09-08-2018 11:23 AM


• أجمل ما في نادي الهلال هو هذا الحراك الديمقراطي الذي لا يكاد يتوقف وإن كانت ديمقراطية كسيحة وناقصة ... لكنها في النهاية ممارسة ديمقراطية لا توجد إلا في نادي الحركة الوطنية بهذه الشراسة وبهذا العنفوان .... وهذا ما يجعلنا نفتخر بهذا الهلال العظيم الذي لا تتوقف مسيرته بذهاب قائد أو بذهاب مجلس لأن حواء الهلال ولودة على الدوام !
• حسب ما وعدنا به الكاردينال قبل سنوات كان يجب اليوم أن يكون هذا الحشد وهذا الحراك ليس لإزاحة الكاردينال بل للاحتفاء والاحتفال بإنجازاته الذي وعدنا بها ... لكنه أبى مع سبق الإصرار والترصد إلا وأن يبني الجوهرة كحاجز بينه وبين جماهير الهلال ... كتبت من قبل وقلت أن الكاردينال كان يمكن أن يكون أعظم رئيس في تاريخ الهلال لو أنه انتهج النهج السليم وترك العشوائية والانصات للثنائي الطروب الذين أوردوه والهلال موارد الهلال ... لكنه أبى ولم يسمع بنصيحة الناصحين واستبد برأيه وظن أنه مانعته الجوهرة من الجماهير !!
• اليوم الكاردينال بكل سوءاته وعشوائيته وتمزيقه أوصال فريق الكرة ما زال هو رئيس الهلال حتى ولو بشرعية منقوصة لكنها حتماتستقيم مع شرعيةحال البلد !!
• سوف اعتبر الحراك الذي حدث مؤخراً زوبعة في فنجان ....... إلا إذا تغير نهج المعارضين وإلا إذا تصالحوا أولا مع أنفسهم وإلا إذا جددوا آليات التغيير وإلا إذا تركوا صراع الانتقام ومعارضة الكراهية وإلا إذا بعدوا وابتعدوا من مناصرة جيوب الرجال وإلا إذا وضعوا خارطة طريق واضحة المعالم تقود للمؤسسية ولقيادة رشيدةوإلا إذا اعترفوا بفشلهم التام في السنوات الماضية ....!!
• هذا الصراع لن يفيد الهلال وكما كتبنا من قبل إن دم الهلال قدتفرق منذ سنوات منذ نهاية عهد الرئيس الهارب وبداية عهد البرير عنده تفرق بينالأرابيب والبريراب والهيثماب وأخيرا الكاردينالاب والشاشاب وووالخ المتصارعين والمتراقصين طربا وشماتا وشتيمة فوق رؤوس بعضهم البعض !!
• لأول مرة في حياتي أشاهدتنظيمات بدون قيادة وأول مرة أشاهدمجموعات متنافرة تتقاتل لقيادة نادي ولا يملكون قائد حقيقي !!! السؤال الذي يفرض نفسه ... من سيقود نادي الهلال ؟!
• الحكيم طه على البشير أعلن زهده في الرئاسة والأمينالبرير أكد عدم رغبته في إعادة التجربة والأرباب كما ترون لا حول له ولا قوة إلا من بعض المقالات والمناوشات ليقول أنا هنا .. ومع عدم ظهور قيادات حقيقية نجد أن بعض الحالمين ما أن يظهر أي مدعي أو طالب شهرة حتى لو كان نمر من ورق إلا والتفوا حوله دون أي ضمانات ودون أن يعرفوا قدراتهوتاريخه وما يؤكد ذلك ما حدث في الانتخابات الأخيرة حيث لم يجدوا شخص مؤهل ينافس الكاردينال وقدموا أشخاص لا يملكون أي مقومات حقيقية لقيادة نادي في الدرجة الثالثة ناهيك عن أكبر أندية السودان وقد قلت رأيي هذا في حينه وحذرتهم ورغم ذلك التف بعض الحالمون حول المرشحين ولم ينالوا شيئا بل ساهموا في تثبيت أركان الكاردينال ليواصل عشوائيته المدمرة .
• المعارضة اليوم وبطريقتها البدائية والعشوائية المتكررة مع كل المجالس المتعاقبة تزيد من بقاء الكاردينال ولو رجع هؤلاء قليلا للوراء ودرسوا تاريخ التنظيمات الهلالية في عهد كبار الهلال وكيف كانت المعارضة للتصحيح وليس لتكسير المجاديف وكيف كانت تلك القامات تقود معارضة الاصلاح والنصح دون خلط الأوراق أو الضرب تحت الحزام كما كان الحال في معارضة عبد المجيد منصور لمجلس زعيم أمة الهلال الطيب عبد الله أو معارضة طه البشير لقاهر الظلام أو البابا دون أن يفقدوا احترام الشارع الهلالي ودون أن يفقدوا صلاتهم الأسرية مع بعضهم البعض ... وهل استصحب هؤلاء دروس الماضي من كبار الهلال ؟!
o بالكو
• أكثر ما يحيرني في كل هذا الحراك أن أصحاب المصلحة الحقيقيين غائبين عن المشهد الهلالي , حيث لا يستقيم أبدا غياب أصحاب الوجع والجزء الأصيل من تاريخ الهلال , لم أسمع قط أن تنظيما هلاليا قاده أحد أصحاب المصلحة وأقصد من صنعوا تاريخ الهلال ومن صنع الهلال تاريخهم .... قدامى اللاعبين !!!
• كيف لهذه التنظيمات أن تتقاتل حول كعكة الهلال ولا يفكر أحدهم في منح قطعة منها لصانعيالكعكة ؟!!
• لن تقوم قائمة الهلال ما لم يستلم قدامى اللاعبين دفة القيادة ولن يكون هناك فريق كرة قدم يفوز بالبطولات الخارجية ما لم يكون لهؤلاء كلمتهم ورأيهم في ناديهم !
• وكلامي هذا لا يمنع من أن أقول بالفم المليان أن سلبية قدامى اللاعبين والذين نالوا المجد والشهرة من الهلال وتركوه في أحلك الظروف وجلس بعضهم يتفرج على تاريخه وهو يُدنس ويُشوه ولا يحرك ساكنا ... لا أدري كيف يتحمل هؤلاء ولا يغضبون لكل هذا الذي يحدث للكيان ؟!يجب أن تكون هناك كلمة وكلمة مسموعة جدا لهؤلاء ويجبأن يكون لهم موقف قوي وجاد وشجاع واعتقد أن الجماهير سوف تساندهم بقوة لو تركوا الخوف وتقدموا الصفوف لقيادة ناديهم !!
• وأنا أكتب هذا المقال وصلتني رسالة تقول أن أمين مال الهلال الأسبق الأستاذ عماد حسين أطلق مبادرة هلالية للم الشمل الهلالي تقام بمنزل زعيم أمة الهلال ومع احترامي لهذه المبادرة لكنها لن تنجح بهذه الطريقة وفي هذا التوقيت !!! المبادرة أولا يجب أن تكون من رموز الهلال وقادة الهلال ومن يستطيعون قيادة فعلية للهلال وليس للروابط والمشجعين وأصحاب الغرض ! وأظن أن أغلب الذين يقودون الحراك الهلالي اليوم هم جماعة الفيس البوك والسوشيال ميديا وهؤلاء تكفيهم ما نالوا من الشهرة وسط الجماهير دون أن يستفيد الهلال شيئا يذكر من حراكهم أللهم إلا في زيادة التفرقة والاحتقان بين المجموعات المتناحرة بشكل يومي !
• أي مبادرة لا تهدف في تغيير النهج القديم وحكاية وضع رجال المال والأعمال الذين لا يملكون أي فكر إداري في قيادة الأندية لن تنجح وسوف نعود لمربع الفشل الأول ولذلك على الجميع التفكير في المرحلة القادمة بفكر جديد وعقلية جديدة وأن نجرب وضع أبناء النادي في مواقعهم الصحيحة فمثلا الدكتور علي قاقارين والدكتور محمد حسين كسلا والدكتور عمر النقي والسادة والجنرال صلاح وطارق وسيماوي وخالد والنقر وحتى هيثم وهؤلاء على سبيل المثال لا الحصر يمكنهم أن يكون لهم تأثير إيجابي في قيادة الهلال لو منحناهم الثقة ودعمناهم خاصة من قبل أصحاب المال إن كانوا يريدون حقا مصلحة الهلال كما يدعون ...!
• لم أفهم مبادرة السيد الأمين البرير الذي ظهر فجأة بعد أن لفه النسيان فتكومت عليه الأغبرة لولا حديث المشطوب عنه , وأعتقد أن مبادرته تفتقد لأي تخطيط وأي إصلاح ولذلك سوف تذهب جفاء حتى لو قال ووعد بقناة القمة و صحيفة القمة ولا أدري ماذا سوف يفعل بالقناة والصحيفة وهو لن يرأس الهلال ؟! هل هي قناة للمعارضة وهل صحيفة مهنية أم فقط لمعارضة الكاردينال ؟! إذن سوف تلحق صحيفة المشاهد وصحيفة صوت الأهلة وإذاعة الأهلة وقناة الأهلة وكل الوعود البراقة والكاذبة وسوف لن يتجاوز تأثير القناة والصحيفة حال قيامهما مقالات معتصم أو بوستات ود السائح و حجازي .!!
• ليس أسوأ من الكاردينال وثنائي النغم النشاز إلا المعارضة العشوائية التي لا تعرف ماذا تريد وهم في كل وادِ يهيمون ويقولون ما لا يفعلون !!
• تذكرت أن للهلال مباراة مع وصيف السنين بعد أيام ... واعتقد أنه لا يَضُرُّ الهلال سَلخُه محليا بَعدَ ذَبحِه قارياً !!



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1500






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



359472 - وطن الجمال
09-08-2018 02:30 PM
هذا الصراع ان جاز تسميته بذلك هو شبيه بما يدور بين حكومة فاشلة ومعارضة فقدت القدرة كليا. صورة مصغرة لمشهد اكبر

[وطن الجمال]

359476 - سيد البلد
09-08-2018 03:47 PM
الخندقاوي الذي انتقدته بالغير متعلم لديه رؤية جيدة في قيادة الهلال وهي اشراك قدامى اللعيبة.

اهم شيء في القيادة هي الكارزما والنزاهة وليس بالضرورة ان تكون من حملة الدكتوراة او الشهادات العليا ما دام ستعتمد على فريق عمل بمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب.

[سيد البلد]

359485 - hassan
09-08-2018 08:51 PM
السؤال الاهم قابض من فطومه ولا لا ؟
تاني اي صحفي هلالي يكون قابض ما بنطالع مقاله
فابض ولا قابض علي جمر القضية ؟ ههههههههههههههه

[hassan]

359489 - عبدالعزيز
09-09-2018 06:04 AM
كل موضوع البرير مو ردة فعل لحديث هيثم لقناة الهلال...فقط ليس الا...

[عبدالعزيز]

359490 - كورنجي
09-09-2018 07:17 AM
تعرف يا بالكو عبارة المشطوب التي تلحقها بكبتن الهلال هيثم مصطفى لا تعنيه في شيء وتكفيه محبة محبيه وعشاقه ولكنها تضيفك الى زمرة كتاب الفول .
لماذا لا تقترح ان يترأس الكابتن على قاقرين الهلال بدعم من جهاز الامن وهو المنتمي اليه بعد معاش وزارة الخارجية ع الاقل الحكومة تصرف علينا زي ما صرفت ع المريخ .ا

[كورنجي]

عبد الله القاضي

عبد الله  القاضي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010