08-05-2018 03:19 PM


عاد المشهد المريخي لوضع صور مزيفة كل من يشاهدها يصل إلى قناعة بأن هناك شيء ما يحدث، مع أنه لا (ما) ولا (شيء) يحدث، كلها محاولات لخلق وجود مستحيل، مثال لذلك عندما تطالع في أخبار الصحف الصادرة أمس عنوان بارز ( اللجنة القانونية بالمريخ تناقش مسودة النظام الأساسي وتجرى تعديلات واسعة)، هذا العنوان نشرته صحيفة (الصدي)، ثم تطالع في صحيفة أخرى (قوون) عنوانا آخرتقرأ فيه ( لقاء مفتوح بين الرموز وود الشيخ بمنزل ود الياس)إنتهى، قبل أن تقرأ تفاصيل الخبر تصل إلى نتيجة ( كلام والسلام)، وبمعنى آخر، هذه الأخبار عنوانها الرئيسي ( ضياع زمن).
إذا أخذنا تفاصيل من خبر العنوان الثاني المنشور بصحيفة (قوون) سنفاجأ بغياب المصداقية والجدية من بداية الخبر فقد جاء في الخبر: ( وجه السيد محمد الياس محجوب، الرئيس الأسبق لنادي المريخ والحالي للشورى، وجه الدعوة لعدد من الرموز والشخصيات القيادية، لحضور اللقاء المفتوح بمنزله بأمدرمان اليوم (أمس)،عقب صلاة المغرب مع رئيس النادي الحالي محمد الشيخ مدني، بغرض بحث عدد من القضايا المسيطرة على الساحة المريخية ومن ضمنها النظام الأساسي، وعلمت (قوون) أن أقطاب ورموز المريخ يريدون إستغلال الجلسة لتوصيل رسالتهم لرئيس النادي حول قضية النظام الأساسي ورأيهم فيها بكل صراحة، قبل إجتماع مجلس الإدارة المنعقد غدا الاحد (اليوم)) إنتهى.
عدم المصداقية والجدية تظهر أولا في تعريف محمد الياس محجوب على أنه رئيس مجلس الشورى، وهذا غير صحيح لأنه المجلس المنتخب قام بحل مجلس الشورى وبالتالي تصبح مناصب محمد الياس محجوب المذكورة في الخبر (الأسبق والسابق)، وهذا يحول الجلسة المذكورة إلى (لمة) أو (ونسة) لأن الموجودين فيها لايحملون أي صفة تعطيهم حق مناقشة النظام الأساسي للنادي، حتي ولو كان كبارا، لأن أمر النظام الاساسي ليس من شأن الكبار، فهو يخص الجمعية العمومية أولا وأخيرا، وقد تتم مناقشته من خلال لجنة يتم تكوين لهذا الغرض (النظام الاساسي)، ولكن بكل تأكيد ليس كبار او شباب أو صغار المريخ.
الخبر الأول الخاص بمناقشة اللجنة القانونية للنظام الأساسي يؤكد ماذهبت إليه في البداية وفي أعمدة سابقة بأن الهدف الرئيسي من مايسمى بالوفاق المريخي هو تعطيل النظام الأساسي، لأنه إجازته تعني نسف كل مخططات التسييس والنفوذ والتمكين، ويعيد بشكل كامل الرياضة للرياضيين، المضحك في الأمر أن اللجنة القانونية المذكورة تجتمع لتناقش لاشيء، لأن المجلس المنتخب سبق له أعلان موعد لعقد الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي يوم ( 5/9/ 2018)، وهذا الموعد تم إعتماده من الجهة المسؤولة (الإتحاد السوداني لكرة القدم)، وسبقت الموعد المحدد للجمعية العمومية خطوات بدأت بتكون ورشة أو ورش لمناقشته، وكون المجلس المنتخب وقتها لجنة قانونية، وضعت ملاحظتها، وقدمتها للمجلس المنتخب، الذي وضع ملاحظاته أيضا وقدم النظام الاساسي للإتحاد، الذي اعاده للمجلس المنتخب بعد تقديم تعديلات، ليعيده المجلس المنتخب مرة أخرى للإتحاد بعد إجراء التعديلات المطلوبة، ليكتمل الأمر بإعلان موعد الجمعية العمومية لإجازته.
ألم أقل لكم ستجتمع اللجنة المسماة قانونية لمناقشة (لاشيء). ضياع زمن في ثرثرة والأمر تم حسمه.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 910






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



358205 - عثمان جميل
08-05-2018 03:54 PM
حروف ذهبية::د/بابكر مهدي الشريف

من ثدي الموردة رضع الأدب
#ووااوواا
يا سيدة لو شفتي الاسم.. كيف أضحى للإبداع شرف
الما وجد في الدار مكان.. ندمان وللدمعات زرف
الكابلي يشدو بعد سرور.. وفتح الله يخطو خطى كرف
وساقية حمد لسع تدور.. ما غاب غناهو ولا وقف
والروعة في ود الأمين.. لو كان ترنم أو عزف
ما ديل مثال.. إيجاز مصغر مقتضب
أصلو المحال كل المحال.. حصر الرموز
يا سيدة في الفن والأدب.. في الإذاعة والصحافة في
المسارح والرتب.. الساحة تذخر بالكوادر
بالنوابغ والنخب.
النجوم في الكون شعار يا سيدة يكفيك افتخار.. ما شفنا أحلى من
منظر يريح كل العيون .. بهجة ومسرة وانبهار
والحكمة عند الانتصار .. الدنيا ترقص وتنتشي
والظلمة تتبدل نهار .. ما أحلى ساعة الانتصار
لما البلد تهدأ وتروق .. ويهتف الجمع الخلوق مريخنا فوق فوق.
× عندما يتصل بك صاحب هذا الإبداع والإمتاع، ويثني عليك ويؤكد أنه يطرب لما تكتب ويتابع ويراقب، فلا بد لك أن تفتخر وتحمد الله في الجهر والسر.
× أنه الشاعر الجميل والأديب الأريب الزبير عوض الكريم، الذي هاتفني نهار أمس، متحدثا كثيرا عن متابعته لما أكتب وأرى، كما أنه أشاد بما قلته عن أستاذنا دسوقي فأرسل مشاركة ومداخلة نفسح لها المساحة حبا وطاعة.
× عزيزنا د. بابكر مهدي، عن الأستاذ دسوقي يحلو لي الحديث ، وقد أسعدتني مستحقا ، فانا من موقع القرب منه وصداقته التي اعتز بها اجزم صادقا إن تقدير الأستاذ دسوقي للمريخ اسما وكيانا وجماهير فوق مستوى الظنون والشبهات فما حدث يوما إن كتب أو تحدث بالسوء عنه وما قلل شأن انجازاته بل كان يُكبرها بالإشادات المتصلة ، وقد شهدت تباهيه بالتطوٓر الذي غمر مناحي الساحة المريخية بفكر واريحية وسخاء القائد المحبوب جمال الوالي ، ولعلي لا أذيع سرا إن قلت انه وصفيه شجرابي يكنان حبا وتقديرا لرؤساء مجالس المريخ المتعاقبة ، بل وتجمعهما بعظمهم صلاة ود ظلت ولازالت مزدهرة . وكلاهما ما انفك حضورا فى معظم الاحتفالات المريخية التي تقام فى شتى المناسبات وإن خلت تلك المناسبات من رفاق لهم ، ظلت أقلامهم مستنفرة للتجني على المريخ بلا موضوعية ، أو أمانة او مسئولية .. ولهذا أصبت يا دكتور حين وصفته بالكبير .. فتلك بالحق الذي لا يمارى صفة شاملة بخلقه ومساره الإعلامي الملتزم بأمانة القلم ومسئولية المفردات . فهذه الصفات الحميدة ليست بغريبة على دسوقي الذي ارضعه ثدي الموردة الأدبي الحلوب التأدب سامعا وناطقا وكاتبا . وتعلم من أولاد عشري اللباقة ورقة المخاطبة ، ومن إبداعات رواد ( قصر فوز ) التواضع عند الاقتدار ومن شب مثله على هذا الموروث الأدبي الرفيع لا غرابة أن يكون بعيدا حيزا ومساحة عن الكثيرين من زملاء له جاءوا إلى الوسط الإعلامي مزودين بمكتسبات المساطب الشعبية ، فما هيأت لهم المفردات مهما اجتهدوا في تزيينها وجودا.

تحياتي ،، الزبير عوض الكريم.

[عثمان جميل]

358208 - عثمان جميل - الدوحه قطر
08-05-2018 05:17 PM
أرايت الفرق والبون الشاسع بين الصحفي النزيه والمحايد والقومي الأصيل الأستاذ محمد أحمد دسوقي وبين السخفي الفارغ من المحتوى والمضون .
شكرا جزيلا لك شاعر المريخ الأصيل الأستاذ الزبير عوض الكريم وأنت تنصف الصحفي الهلالي الكبير الأستاذ دسوقي.

[عثمان جميل - الدوحه قطر]

358213 - لأبو حنين ال شريف
08-05-2018 06:49 PM
الزول ابو راس ماكن متور نفسك مع المريخ لي شنو
خليك مع حبيبك الرشيد!!!

[لأبو حنين ال شريف]

358224 - سامي
08-06-2018 09:47 AM
ايها المريخاب
حقيقة انتم ظلمة. لا تحبون ان تسمعوا لأي كلمة ولا رأي سالب في المريخ ولو كان حقا مبينا. هذا الكاتب ومعه كتاب اخر يحاولون ان يخاطبوا الواقع الظاهر للعيان لكل ذي عين محايدة لا يلونها لون معين. ماذا قال هذا الكاتب في هذا المقال غير الحقيقة. لم يسب ولم يشتم ولم يخرج عن النص . تكلم عن خبر وفحواه. وبين مناقبه بكلام منطقي ليس فيه اي عيب الا انه يعكس ممارسات بعض الكيانات غير الصائبة في مجتمع المريخ. تريدون تغطية عيوبكم بأي تمن. لماذا؟!!! تريدون تجميل القبيح بأي طريقة ولو كانت على حساب القانون والمثل والاخلاق. تخجلون حتى عن الكلام لمن اوصل المريخ لما هو فيه من ديون . وويل لمن يقدح فيه. ذهب الوالي وأتى اوكتاي واجهة اخرى بنفس الملامح لابسا طاقية اخفاء ليرضع المريخ من ثدي الشعب. كاذب من يدعي ان للمريخ رجالات يصرفون عليه. اين هم لماذا احجموا عن دعم مجلسهم المنتخب ويريدون ان يدعموا لجان التسيير. بصراحة مريخكم اصبح كيانا آخر غير المريخ العرفناه في زمن السودان المعافى من الفساد.
أدفنوا رؤوسكم في الرمال حالمين كيف شئتم - فإذا طلع الفجر سوف تجدون مريخكم عريانا من كل شيء حتى ورقة التوت.

[سامي]

حسن فاروق

حسن فاروق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010