للنيجيرية.. صالة مغادرة المريخ في الغالب هي استاده فعلى ارضه هذه عادة ما يصاب مرماه بهدف او هدفين رافضاً رفضاً باتاً "الانتصار الابيض" ليتسبب هدف الارض في مغادرته كما حدث امام الفريق الاوغندي لتكون النهاية هي "النهاية المستدامة" للأحمر الذي لم تعلمه الايام كيف يستفيد من اخطائه ولا اظن ان القادم أحلى..!
× الاهلي شندي هو الآخر غادر ولأنه غادر المنافسة الافريقية الصغرى لا الكبرى فانني لا اقول غادرها من "مرحلة الاساس" كما اقول عن المريخ لكني اقول غادرها من مرحلة "رياض الاطفال" وعزاؤه انه غادر بركلات الحظ الترجيحية وربما كان عزاؤه في المغادرة عزاء بشكل آخر للمريخ المغادر معه وهذان "العزاء والعزاء" يتحولان الى "عزاء" في بقاء الهلال منافساً شرساً لا يقبل الا بالترقي من مرحلة لأخرى ومن مرحلة لاخرى يفرح اهله ويسعد ابناء عمه المحزونين..!
× الطلب بتأجيل مباراة الامل وجد مساحة اكبر من فارق المساحة بين عطبرة مصنع الرجال ومعقل الفهود وبين ام درمان عاصمة الهلال ومقر المريخ وخمسة "ايام حسوما" والاعلام الاحمر لا "شغلة" له الا عن التأجيل وما ادراك ما التأجيل والتصويت على القرار بلجنة المنافسات وما ادراك ما التصويت.. ما حدث ان مباراة المريخ والامل اجلت حسب رغبة النادي الاحمر وليتها لعبت فالخسارة التي كانت متوقعة للمريخ من الامل كانت مدخله للتأهل على حساب الاوغندي في عملية فشل المريخ في حسابها لتكون "النهاية المحزنة"..!
× بلا تمارين اشرك المريخ بكري المدينة في مباراة الذهاب وبلا تمارين وبعد "مباحثات مضنية" توصل مجلس المريخ الى اقناع اللاعب سيف تيري للسفر مع الفريق الى اوغندا بلا تدريبات.. وجود اللاعب الاحتياطي الجاهز للمشاركة "يحبطه" ويصل به درجة "الاغتيال المعنوي" ومشاركة غيره تاتي بأمر اداري وليتربع بالتشكيلة "من منازلهم" وتتصدر اخباره الصحافة المريخية بالاسم لا بالعطاء.. الخلاصة الانضباط والجدية في التدريبات ليست جواز السفر "للهبوط" في التشكيلة الحمراء والهزائم تدخل من هنا ولا تخرج..!
× يخطيء الذين يقارنون حالياً بين الهلال والمريخ فحكاية "القوتين العظمتين" لا وجود لها على ارض الواقع والواقع يشير الى قوة واحدة عظمى.. فالهلال منطقة بلا ديون والمريخ غرقان في الديون.. الهلال يعيش استقراراً ادارياً في مقابل "جهجهة ادارية" بالمريخ.. الهلال "فنياً" الافضل لا بحساب انتصاره بالامارات وخطفه لكأس زايد ولا لتأهله الافريقي مقابل مغادرة المريخ.. لكنه الافضل بمجموعة لاعبين لا بالاعتماد على نجوم معينة كما هو حال المريخ والى هنا اتوقف ولا اقول للأزرق قناة فضائية تنقل اخباره ومبارياته وتقدم برامج ممتازة مقابل قناة مريخية ماتت "حديثة الولادة"..!



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1914






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



363863 - Amin Salim
12-08-2018 02:58 AM
ياخي أكبر شوية

كلنا هلالاب و متعصبين أكتر منك .... لكن الكلام ده ما وقته أو مافي داعي ليهو من الأساس

الكلام ال زي ده ...بجيب لينا النحس لي قدام ...و ربنا يستر ....لانه بعد عشرة يوم بس .. حندخل في المحك الجد جد

[Amin Salim]

363895 - سيد البلد
12-08-2018 06:57 PM
الهلال ماشي كويس ولو انه في بطء وده كله من الفشل الاداري في السنوات

القليلة الماضية.

* فليرتفع اللعيبة المحللين لمستوى انضباط الاجانب البرازيلي المالي

والكونغولي والنيجيري ..... جمال سالم يجب ان يثبت ذلك لانه لم يكن كذلك

مع المريخ

[سيد البلد]

عبدالمنعم شجرابي

عبدالمنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010