09-04-2018 11:18 AM

* المتابع للمشهد الصحفي الرياضي هذه الأيام، سيجد النموذج الحقيقي للسقوط المتواصل للكرة السودانية، وسيقف بنفسه على الحقيقة الموجعة بأن السقوط داخل الملعب لم يأت من فراغ فقد جاء إنعكاسا لأوضاع عامة تتمثل في وضع الرياضة عند اصحاب القرار من أهل السلطة، وتتداخل معها أسباب إدارية وإعلامية ولا أستثني جانب التشجيع، لذا عندما نقرأ عن الصراع الإداري الإداري داخل نادي الهلال، ووجود سيوف عشر من حملة الاقلام تدافع عن هذا الإداري وذاك الإداري، مستخدمة أحط العبارات وأقذرها في التشهير بالآخر ونشر مايطلق عليه الغسيل القذر بين أطراف الصراع .
* مابين الرئيس (المالعب) وإعلامه والمعارضة وإعلامها، وفي الوسط يظهر مايسمى بإعلام المريخ يحمل في يده (كوم تراب) وهو يردد (المديدة حرقتني)، الطريقة القديمة في تأجيج الصراع بين الأفراد من أولاد الحي. فمايسمى بإعلام المريخ مستمع بالعرض الهزلي الهلالي، وحالات الهجوم والدفاع عن هذا وذاك من الإداريين، ويكتب بطريقة لاتختلف عن مايدور في المجالس تحت أعمدة النور، أو لمة جنب لستك في ناصية بيت.
* ويحاول كل طرف من الأطراف إستخدام هذا الأسلوب المخجل في التناول الإعلامي للتغطية على الأزمة الحقيقية التي يعيشها الهلال والمريخ، أزمة عنوانها العريض سقوط وفشل إداري وإعلامي، فمايحدث في الهلال حاليا لن تغطي عورته المكشوفة كل كتابات الدنيا، ولا أي شكل من أشكال الدفاع المستميت دفاعا عن مصالح متقاطة مع الرئيس (المالعب)، تكبر هذه المصالح وتزيد الفائدة مابقى الكاردينال في كرسي الرئاسة، وتقل وتتراجع وقد تتلاشى عند مغادرته للكرسي غير مأسوف عليه، والاخيرة لسان حال كثير من أهل الهلال، الذين وقفوا بأنفسهم على حالة الفشل الإداري والجهل الإداري وبالتالي عدم المعرفة بأبجديات هذا العمل، فالرجل ضعيف الإمكانيات والقدرات مهموم بنفسه ( صوره .. زياراته ..تصريحاته المضحكة .. قناته .. اوسكاره .. أكاذيبه التي لاتنهي .. صراعاته المعلنة وغير المعلنة مع الإدارين الأعضاء في مجلسه مع المدربين واللاعبين الأجانب والمحليين) وصل فريق الكرة لتراجع مخيف، وتحول لفريق عادي وأكثر من عادي، يمكن أن يتفوق محليا ويقدم أسوأ أداء عرفه الهلال في تاريخه القريب والقديم، ويفشل كالعادة أفريقيا.
* وهذا الفشل يتطلب التغيير والتغيير يتم عن طريق الإنتخابات والجمعية العمومية أو سحب الثقة من المجلس، وقد يكون التغيير عن طريق آخر السلطة التي وضح أنها في حالة إنقسام حول الرجل بعدما كان يجد التأييد من شخصيات نافذة في السلطة.
* في كل الأحوال فإن التناول الإعلامي بكل أشكاله سواء كانت أطراف الصراع الهلالية أو الطرف الثالث المريخي في هذه القضية إن جازت التسمية مخجل ويعكس قبح الوسط الرياضي ويفضح كم البثور والدمامل المنتشرة في جسده.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1315






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



359345 - أبو محمد
09-04-2018 12:58 PM
لن تتقدم الكرة السودانية بل ستتراجع دوما مع هذا التحالف بين الأدارة والأعلام - لا أستثني أحدا ز

كل ما يسمي بالأعلام الرياضي وكل من يطلق عليهم أداريين وهذا يشمل الجهات الرسمية أيضا قادوا الكرة السودانية الي طريق الكارثة - أكررا جميعا بلا أستثناء.

مقدرة عالية علي تجميل القبح والفساد وتناول غير موضوعي للشأن الكروي.

كلكم زي بعض .... أعلام وأدارة ... هذا يشمل الهلال والمريخ

[أبو محمد]

ردود على أبو محمد
Saudi Arabia [abdul ghaffar] 09-05-2018 09:03 AM
حقيقة يا ابو محمد و حسن هذا نفسه كل يوم يكيل سباب للاشخاص و لا يتحدث عن التطوير و معالجة السلبيات كلهم ذي بعض الله يخلصنا منهم


359348 - عبدالله الصادق
09-04-2018 03:07 PM
خلاص بقى ليك حار .. ما كنت قبل ايام تكتب يوميآ عن ضرورة بقاء على اسد وشمس الدين بإدعاء الدفاع عن شرعية مجلس المريخ وتركت كل هموم الهلال انت وشلة الانس بقيادة خالد عزالدين وكان منى عيونكم بقاء مجلس المريخ الكحيان للابد حتى يهبط المريخ للدرجات الدنيا .. الآن دارت عليكم الدوائر واصبح اعلام المريخ يسدد لكم ديونكم فقط .. استحملوا بدون الإساءة لكيان المريخ فكلاكم صحافة المريخ والهلال اس البلاوى

[عبدالله الصادق]

359353 - shankolivich @gmail.com
09-04-2018 05:06 PM
الشيطان يعظ. هذا ما ينطبق عليك وأنت واحد من معاول الهدم لهذا الكيان العظيم. يا أخي اتقي الله واكتبوا ما يجمع الناس وليس ما يفرقهم. للأسف الهلال يؤذي بأيدي من يدعون أنهم أهلة.

[shankolivich @gmail.com]

359375 - زول دغري
09-05-2018 07:54 AM
للاسف كلكم كاعلاميين ساعدتو في ذلك الدمار بشكل من الاشكال وطالما ما هناك من يبني وهناك من يهد فلا احد في الوسط الرياضي مهما كانت قدراتو الادارية يستطيع ان يفعل شي او ان يبني فريق كرة قدم محترم لا تقل لي 2007 او 87 ماذا فعلوا في البهاية جاين بخفي حني لا الاداري نفع ولا راس المال نفع ان لم يتغير الفهم واسلوب المعارضة لبعض لن ينصلح الحال لان المعارضة بلا كروت ضغط غير الاعلام الزئ .
الي هنا ومع السلامة اخر تعليق واعتزال كل ما يسمى رياضة سودانية

[زول دغري]

359407 - roshdy55
09-06-2018 11:17 AM
الاعلام الرياضي ان كان لنا اعلام هو مشكلة الكرة السودانية دون شريك آخر
الكل يكتب لمصلحته الشخصية ولمن يدفع أكثر ........ اساءات لم نسمع بها الا وسط الرياضيين ومن يسمون انفسهم اعلاميين رياضيين . اين هي الرياضة حتي يكون لها اعلام
كلكم اعلام مرتزقة مزيف يلهث وراء معيشته وطبقتم المثل القائل ( ان كان لك حاجة لدي ( الكلب ) فقول له ياسيدي ) المعذرة لهذه العبارات التي اجبرتمونا علي كتابتها
غادروا غير مأسوف عليكم لنري مجتمع رياضي سليم معافي من أمثالكم ايها المرتزقة
أماكنكم الصحافة السياسية لانها كما قبل ( لعبة قذرة ) ستجدون أنفسكم فيها وسوف تنجحون بدرجو امتياز أتركوا الرياضة للشرفاء ان بقي منهم في الوطن الكبير ........... وآآآآآآآ أسفاه

[roshdy55]

حسن فاروق

حسن فاروق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010