08-10-2018 10:52 AM


× اللهم أجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يارب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضا فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاك.. آمين يارب العالمين.. جمعة مباركة..
× هلال واحد يكفي وبما ان زيادة الخير "خيرين" فالجمال كله الليلة في لقاء الهلالين أو "لقاء السحاب" واللقاء حقيقة هكذا.. فالهلال "سيد الاسم" مزروع في كبد السماء والهلال الآخر جاء فوق كواكب زحل والمشترى والزهرة وعطارد و"المريخ" فظهر قوياً ومنافساً شرساً تدعمه حكومة ولائية "فاهمة ومتفهمة".. باختصار اللقاء يتحدث عن نفسه فهو في كل الاحوال "حار نار" ومتابعته من داخل الجوهرة الزرقاء "للأذكياء فقط"..!
× الترحيب يجيء حاراً "حرارة قلوب السودانيين" ويجيء بشوشاً كبشاشتهم وأبيضاً بياض سرائرهم باخوتنا واشقائنا بعثة فريق الجيش السوري وهي تحل اهلاً وتنزل سهلاً بوطنها الثاني السودان.. نعم هذا ما يفرضه واجب الضيافة علينا سودانيين نبلاء كرماء.. متمنين لهم اقامة طيبة والعودة بذكرى عطرة مقدرين خسارة "سابقة" للفريق امام المريخ وهم يعانون ظروفاً قاهرة ونقصاً حاداً قد تكون الخسارة "لاحقة" فهذا حظهم وحظ المريخ المحظوظ دوماً..!
× يدخل الهلال الى معسكر مقفول قبل كل مباراة يلعبها.. والمعسكرات المقفولة لها بالطبع اثرها الكبير على محافظة اللاعب للياقته والجهد الذي يقدمه في المباراة وللاسف فمظهر لاعبي الهلال في كل مبارياتهم الأخيرة لا يشير مجرد الاشارة انهم جاءوا الى الملعب من معسكر ناهيك ان يكون هذا المعسكر مغلقاً الشيء الذي يؤكد على عدم انضباط وفوضى في هذه المعسكرات وانها "سايبة ساكت" ولا اذونات فيها لعمليات "الدخول" و"الخروج" و"الجواب من عنوانو"..!
× بالمناسبة ظل الاخوان الكريمين كمال وهبة وصلاح حلفاوي هما المديران الأشهر لمعسكرات الهلال وكلاهما وصل في المنصب الى رتبة جنرال انبنى عملهم على جمع مفاتيح السيارات وانزال "فيشة التلفونات" الأرضية ثم من بعد جمع الموبايلات واللابتوبات وكان هذا هو اقصر الطرق في ضبط المعسكر ليأتي من بعده اطفاء الأنوار والتلفزيونات واغلاق الابواب "بالضبة والمفتاح" ويا حليل زمان ومعسكرات وانضباط زمان..!
× جانبه الأيسر هو مركز قوته ومفتاح خطورته وتيار انطلاقته وقدمه التي يتحرك بها ورئته التي يتنفس بها.. نعم كل تقدم هلال شيكان وزحزحته ورجه وزلزلته للخصم يتم بالجانب الأيسر حيث القوة الهجومية للفريق ووجود اطهر في الطرف الأيمن في مباراة اليوم وبالبطء الذي يعاني منه في الحركة والتفكير يضع الهلال في موقف صعب.. صعب.. صعب و"الله يستر"..!
× الدوري يسير الى اشده تجاه الفوز بالبطولة أو تجنب الهبوط في هذا الوقت الذي يفرض الاستقرار الكامل والانتباه للفريق تأتي هذه التقاطعات.. فهاهو جهاز المريخ الفني يهدد بالرحيل ومحترفون اجانب ينهون تعاقداتهم والاهلي الخرطومي يبحث عن مدرب والاهلي شندي ترجل عن مجلس ادارته اثنان من ضباطه والخرطوم الوطني مجلسه المنتخب يجيء عبر جمعية عمومية غير قانونية وود هاشم يقيل مدربه ومدرب آخر يدرب فريقين واحد بالتأهيلي والآخر بالممتاز والغريب والأغرب توحد الجميع في الشكوى من التحكيم وما ادراك ما التحكيم..!
× وعد مدرب الهلال لامين ناندي باضافة محترفين من العيار الثقيل لفريقه قائلاً انه سيختارهم بنفسه بعد تفحيص وتدقيق مشيراً الى تحمله الكامل للمسؤولية في اعادة بناء الفريق.. والرجل يشكر على هذه البشريات التي بشر بها المدربون الذين سبقوه في تدريب الفريق وحديث السنغالي سمعناه من قبل وجديده انه غير جديد وبما انه غير "جديد لنج" فلنعتبره "قديم لنج" والله يحب المحسنين..!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1075






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



358485 - يوسف
08-10-2018 12:11 PM
سايبه ساكت دى حلوه لامين اندياى هو الأصح نطقا وحكاية كل إسم العجمى العب به غير صحيح من باب الهزل

اما المقال رائع كفيت ووفيت

[يوسف]

358492 - سودانى
08-10-2018 03:25 PM
طالما ذكرت الكواكب الزهرة وعطارد والمريخ كان تلتزم بالمهنية وتقول لقاء التابعين ، ، علميا المريخ عنده تابعيين زى تابع الارض

[سودانى]

عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010