10-13-2018 09:42 AM




○ ضمن مباريات ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا ٢٠١٩م والمقامة بدولة الكاميرون يلتقي عصر اليوم منتخبا السودان ومنتخب جمهورية السنغال بملعب " ليو بولد " بالعاصمة السنغالية داكار وذلك في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الأولي .
○ كنبذة مختصرة عن جمهورية السنغال تقع جمهورية السنغال في غرب القارة الإفريقية ، إكتسبت جمهورية السنغال هذا الإسم من النهر الذي يحدها من الشرق والشمال وهو نهر السنغال والذي ينبع من مرتفعات فوتا جالون بدولة غينيا ، إستغلت جمهورية السنغال من فرنسا في العام ١٩٦٠ م ، تحيط جمهورية السنغال بغامبيا من الشمال والشرق والجنوب ويحدها المحيط الأطلسي غربا وموريتانيا شمالا وجمهورية مالي من الناحية الشرقية وجمهورية غينيا وغينيا بيساو جنوبا ، عدد سكانها ١٣ مليون نسمة يتحدثون اللغة الفرنسية وبعض اللهجات المحلية .
○ منتخب السنغال رغم أنه يزخر بالعديد من النجوم والتي تنتشر في كثير من الدوريات الأوربية الكبيرة وغيرها من الدوريات إلا أنه أولي إهتماما متعاظما لهذه المباراة حيث أقام معسكرا إعداديا بفرنسا تأكيدا علي أهمية المباراة وأهمية هذه البطولة .
○ منتخب صقور الجديان يتذيل هذه المجموعة حيث يحتل المركز الرابع بلا رصيد بعد خسارته مباراتي مدغشقر وغينيا الإستوائية علي التوالي ، زيلية هذه المجموعة لا تتناسب مع إسم السودان المعروف والذي كان بعبعا في الماضي لكل فرق القارة الإفريقية .
○ غادر منتخبنا لجمهورية السنغال منذ يوم الثلاثاء الماضي وهي فترة كافية نسبيا للتحضير وأداء التدريبات وتطبيق بعض الجمل التكتيكية لكن كما ذكرت من قبل تظل المعضلة الرئيسية التي تلازم أداء منتخبنا هي سوء التنظيم وعدم أداء مباريات إعدادية كافية تدخل لاعبي صقور الجديان في فورمة المباريات الدولية فمباراة اليوم هي مباراة نكون أو لانكون لمنتخبنا في ظل تذيله للمجموعة الأولي في هذه التصفيات .
○ كنت قد تطرقت منذ شهر من الآن لمسالة إحتراف اللاعب السوداني بالدوريات الخارجية وأهمية إستدعاء بعض اللاعبين السودانيين الذين يلعبون خارج حدود السودان وقلت أن هذه الخطوة هي المخرج لحل أزمة كرة القدم السودانية وأيضا ساتطرق قريبا لإنشاء أكاديميات كرة القدم ومراكز التكوين والتي سيكون لها أثرا كبيرا وسببا في تقدمنا الكروي وأبشر كل الرياضيين بالسودان بأنهم سيسمعون أخبارا سارة في هذا الأمر وهو يتعلق بالعمل لإنشاء هذه المراكز قريبا بإذن الله .
○ الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الكرواتي " زدرافكو " ومساعده " خالد بخيت " عمل علي وضع إستراتيجية محددة للخروج بأفضل نتيجة في مباراة اليوم حيث ركز علي إحراز هدف مبكر يلخبط به حسابات الخصم وعمل علي تصحيح ومعالجة بعض السلبيات التي صاحبت أداء المنتخب في المباريات السابقة وهي التمركز السليم والضغط علي حامل الكرة وسرعة إيقاع اللعب والشئ المهم هو فك الرقابة علي مهاجم منتخبنا " سيف تيري " وإعطاء مهام هجومية " لمعاذ القوز " و" مهند الطاهر " وإستغلال الطلعات الهجومية للاعب الطرف اليسار " فارس عبد الله " .
○ المدير الفني لمنتخب السنغال " أليو سيسيه " وكما هو معلوم كان قائدا لمنتخب أسود التيرانغا في كأس العالم 2002 م والذي أقيم بكوريا الجنوبية واليابان حيث قاد هذا المدرب ذلك الجيل الذهبي من اللاعبين أمثال الحجي ضيوف ، هنري كامارا ، خليلو فاديكا ، عمر داف ، لامين دياتا ، بابا ديوب ونجوم آخرون حيث كان يشرف علي هذا الجيل المدير الفني الفرنسي " برونو ميتسو " الذي إنتقل للدار الآخرة فيما بعد بعد أن أشهر إسلامه .
○ أليو سيسيه مدرب منتخب " أسود التيرانغا " أعلن قائمة من من اللاعبين إستعدادا لمواجهة منتخب السودان ذهابا وإيابا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 حيث ضمت القائمة نجم ليفربول الإنجليزي " ساديو ماني " ، كوليبالي ( نابولي الإيطالي ) ، شيخ كايوتيه ( كريستيال بالاس الإنجليزي ) ، أماث نداي ( خيتافي الأسباني ) ، بالدي كيتا ( إنتر ميلان الإيطالي ) . وخلت قائمة المنتخب من أي لاعب محلي .
○ المنتخب السنغالي أهدر نقطتان غاليتان بتعادله في المباراة السابقة أمام منتخب مدغشقر بهدفين لكل ، المنتخب السنغالي لديه بعض الهفوات يجب أن يستغلها لاعبو منتخبنا لكي يحرزوا نتيجة إيجابية وهي أخطاء في التمركز السليم وهفوات في بعض مراكز الدفاع .
○ الجهاز الفني لمنتخب السودان أكد أنه سيخوض هذه المباراة بنفس القائمة التي خاضت مباراة غينيا الإستوائية فقط نجد أن القائمة خلت من نجم الوسط الهجومي لهلال السودان " محمد أحمد بشير بشة " في مفاجأة لم تكن في الحسبان وكذلك تأكد غياب قائد المنتخب " أكرم الهادي " سليم ولاعب الأهلي شندي " بوغبا " بعامل الإصابة وخلت القائمة أيضا من حارس مرمي هلال السودان " يونس الطيب " الذي قدم مستوي متميز للغاية في مباريات فريقة بالدوري السوداني لكرة القدم .
○ رغبة كبيرة تنتظم لاعبو منتخبنا من أجل تقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية حتي يتمكن المنتخب من الحفاظ علي حظوظه بحجز إحدي بطاقتي منتخبات المجموعة .
○ مدافع المنتخب السنغالي " كاليدو كوليبالي " لاعب فريق نابولي الإيطالي وأفضل مدافع إفريقي يعاني من مشاكل عضلية قد تعيقه عن المشاركة مع منتخب بلاده في مباراة اليوم وذلك بعد إصابته في إحدي مباريات الكالتشيو الإيطالي .
○ الجهاز الفني لمنتخبنا يعلم أن دفاع السنغال يعاني من بعض المشاكل هذا الأمر يجب أن يستغله لاعبو السودان لتحقيق هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المضيف .
○ كما ذكرت سابقا سيتأهل إلي نهائيات أمم إفريقيا أصحاب المراكز الأولي والثانية في كل مجموعة عدا مجموعة البلد المنظم الذي سيشارك بالتصفيات أيضا .
○ بعودة سريعة لهذه المجموعة نجد أن منتخب السنغال يتصدرها برصيد ٤ نقاط - يليه منتخب مدغشقر في المركز الثاني برصيد ٤ نقاط ومن ثم منتخب غينيا الإستوائية في المركز الثالث برصيد ٣ نقاط وياتي منتخب السودان في المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط .
○ نتمني أن يقدم لاعبو صقور الجديان مباراة تليق بعظمة هذه المنافسة وتليق بقيمة اللاعب السوداني ويحققوا نتيجة إيجابية في مباراة اليوم .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



أبوعبيدة موسي

  أبوعبيدة موسي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010