08-02-2018 12:03 AM


× يتواصل "السقوط" والسقوط فبعد الحادثة المؤسفة المؤلمة بعد كارثة سقوط المرحاض بالمعلمة هاهي حادثة "سقوط" آخر تتحدث بكل الألم عن نفسها وثلاثة تلميذات يلقين حتفهن وثمانية أخريات مصابات في سقوط سور مدرسة.. وكأن الحادثة الأولى لم تكن كافية للمراجعة ولا عجب ففي زمن السقوط يتكرر السقوط ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× جميل جداً أن يمتص الهلال "كقعة اسفنج" النتيجة الصادمة لمباراته امام دي سنغو الموزمبيقي.. جميل جداً ان يبقى مجلس ادارة النادي الامور على ماهي ويفكر بهدوء بلا اشعار "خصم أو اضافة" في الجهاز الفني وجهازه الاداري.. جميل جداً أن يستفيد الأخ الرئيس اشرف سيد احمد من تجارب له سابقة في "الاحلال والابدال" وختاماً فالمهم هنا هو "الخطوات تنظيم" التي اتخذها وبلا شك ستقود لشيء مختلف وقديماً قالوا "العترة بتصلح المشي"..!
× الاهلي والاتحاد مدني.. الميرغني كسلا.. هلال الفاشر.. الموردة الخرطوم والرابطة كوستي.. فرق كانت ضمن منظومة الاندية السيادية بالبلاد تساقطت تباعاً.. تقف جميعها الآن امام بوابة العودة للممتاز الذي تذوقت حلاوته وتمتعت بطلاوته وعرفت طعم الانتصار والخسارة فيه تحديداً من الهلال والمريخ.. اضافة للدفاع الدمازين والنهضة ربك والنيل حلفا والمتمة شندي.. الأمر الذي يجعل الصعود للممتاز بين القدامى والقادمين على نار ذات لهب والشاطر يكسب..!
× بالمناسبة المرحلة القادمة من التأهيل مسؤولية حكومات ولائية قبل أن تكون مسؤولية مجالس ادارات أو اقطاب الاندية المتنافسة.. فالمرحلة مرحلة قروش وصرف وكاش وهنا "الكاش يقلل النقاش" ويختصر "كيلومترات" واميال الصعود الى "امتار".. واحسب ان كل الحكومات جاهزة لدعم فرقها بما فوق المستطاع وكان الله في عون الموردة.. فحكومة ولاية الخرطوم الغارقة محلياتها في مياه الأمطاةر "قاعدة تعمل في شنو مافي زول عارف"..!
× ابراهومة غادر تدريب هلال التبلدي.. صلاح محمد آدم غادر هلال كادوقلي.. خروج مدرب يعني دخول آخر هو أصلاً داخل منظومة الممتاز ومدربو فرق الممتاز "ياهم ذاتم" وفقط يتحركون من فريق للآخر في عملية دائرية فيخرج المدرب من فريق الى فريق بساقية لا تكف عن الدوران.. باختصار هناك "شكة جديدة" للمدربين.. وكل الجديد ان المدربين الجدد سيلاقون فرقهم السابقة فهل نسمع من رأي الاتحاد العام في "الحتة دي"؟ ما اظنش..!
× صديقي الكاتب الصحفي الرقم الذي ظل ينتقد الكاردينال باعفائه للمدربين وسماه "ملك اغتيال المدربين" انتقد بقسوة الكاردينال لعدم اعفائه للسنغالي وطاقمه بعد التعادل المحبط بموزمبيق واستنكر عملية تجديد الثقة فيه.. "غايتو يا الكاردينال تطير عيشتك" "كده وووب وكده ووبين"..!
× في دوري الهبوط من الممتاز الاهلي الخرطومي "صاحي" كالنعسان والوادي "نعسان" والمريخ نيالا "نايم عديل" الامل عطبرة "يقع ويقوم" والاهلي العطبراوي "يحنن الكافر" والشرطة القضارف "بين يافطتين" وهلال كادوقلي "حالة خسوف" كوبر "اشر ورفع الراس" والمريخ كوستي "كب الجاز" و"نفض ابنص" والمنافسة حارة وما فيها "يمة ارحميني"..!
× عندما تكون "صامتة" فإنها تكون "مران" اكثر مما هي مباراة والمباراة الصامتة يتشارك فيها "المضيف" المحروم من جمهوره بالضيف ولهذا فهي مكسب للضيف وخسارة على المضيف والمريخ بالتأكيد هو "المستفيد من مباراة الامس والجيش السوري "خسرانة معاهو".. عموماً اكتب قبل انطلاق المباراة واظن المريخ المحظوظ جداً في المشاركات الخارجية "حظو اداهو" من خارج الميدان الشيء الذي يسهل عليه المباراة ولا دهشة "فقنطار الحظ" مع المريخ والحظ صديقه ورفيقه وزميله من "ود الياس" والى "ود الشيخ"..!



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2192






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



357995 - حسن الامين
08-02-2018 04:20 AM
المريخ خارج الميدان حظه اداهو كما قلت
لكن انتم بجيبوها من خارج الميدان خدمة ما حظ وهنا الفرق
يا حليل ايام مجدي شمس الدين ترك شداد ولجانه وحدهم في خدمة الهلال
المريخ فاز وانتهي الامر الله يستر عليكم من القادم سوف تزيد الهلوسة كثير
نشفق عليكم لما نعرف ان فوز المريخ يوصلكم لمراحل متأخرة زي دي ولا غرابة فيكم
كيف يكون حالك اذا دخل المريخ المربع الذهبي ؟؟؟

[حسن الامين]

ردود على حسن الامين
Saudi Arabia [Ahmed] 08-02-2018 01:00 PM
يا شجرابي انت راجل صحفي منذ نصف قرن ومحترم لدي المريخاب خلي بالك في ورقك ماتبقي زي بتاع شوربة الكوارخ المتصوحف اكتب فيما يفيد الهلال العظيم صاحب اكبر صفر في تاريخ كرة القدم


358000 - سودانى
08-02-2018 07:19 AM
هؤلاء لن يشفيهم من فوبيا المريخ إلا الموت الزؤام
نفسى ومنى عينى يلتزم أحدهم يوما بالكتابة عن معشوقة
فياتينى الرد فابشر بطول انتظار يا هذا

[سودانى]

358005 - الرشيد عثمان
08-02-2018 07:57 AM
ياراااااااااااااااااااااااااااااااجل هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاه

[الرشيد عثمان]

358007 - الرشيد عثمان
08-02-2018 08:12 AM
زغردته فى زغرتا والزعيم حقق نصرا جديدا للبلد ال بقت حته

[الرشيد عثمان]

358009 - سيد البلد
08-02-2018 08:32 AM
المريخ رغم المشاكل الادارية منذ زمن ومعاناة اللعيبة من الضائقة المالية بدأ فريق الكرة يظهر بقوة. رغم ضعف الفريق السوري فهذا انتصار معنوي كبير للمريخ.

ياريت لعيبة الهلال يتعلموا من لعيبة المريخ حرارة القلب واللعب بمسئولية

[سيد البلد]

358012 - جعفر صالحين
08-02-2018 08:57 AM
((( عموماً اكتب قبل انطلاق المباراة )) .. ياراجل احترم عمرك الستينى وقل الحقيقة ولو مرة .. أعرف انك كتبت مقالك بعد مشاهدتك للمباراة وقد ملأ الغيظ جوانب نفسك .. ياخى بطلوا الكذب

[جعفر صالحين]

358014 - محمد عجبنا
08-02-2018 09:07 AM
المريخ هزم الجيش السوري فطار النوم من عيون بني زرقان ناس موزة ليك وموزة لي ..وفريقهم غير مشارك في البطولة العربية قالوا عايزين افكروا ثم يقرروا وجروا يمين وجروا شمال واتذكروا مباراتهم حقت الرد الهربوا منها مع وفاق شطيف طبعا موثقة لدي الاتحاد العربي فآثروا كب الزوغة.. برضو اتحاد سيكافا رفض ليهم لان سيكافا قالوا لو مافي مريخ ما ينفع فريق ساي من طرف ليس لديه بطولة مسبقة بسيكافا ..أها برضو ناس ود ابوووك ما خلوا ليهم شوية نفس ولا حبيبة امل في كاس السودان ..الباقي ليهم دوري الحكام والحكامات وهم بطله الوهمي الدائم .

[محمد عجبنا]

358023 - ابراهيم فتح الله
08-02-2018 09:47 AM
المريخ حده دور ال 16 لان الدور ده فيهو لاعيبه حقيقين وحتشوفوا التش والمش والحش

[ابراهيم فتح الله]

358034 - ود الموردة
08-02-2018 10:48 AM
كبير مشجعى. الهلال. والهضربة الما خمج الله يستر. فريق الحكام من نهضة. بركان. والمصرىً ما فى فاضل ابو شنب. والصديق الطريفى ولذالك
فريق فطومة او فريق. الدفيع الكردنة ظهر. على حقيقتو. استاذ شوربة يفتى. على حواه وتلميذه شوربة يكتب. على كيفو. لو لا حظ. من خارج الملعب بربك الهلال كان وصل المرحلة دى. ثم ثانيا. الهلال وسط جمهوره وفى ملعبه. متى اخر مرة فاز على فريق من . خارج البلد ولكن العصبية. مرض فتاك. وبأثر فى الذاكرة. عليكم. تبكو. ونحنا نضحك. موووووووتووووو. بغيظكم

[ود الموردة]

358059 - د . خالد بشير
08-02-2018 02:16 PM
"والمريخ بالتأكيد هو "المستفيد من مباراة الامس والجيش السوري "خسرانة معاهو".. عموماً اكتب قبل انطلاق المباراة"

لاحظوا معاي بس:

(من مباراة الأمس) (أكتب قبل انطلاقة المباراة)

واضح كتبت مقالك بعد ما انهريت بمشاهدة المباراة

فضحت روحك يا اب شنب وطلعت (كذاب)كمان

[د . خالد بشير]

ردود على د . خالد بشير
Saudi Arabia [Ahmed] 08-02-2018 07:18 PM
امك....قيضو بالثابتة..ضدق دي فاتت علي!!!


عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010