12-06-2018 03:41 PM

عندما تُشاهد و تُطالع شعار الهلال تزينه عبارة نادي الهلال للتربية، يقف المرء إجلالاً و تقديراً و يلوح به تعظيم سلام لمن وضع ذلك الشعار .. علمني الهلال أفرح شدت إنتباهي هذه الجملة التي يرددها الأطفال الصغار في نشيد بابا و ماما هلالاب و الذي جاء فيه :
بابا و ماما هلالاب
و أنا زي ماما و بابا هلالابي
كل حاجاتي لونها سماوي
ملابسي و كتبي و ألعابي
إلى أن يصل النشيد إلى :
علمني الهلال أفرح
ده هلالي البيهو فرحت
نعم لقد ادخل الهلال البهجة والفرح في قلوب الشعب السوداني وهو يستعيد ثقافة الفوز الخارجي الذي غابت عنه الموسمين الماضيين عندما حلَّ ضيفاً على فريق الجيش الزنزباري على ملعب عمان الدولي في العاصمة الزنزبارية المدينة الحجرية stone town عصر الأربعاء الخامس من ديسمبر 2018 لأداء استحقاق مباراة الإياب ضمن منافسات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال الدور التمهيدي المؤهل لدور ال 32
قدَّم الهلال عرضاً جميلاً نال به استحسان من تابع المباراة داخل الإستاد و خارجه عبر فضائية الهلال .. حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .
في الشوط الثاني أجرى الهلال تبديلاً بدخول كل من جيوفاني و شيبوب و بشة الصغير عوضاً عن نزار حامد و وليد الشعلة و أطهر الطاهر، لتأت ساعة النصر victory hour في الدقيقة 80 عندما أحرز شرف شيبوب هدف التقدم من ركلة جزاء لا غبار عليها ارتكبت مع المهاجم المزعج امبومبو إدريسا الذي أثبت نجاحاً في كافة المباريات التي لعبها مع فرقة الرعب الزرقاء هلال الملايين .
و في الدقيقة 93 من الزمن بدل الضائع تمكن جيوفاني من إحراز الهدف الثاني للهلال إثر التعاون المثمر ما بينه و المهاجم امبومبو, ليعم الفرح كافة محبي الهلال في أنحاء المعمورة .
بهذا الفوز الصريح الذي حققه الهلال خارج الديار ينتقل الهلال للدور ال32 من واقع الفوز في مباراة الذهاب التي جرت في إستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان وانتهت برباعية نظيفة.
تجدر الإشارة إلى أن الفوز الذي حققه الهلال على الجيش الزنزباري بهدفين نظيفين خارج الديار يعيد للأذهان حالة ثقافة الفوز الخارجي التي تدثر بها الهلال وقد سبق أن حقق انتصاره الشهير على نادي الإفريقي التونسي عام 2011 في بطولة الأندية الإفريقية الابطال ووقتها قد حقق الهلال الفوز ذهاباً و إياباً على الإفريقي التونسي بنتيجة هدف واحد دون مقابل في المباراتين، علماً أنَّ الهلال سوف يقابل الإفريقي التونسي في دور ال32 للتأهل لدور المجموعات و كأنَّ التاريخ يعيد نفسه .
* الأفاعي تلدغ المريخ
خسر مريخ السودان مباراة الإياب التي خاضها ضد فريق فايبرز الأوغندي في يوغندا بهدف دون مقابل في تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الابطال ليودع المريخ البطولة من مرحلة التمهيدي إثر لدغة الأفاعي في مباراة الذهاب بأم درمان بالهدف الذي أصاب شباك منجد النيل رغم فوز المريخ بهدفين إلا أنَّ هدف الأفاعي في مباراة الذهاب كان له المفعول المؤثر حيث استفاد به فايبرز في مباراة الإياب بعد أن أحرزوا هدفاً واحداً فقط انتهت عليه نتيجة المباراة ليتأهل فايبرز بفارق الأهداف من خلال الهدف خارج ملعبهم .
خروج ألمريخ من تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الابطال ساهم فيه الجو الإداري الذي يكتنف نادي المريخ وهو الشيء الذي ادخل الحزن في قلوب محبي الأحمر الوهاج .
*أهلي شندي يرافق المريخ في المغادرة
نقلت لنا الأخبار مغادرة نادي أهلي شندي بطولة الكونفدرالية عقب انتهاء مباراته مع منافسه الكونغولي في العاصمة كنشاسا بخسارته بهدف دون رد ، و هي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح اهلي شندي . ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح من منطقة الجزاء و تكون الغلبة لصالح الفريق الكونغولي 4 / 3 و يغادر بموجب ذلك اهلي شندي بطولة الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية من التمهيدي ليرسم في محيَّا عاشقيه علامة تعجب و استفهام.
* آخر الأوتاد :
كل الأمنيات لهلال الملايين و هلال التبلدي بالتوفيق في مشواريهما الإفريقي الابطال و الكونفدرالية ومواصلة المشوار من نصرٍ إلى نصر.
للتجاني يوسف بشير في قصيدته الصوفي المعذب :
الوجودُ الحقُ ما أوسع في النفس مداه
و الكون المحضُ ما أوثق بالروح عُراه
كل ما في الكون يمشي في حناياه الإله.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1165






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



أحمد الفكي

 أحمد الفكي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010