09-03-2018 09:24 AM


# لعل من الأشياء التى لها معنى ومضمون ومفهوم ومبنى فى التدريب العسكرى بل لها دور فى ضبط الحركة والايقاع فى ميدان التدريب أثناء السير هى خطوات التنظيم وهى ولله الحمد تنتظم نادى هلال السودان رغم خروج فريق الكرة من بطولة الكونفدرالية الافريقية متذيلا مجموعته بثلاث نقاط دون ان يحقق الفوز فى ست مباريات ثلاث منها على أرضه.
# خطوات التنظيم لابد وان تبدأ من الاستقرار الفنى الذى غاب لسنوات وافتقده النادى وكان سببا رئيسا ووحيدا وأوحد ومسببا للمستويات الضعيفة والنتائج المخيبة للآمال التى ظلت تلازم الفريق خاصة فى التنافس الأفريقى ويكفى نتائج هذا الموسم فى المشوار الأفريقى فى مرحلة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية حيث عجز الفريق عن تحقيق الفوز فى ست مباريات رغم ان مجموعته ضمت أندية لا اسم لها وحديثة عهد بالتنافس الأفريقى.
# خطوات التنظيم لابد وان تبدأ من الاستقرار الفنى الذى لاح فى الافق وبلا شك نبشر ونستبشر به وقد رأيناه ومجلس ادراة النادى عقب الخروج من البطولة الأفريقية لم يتخذ قرار اقالة الجهاز الفنى كما جرت العادة وظل يطيح بالأجهزة الفنية والمحترفين الوطنيين والأجانب معا عقب الخروج من البطولة الأفريقية وقبل ان يجف الحبر الذى مهروا به انضمامهم للهلال.
# مجلس الهلال لم يتخذ قرار اقالة الجهاز الفنى وعلى رأسه المدير الفنى السنغالى لامين نداى ولم يرشح ما يدل الى ان المجلس قريب من اتخاذ قرار ابعاد المدير الفنى بل واصل الأخير قيادته للفريق وقدم مقترحات ورؤى فنية لدعم الفريق بالعناصر المطلوبة والاعداد الفنى للموسم القادم وخلافها من رؤى وأفكار صرح بها وظلت تتناقلها الصحف كل صباح.
# ما تقدم شئ مبشر يعنى أول ما يعنى ان المجلس أقلع عن القرارات المتعجلة غير المدروسة التى تسببت فى هبوط مستوى الهلال ونتائجه المخيبة للآمال التى لازمته لسنوات وقرر اتاحة الفرصة للجهاز الفنى وهذا هو المطلوب وما ننتظره وتبقى ان ينفذ المجلس ما يطلبه المدير الفنى خاصة فى دعم الفريق بالعناصر خلال فترة الانتدابات الرئيسة القادمة.
غيض
# رغم الخسارة بهدفين نظيفين الا ان المستوى الذى قدمته الفرقة الزرقاء فى شوط اللعب الثانى أمام المصرى البورسعيدى فى ختام دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية بأرض الأخير مستوى طيب ويستحق الاشادة.
# فى شوط اللعب الثانى قاد الهلال عدد من الطلعات الهجومية الواعدة وكان الأقرب للتسجيل فى أكثر من مناسبة وقول كلمته فى المباراة الا ان ضعف الخبرة لدى بعض العناصر وضعف التركيز والمردود معا لدى بعض آخر حرم الهلال من العودة لأجواء المباراة والخروج بنتيجة طيبة.
# حقيقة بعض العناصر الأجنبية يجب الاستغناء عنها بنهاية الموسم لانها لا تملك ما تضيفه للهلال على مستوى التنافس الداخلى والخارجى خاصة المحترف البرازيلى جوفيانى الذى وجد عشرات الفرص ولم يضف شيئا.
# أما محترفون يضيفون للفرقة الزرقاء خاصة على مستوى التنافس الخارجى وأما طى ملف المحترفين الأجانب والاعتماد على الوطنيين.
# محترف أجنبى لا يشكل اضافة للفرقة الزرقاء فى التنافس الخارجى ويلازم دكة البدلاء فى المباريات التنافسية وعلى المستويين يجب صرف النظر عنه ترشيدا للأداء المالى لأن البطولة المحلية يستطيع الهلال احرازها بل ظل يضرب الأرقام القياسية فى احرازها باللاعبين الوطنيين.
# أيضا بعض اللاعبين الوطنيين يجب الاستغناء عنهم فقد وجدوا عشرات الفرص على مدى مواسم ولم يقدموا ما يشفع لهم بالبقاء فى كشف الفريق
# بقاء المدير الفنى نداى للموسم القادم يضمن لنا على الأقل الاستقرار الفنى الذى يضمن لنا تشكيل ثابت ومتفاهم ومنسجم للفرقة الزرقاء وهو المطلوب لتحقيق الانتصارات فى عالم كرة القدم اللعبة الجماعية.
# خجلت لصحيفة ( الزعيم ) وهى تخرج بعنوان رئيس مدعية ان رئيس ناديها طلب شهادة النقل الدولية من الاتحاد الليبى للاعب السمانى الصاوى.
# يا نصرالدين الفاضلابى أخوى ياتو شهادة نقل دولية دى البطلبوها فى شهر سبتمبر فى منتصف الموسم؟ كان تقول شهادة الحمى الصفراء.
# انت عايز تسخر وتتهكم على الهلال بالعناوين الرئيسة فى صحيفتك وانت قاعد فى السهلة ما بتفرق بين شهادة النقل الدولية وشهادة الوفاة.
# بعدين انت ناديك خرج من الدور التمهيدى يعنى من الابتدائى وتسخر وتستفز الهلال الذى خرج من دور المجموعات يعنى خرج من الجامعة؟
#


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1188






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



359300 - سيد البلد
09-03-2018 01:52 PM
بالله عليك في لاعب في الهلال يقدر يتعامل مع الكورة زي جوفاني لاعب ما بيفرط في كورته بسهولة ودائما مصدر خطورة ياصنع ولا احرز هدف........ ياخي المشكلة في المحليين لسه بدري عليهم فهم الكورةالجماعيةوكنترول وحماية الكورة من الخصوم والتمرير السليم.

وبعدين جوفاني مجنس مافي مشكلة في خانات الاجانب ... ودي آخر فرصة لمجنس لان في قرار صدر بعدم تجنيس الاجانب. فالاحسن يتواجد الى نهاية عقده والا سيندم الهلال عليه كما ندم على شيبولا.

التنزاني موجود ويزيدوا عليه اتنين اجانب بمستوى جيد كما يحدث مع الاجانب في الدوري المصري او التونسي لعيبة على مستوى عالي.

[سيد البلد]

خلف الله ابومنذر

خلف الله ابومنذر

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010