12-03-2018 05:58 PM

× كارثة حريق سوق ام درمان حرق النفوس.. وهرد القلوب ومزق الأكباد ودمر أسر واتلف حصاد سنين.. وستبقى "ناره مشتعلة" في التجارة والاقتصاد والبناء والمعالجات النفسية ويتجاوز الماضي المحزن الأليم.. الحريق الذي احرق بضائع مختلفة احرق الملايين من العملة الورقية واشار بوضوح الى فقدان الثقة تماماً في البنوك فالخزن والرفوف "والبكماء" كانت البديل للايداع بالمصارف ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× تعادل الهلال وخسارته لنقطتين امام الاهلي شندي جاء في وقته تماماً ليس لأن المباراة هي الثانية له ومشوار الدوري لا زال طويلاً ولا لأنها "عترة" وكثيراً "ما تصلح العترة مشي الازرق" ولكن لأنه يدخل بعدها في مباراتين افريقيتين.. الاولى امام الجيش الزنزباري "مش ولابد" وامرها محسوم ولكن لأن ما بعدها وهي مباراة الافريقي التونسي هي الأهم.. وبارك الله في الاهلي شندي الذي اهدى الهلال عيوبه..!
× على جناح الطائر الميمون طارت وبأرض الله هبطت.. وبالفندق الزاهي الباهي اقامت ليستعد الأزرق لمباراة الجيش الزنزباري والذي احسن استقبال الهلال رداً على استقبال اجمل من الهلال له بشيء جعل الجيش يعود الى بلاده وهو "يشكو" من حسن معاملة الاسياد.. تأهل الهلال محسوم بنسبة عالية جداً والتفكير يتوجب ان يكون لا في الخروج بأقل خسائر بل في الخروج بالنتيجة الافضل.. والاسياد قدرها واكبر..!
× رئاسة المريخ التي هرب منها الجميع "وزاغ" منها كل الذين رشحوا لها.. قبلها في لحظة "جنون" أو "جعلية" لا ادرى الأخ الكريم والصديق العزيز محمد الشيخ مدني.. والرجل وان كان يحمل أمانة أبى كل المريخاب وتأبى الجبال حملها.. إلا انه وبدلاً من شكره والثناء عليه يتعرض للأذى بالصحافة الصفراء والاسافير واكثر من ذلك عبر موبايله الشخصي.. ابوالشيخ قالها صريحة انه جاهز ليسلم المريخ خلال 24 ساعة لصاحب القدرة على حل المشاكل المالية.. وياود الشيخ اخوي اثرياء المريخ "اقنع منهم" فهؤلاء الاثرياء "ثرثارون ثرثرة فايتة الحد وبس"..!
× هيثم مصطفى.. فيصل العجب.. ومن بعدهما مدثر كاريكا وبكري المدينة رشحوا من قبل الاتحاد الافريقي في سنوات متعاقبة لجائزة افضل لاعب في افريقيا.. قائمة اللاعب الافضل افريقياً خلت هذه المرة من ترشيح أي لاعب سوداني وحتى لا يعدي الأمر ويمر مرور الكرام يتوجب البحث عن الاسباب هل العيب في الدوري السوداني أو اللاعب السوداني نفسه أم في تسويق منافساتنا عبر الناقل الاعلامي المؤهل.. ام في ماذا ياترى؟ نعم هذا هو السؤال الذي يحتاج للبحث فأبحثوا فيه وكفى..!
× دخل المريخ باسمه فالسيد علي أسد هذا أسد حقيقي وبتصريح واحد عبر وسائل الاعلام المختلفة يضرب الضربة القاتلة لمن عاداه أو عادى زملاءه بمجلس ادارة المريخ أو تجاوز الخطوط الحمراء بكلمة.. تصريح علي اسد امس والذي قال فيه ما يكتب بصحافة المريخ لا يحرك فينا شعرة "كلام مليان" من اداري واثق من نفسه.. متحفز للمصادمة.. جاهز للمواجهة "داقي صدرو ومارق للطلوع للخلا" مع من يريد الطلوع فالأسد هذا ليس عنده ما يخاف عليه أو ما يخاف منه.. "وأسد أسد.. علي أسد"..!
× الأزرق الذي لم يتدرب على ملعب مبلول قبل السفر الى تنزانيا وهذا التدريب كان من الأهمية بمكان لأنه غالباً ما يلعب على ملعب مشابه.. ويحمد لبعثته انها تسلحت بأحذية المطر "وده المهم".. على جانب آخر فالجالية السودانية جهزت نفسها "موية ونور" لتشعل المباراة "بالنيران تحت المطر" وبلا مظلات.. وهلالاب هلالاب في كل زمان ومكان..!
× نهض اللاعب سيف تيري وتعافى في لحظة من الاصابة وكأن السيد المسيح عليه السلام قد مسح بيده على مكان الاصابة التي ظل يحكي عنها بلسانه ولا وجود حقيقي لها بجسده.. بكري المدينة هو الآخر ظل يشكو من الاصابة وتوقف عن التدريبات ليظهر "ما شاءالله" في مباراة الفريق الاوغندي "زي الحصان" ويغادر ليلاً للقاهرة للعلاج.. ومن أي اصابة لا يدري.. وهاهو حمزة داؤود يفعل كما فعل تيري والمدينة.. باختصار لاعب المريخ "المصاب" ما داير علاج.. داير قروش والقروش عند سوداكال وبس..!



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 898






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



363643 - سيد البلد
12-03-2018 07:28 PM
((قائمة اللاعب الافضل افريقياً خلت هذه المرة من ترشيح أي لاعب سوداني وحتى لا يعدي الأمر ويمر مرور الكرام يتوجب البحث عن الاسباب هل العيب في الدوري السوداني أو اللاعب السوداني نفسه أم في تسويق منافساتنا عبر الناقل الاعلامي المؤهل.. ام في ماذا ياترى؟ نعم هذا هو السؤال الذي يحتاج للبحث فأبحثوا فيه وكفى..!))


* يا استاذ شجرابي معقولة ......!!! المشكلة في الادارة الفاسدة البتلهط ابو الجورج لمنفعتهم الشخصية بدل العمل على تاهيل النشء بصرف هذه
الدولارات الجاية من فيفا ودخل المباريات من الغلابة وقروش دعايات الشركات وما الى ذلك ... الاداريين شغالين سفر وسياحة على حساب سمعة الكرة السودانية. استغلال قبيح ... بالله عليك الكمرون الصغيرة دي كيف تبقى احسن من السودان كرويا وعندها شنو من ناحية مصادر مقارنة باي مشروع سوداني من صمغ وزراعة وسمسم ودهب وثروة حيوانية و وووووو !!

[سيد البلد]

363674 - جعفر صالحين
12-04-2018 09:42 AM
تخاريف العجائز مصيبة

[جعفر صالحين]

عبدالمنعم شجرابي

عبدالمنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010