10-08-2018 01:52 PM





*حَقّقَ الهلال ما أراد وعوّض النقاط الست المخصومة بواسطة “الفيفا” بسبب الأخطاء الإدارية، وتوّج نفسه بطلاً لبطولته المُحبّبة للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشر منذ قيام هذه المنافسة التي باتت حكراً على الأزرق، ليُؤكِّد في كل ختام موسم رياضي أنه ينافس نفسه محلياً ويستحق لقب السيادة الكروية!
* كنت أتمنى أن تُمنح فاشر السلطان شرف استضافة احتفال تتويج بطل الدوري باعتبار أنّ مُمثلها كان طرفاً في آخر الجولات، إلا أنّ اتحاد الكرة أراد أن يستمر في سياسة الموازنة والمُجاملة ليختم مُوسمه الرياضي بصُورةٍ بَاهتةٍ، فلا يُعقل أن تُختتم المنافسة بلا تتويج لبطلها وبعد المُباراة الأخيرة تنتظر للنظر في استئناف ربما يسرق اللقب من صاحبه.
*عندما تولى شداد رئاسة اتحاد الكرة استبشرنا خيراً بقدومه، لكن يبدو أنّ الرجل بتمريره للقرارات الأخيرة يريد أن يختم مسيرته بإخفاقات لا تُغتفر، وإلا كيف يختم مُنافسته الأولى دون مراسم تتويج داخل الملعب الذي استضاف الختام، ولماذا لم تحسم لجنة الاستئنافات، الاستئناف المقدم من المريخ قبل لقاء التتويج؟
* تأجيل تسليم الكأس لبطل المنافسة “الهلال” داخل الملعب، يعني بصريح العبارة أنّ النسخة الحالية من دوري النسخة بطلها يُتوّج من داخل المكاتب، لأنّ البطل الحقيقي لم يُتوّج مساء أمس بفاشر السلطان، والسيناريو المُتوقّع قُبُول شكوى المريخ بواسطة لجنة الاستئنافات وتتويجه بطلاً وبالتالي تختتم المنافسة ببطلين، بطل جلبها بالعرق وآخر انتزعها بالشكاوى!!!!
* احتفل الهلال لاعبين وإدارة مع جمهورهم بالفاشر وكانت ليلة تجسّدت فيها كل معاني الصمود، فرفاق “بشة” ورغم فقدانهم لست نقاط عادوا في الأمتار الأخيرة وانتزعوا البطولة بجدارة واستحقاق وبشهادة أهل المريخ الذين يرغبون في فريقٍ يسعدهم داخل الملعب لا بالشكاوى والاستئنافات.
* أراد الاتحاد “الضعيف” الذي يخشى من أندية القمة أن يحدث موازنة حتى لا ينسف موسمه الرياضي، أجّل التتويج في الفاشر بحجة انتظار قرار لجنة الاستئنافات التي كَان يُمكن أن تجتمع صباح أمس وتصدر قرارها، كل هذه اللفة الطويلة والتخبط من أجل أن يضمن مشاركة المريخ في نهائي كأس السودان، وفي نفس الوقت يكون الهلال قد خاض مباراته الأخيرة في الدوري.
* ولو كان اتحاد الكرة يديره رجلٌ شجاعٌ لأجبر لجنة الاستئنافات لإصدار قرارها قبل قيام آخر مباراة في الدوري حتى يتوّج البطل في اللحظة المُخصّصة للتتويج، للأسف الشديد ما يحدث عندنا من عشوائية لا يحدث في دول تحترم القانون الرياضي وتُقدِّس مُنافساتها!!!
* في اعتقادي أنّ أيِّ قرار مخالف للجنة الاستئنافات لن يكون له أثرٌ، بل يخصم من اللجنة ويُدين لجنة المسابقات التي قالت كلمتها في الشكوى مثار الجدل، أضف إلى ذلك أن الوسط الرياضي أجمع على أنّ الهلال استحق البطولة بدرجة امتياز داخل الميدان واحتفل بما حقّق وسط أنصاره بفاشر السلطان!!
* الحَالة التي يَعيشها أهل المريخ “تُحنِّن” والغريبة أنّ غالبية المريخاب ينتظرون دُون “خجل” قرار لجنة الاستئنافات ليحتفلوا ببطولة المكاتب، ويتظاهروا أمام مكاتب اتحاد شداد فرحين بكسر عُقدة الهلال الذي تُوِّج فعلياً بالأمس باللقب الثالث على التوالي!!
*أخيراً.. اتحاد شداد يخالف كل اتحادات العالم ويُتوِّج بطلين في منافسةٍ واحدةٍ، بطل في الملعب وآخر في المكتب.. يا حليلك يا شداد..!!!




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2285






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



361271 - عزالدين وديدي
10-08-2018 03:00 PM
يا استاذ بطولات الهلال كلها بتتلعب خارج الملعب بالدفرات ورشاوس الحكام والدليل التسجيل الصوتي لاهل الهلال بانهم يرشون الحكام واذا ما انت عارف اسأل فاطمة والدليل الثاني البطولات الخارجية صفر لعدم دفرات من الحكام واللي يرفض ياخد بونية

[عزالدين وديدي]

ردود على عزالدين وديدي
United Kingdom [Hajjam] 10-08-2018 11:15 PM
ههههه هااااا. الهلال وصل نهائي الأبطال مرتين. اين مكانتكم انتم في دوري الأبطال. البسمع كلامك لن يصدق أنكم وصلتم دوري الاربعة مرة واحدة فقط. ذاكرتكم سمكية.


نادر عطا

 نادر عطا

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010