08-11-2018 06:20 PM



مساء الجمعة العاشر من أغسطس 2018 كان عشاق الأزرق الدفاق على موعدٍ مع المتعة من داخل الجوهرة الزرقاء حيث استضاف هلال الملايين شقيقه هلال الأبيض ضمن مباريات دوري النخبة فكان الإمتاع الذي قدمه نجوم هلال الملايين ليفرضوا سيطرتهم الكاملة على سير المباراة و استطاعوا من خلالها هز شباك هلال التبلدي خمسة مرات منها ثلاثة أهداف اعتمدها حكم المباراة محمود شانتير وهدفان ابيضان لم يًعتمدا .
من أربعة مباريات خاضها الهلال في دوري النخبة حقق فيها العلامة الكاملة بتقدير ممتاز حيث يقف على صدارة الأندية الثمانية برصيد 12 نقطة كاملة الدسم .
في مباراة الأمس التي جمعت بين الهلالين هلال الملايين و هلال التبلدي كان مهاجم الهلال وليد الشعلة شعلة من النشاط حيث نال شرف إحراز الهدف الأول في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول إثر التمريرة الطويلة المتقنة من نصر الدين الشغيل و التي تعامل معها النجم وليد الشعلة بكنترول أكثر من رائع واجه به الحارس زكريا حيدر و اسكنها شباكه كفلت التقدم للهلال ثم أعقبه بالهدف الثاني الراسي الجميل في الدقيقة 57 من عمر المباراة
ليبرهن وليد الشعلة انه اللاعب المظلوم الذي لم يجد اسمه في الكشف الإفريقي ظهوراً و مكاناً له وهو من ناحية التقييم الفني أفضل من المحترف النيجيري هارونا الذي تمت إضافته للكشف الإفريقي و ذلك من خلال المباريات التي خاضها وليد الشعلة مع الهلال حيث وضع بصمته في شباك كل الفرق التي قابلها.
و الهلال يواصل الإمتاع فإذا بكابتن الفريق بشة يُحرز الهدف الثالث للهلال و يطلق رصاصة الرحمة على هلال الأبيض في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة واصل بها رحلته نحو الصدارة التي يجلس على سدتها منذ انطلاق مباريات دوري النخبة.
* عودة نزار :
شهدت المباراة عودة النجم نزار حامد العائد من الإصابة الذي دخل بديلاً للنجم بشة، فكانت لمساته الجميلة مصدر سعادة جمهور الهلال ، عودة نزار هي بمنزلة القوة الإضافية لفرقة هلال الملايين .
* المثلث الأحمر و تشويه الشعار
بعيداً عن التعصب الرياضي و منذ أن ظهر نادي الهلال السوداني 1930 بشعاره الإزرق و الأبيض و نال إعجاب الملايين من أبناء الشعب السوداني و تَسَمَّت باسمه أندية بعض الأقاليم و الولايات على سبيل المثال هلال بورتسودان، الأبيض، كادوقلي، الحصاحيصا، نيالا الفاشر، الدمازين .... الخ لم يخالج اللونين الأزرق و الأبيض اللون الأحمر في الشعار طيلة تلك الفترة الزمنية الطويلة إلا في الآونة الأخيرة حيث الإعلانات التجارية التي تعامل معها هلال التبلدي بسبب الحاجة للمال إذا به يرتدي إعلان التأمينات المتحدة و شعارها المثلث الأحمر الذي وضع على قمصان و شورتات لاعبي هلال الأبيض ، و بذلك يكون اللون الأحمر قد وجد طريقه في شعار الهلال الذي يحمل اللونين الأزرق و الأبيض فقط .
* آخر الأوتاد :
نعلم أنَّ لكل مباراة ظروفها و لكن إذا لعب الهلال مباراتيه المقبلتين أمام كل من نهضة بركان المغربي و نادي المصري البورسعيدى بنفس أداء مباراته أمام هلال التبلدي سيكون له الأمل في بلوغ دور الثمانية لمسابقة الكونفدرالية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1235






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



أحمد الفكي

أحمد الفكي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010