09-14-2018 08:33 AM


*الحمدلله أولا واخيرا على فوز المريخ المستحق على الهلال في قمة النخبة التي استطاع المريخ ان يكسر خلالها سلسلة النتائج السيئة في مباريات الدوري والتي عادتاً ما كان الفريق يعاني الامريين لكسبها،وأعتقد ان نتيجة مباراة أمس الاول اتت واقعية بعد ان خضعت مباراة القمة اخيراً لمعيار ان الأفضل يفوز والمريخ قطعا رغم خروجه المبكر من البطولة الأفريقية ومعناته الكبيرة مع انطلاقة هذا الموسم إلا ان مستواه ظل يسير في نهج تصاعدي منذ ان تولى بن الخضراء التونسي يأمن الزلفاني مقاليد الإدارة الفنية ليشهد مستوى الفرقة الحمراء طفرة كبيرة قياسا بما كنا نشهد المريخ عليه من قبل، ومباراة القمة رغم التراجع الذي حدث للمريخ فيها في الخواتيم إلا ان الأفضلية الحمراء كان لها (القول الفصل) ليخرج المريخ منتصراً وتفرح جماهيره التي لعبت دورها بصورة مثالية سيما ألتراس المريخ الذي ظل يضرب للمريخاب الأمثال في كيفية مؤازرة الفريق ودفعه نحو تحقيق الإنتصارات. *الزلفاني أبدى واقعية كبيرة في إدارة المباراة وتلك الواقعية جعلت كثيرون ينتقدونه بعد ان هاجم الهلال بقوة وبات قريبا من إدراك التعادل،لكن من خلال حديثي مع الرجل كان مايجري في اللقاء يحتم عليه إدارة المباراة في شوط اللعب الثاني بتلك الكيفية خاصة ان الهلال تقدم بكلياته للهجوم بعد ان خسر الشوط الأول بفارق هدف ولم يعد هنالك ما يخسره وهذا التقدم الهجومي كان يمكن ان يقود الهلال لهزيمة تسير بذكرها الركبان لو أفلح عناصر الهجوم في قيادة الهجمات المرتدة بصورة جيدة سيما الفرصة المثالية للغربال التي أنقذها يونس الطيب والتي لو ولجت مرمى الهلال كان سينصب المريخ السيرك في الشباك الزرقاء.
*المريخ فعل ما هو مهم في مباراة يقر الجميع بصعوبتها واعتقد ان الفوز جعل فرص المريخ في التتويج أفضل من منافسه المباشر بل حول فوز المريخ أمس الأول الضغوط للهلال الذي مازال في انتظاره مباريات صعبة في الولايات وهي مباريات تمثل لفرق النخبة مواجهات تتويجية لبحثها فرص التمثيل الخارجي مما يجعل الفرقة الزرقاء في مرمى نيران التعثر وأعتقد ان المريخ رغم تبقي أكثر من اربع جولات على ختام المنافسة إلا ان الفوز جعله في وضعية مثالية لحسم دوري النخبة بعد ان لعب الفريق جل مباريات في الولايات خلال الدورة الأولى من الدوري وتبقى له فقط مباراتين في بورتسودان امام حي العرب واخرى في الفاشر امام السلاطين.
* الإنتصار في القمة أمر مفرح ويجب الكثير سيما تراجع اداء بعض اللاعبين ومع ذلك يجب ان يراجع التونسي اداء لاعبيه في مباراة الهلال حتى يصحح ما صاحب المباراة من هنات جعلت الهلال قريبا من العودة في النتيجة.
وهج اخير
* التونسي يسير من نجاح إلى نجاح وأعتقد انه قادر على وضع فريقه في منصات التتويج لما يمتلكه من فكر كروي متقدم غير للأمانة مستوى الفرقة الحمراء للأفضل وما زلنا في انتظار المزيد من الجهاز الفني الذي ظل يعمل بصمت متخطيا كل الصعوبات المحيطة وهذه واحدة من أكبر ايجابيات التونسي وطاقمه الذي انصهر سريعا في البيت المريخي مما جعل فرص النجاح أكبر.
* التتويج بلقب الدوري مازال يحتاج لعمل كبير واتمنى ان يتكاتف جميع أهل المريخ لنشهد ختام موسم يتقالد فيه الجميع فرحيين بالألقاب.
*الهلال غامر مدربه في شوط المدربين ولو افلح ميدو في اسكان كرته الشباك لما اكتملت المباراة ولكنا شهدنا ثورة الحجارة الهلالية. *التقطت كاميرا قناة الملاعب الإصابة المباشرة التي تعرض لها نجم المريخ الشاب التش بحجر في الرأس واعتقد انه لولا عناية الله باللاعب كان يمكن ان تشكل تلك الإصابة خطرا على حياته ومن قبل راح نجم شبيبة القبائل الجزائري المهاجم الكاميروني ايبوسي ضحية للرشق بالحجارة من المدرجات.
* سلوك قميئ ويمثل خطرا داهما على أرواح اللاعبين وكل من في الملعب يجب رصده من قبل الأجهزة المعنية لمعاقبة مرتكبه.
* المريخ انتصر بمجهودات لاعبيه ومع ذلك تفنن الإعلام الأزرق في مهاجمة الحكم وتحميله ضعف مستوى بوي والجريف.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 972






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



359828 - سيد البلد
09-14-2018 10:19 AM
كده نشوف دلع رواكيبكم مع حكام الاندية العربية؟


في فاول عادي دايرين ياكلوا الحكم ومنها هرش ما حسب بلنتي للهلال وقام يايقاف نفس اللاعب وليد الشعلة من التسجيل بداعي تسلل!


امشوا اعملوا زي ناس دافوري مع حكام العرب.

[سيد البلد]

359845 - Hassan
09-14-2018 01:20 PM
الأستاذ زاكي

دائمًا يغلب على كتاباتك الموضوعية والتجرد إلى حدّ ما

وينطبق هذا على عمودك اليوم لولا بعض النقاط حبيت أن أشاركك فيها الرأي لأنك كاتب تستحق أن يُرد عليك

نعم استحق المريخ الفوز وتهانينا لكم ولكل العائلة الحمراء

نعم فرصة المريخ للفوز بالدوري الآن أفضل من فرصة الهلال

لكن القيم لا تتجرأ وتاريخ المريخ حافل بثورات الحجارة ومهاجمة اللاعبين والحكام والتقليل من إنجازات الهلال في الدوري الممتاز وبصورة كورالية
من كل صحفي المريخ إلا من رحم ربي.
وقد قال إعلام المريخ في التحكيم
ما لم يقله مالك في الخمر!!!



تحياتي

[Hassan]

زاكي الدين الصادق

زاكي الدين الصادق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010