07-31-2018 06:17 AM


× "التشخيص" وكل "الفحوصات" في استمرارية الهلال في الكونفدرالية كانت سالبة بأكثر مما هي سالبة في استمراريته في بطولة الأندية الأبطال التي سقط منها كبطولة أكبر الى البطولة الأصغر.. و"الفحص الآلي" للفريق جاء كذلك رافضاً "ترخيصه" مع الفرق المتقدمة للترقي لأدوار أعلى لم لا وهو بلا "ماكينة" ولا "جروبكس" اضافة "للحالة العامة" المثيرة للشفقة.. نعم هذه حقيقة ظهور الهلال في البطولات الافريقية ولكن ولأننا شعب حار جداً صيفاً وخريفاً وشتاءاً "البكى عندنا حار" و"الفرح حار" فكنا نفرح لنتيجة مباراة ونبكي مع أخرى بحساب "رزق اليوم باليوم" والأقرب الى "الآنية" وليس "المستقبلية" ولأننا كذلك شعب متفائل ينتظر بالتفاؤل كله زوال أزمة الوقود وأزمة الخبز وينتظر تحسن الخدمات وامدادات المياه والكهرباء ومعافاة الصحة والتعليم قبل معافاة عملته أمام الدولار فكنا ننتظر التحسن بعد كل مباراة تحت شعار "العافية درجات" لتتحول الأمور كلها الآن الى الاحباط أو دائرة الأماني و"مانيل الأماني بالتمني"..!
× نبدأ وبعيداً عن "الولولة" والأمل في التأهل ولو افترضنا ان الكاف "بمزاج خاص" منح الهلال صدارة مجموته.. فهل هو مؤهل للنهائي أو نصفه ناهيك عن منصة التتويج؟ الاجابة قطعاً لا وألف لا وتحت هذه "اللاء" تكمن العلة والتي يتحمل النصيب الأكبر منها مجلس ادارة النادي واللاعبون والمدرب لهم نصيبهم والاعلام الهلالي المنقسم على نفسه كذلك وباستثناء الجمهور فالجميع في "طيران" الهلال شركاء بلا استثناء.. دعوني أعود وأذكر الذين يحسبون الحساب بأرقام صعبة لتأهل الهلال ان حسابهم هذا هو "فانوس ابليس" الذي يراه السائر ليلاً في الخلاء ومهما سار اليه لا يصله.. ولا أريد أن أكون حاسماً وصارماً لأقول عشم الهلال في التأهل هو اللحظة "عشم ابليس في الجنة" والقراءة الصادقة هنا هي التي تقود لطرح ورؤية جديدة عبر تفكير هاديء وعميق لادارة الأزمة وليس "لانتاجها" من جديد..!
× والأزمة في تقديري "أزمة وطن" ضعفت فيه في الرؤية الادارية وقصرت فيه اليد التنفيذية وتضاءل فيه اللسان والخطابة السياسية وتعمق وتجزر فيه الخلاف وتصاعد الاختلاف وانعدم فيه الابداع فلا جديد في السياسة والصناعة والزراعة والرعي ولا في الشعر والفن والتشكيل والثقافة.. فلا مولود في الملاعب في قامة منزول وبرعي وجكسا وكسلا وكمال عبدالوهاب ويوسف مرحوم ووالي الدين ولا جديد ولن يكون لاسحق الحلنقي وصلاح حاج سعيد ولا حمد الريح ولا الكابلي ولا ابن البادية وابواللمين ولا صوت بعد حمدي بدرالدين ومحمد خوجلي صالحين وهاهو حسين خوجلي يعيد انتاجه القديم واستغفر الله ان قلت ان حواء السودان عقمت فناً وابداعاً وجديدنا مع كل فجر جديد هو الحصول على رغيفة أو نكتة بعدم الحصول على الرغيف و"ونسة" عن قطع الكهرباء "العادي جداً" أو انقطاع المياه وعدم ظهور عربة النفايات لأيام أو حديث عن "الليلة ديك" والحصل فيها..!
× عفواً سادتي نتائج الهلال الافريقية ونتائج المريخ العربية القادمة هي في الأساس أزمة وطن بل "موت وطن" لم يعد التنافس داخله الى الأفضل وبالتالي ينافس خارجياً ضعيف اليد فقير الدم هزيل الجسم منهار القوى "سريع الذوبان".. نعم الجزء من الكل ويتوجب ان يكون الاصلاح عام ولا يأس فعلى الاطار الخاص فلنحاول بالهلال الذي "يفرح ويزعل" ثلاثة ارباع مواطني هذا البلد الطيب والطيبون اهله.. فجماعة "ارحل" ليتهم يحولون الكلمة الى "اصلح" والكاردينال مطالب بالاصلاح والاهلة الجالسون على الرصيف منطقتهم الوسطى هذه ضارة فبالهلال والهلال لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار والمتخندقون مع الافراد فليعلموا ان الافراد الى زوال وبعد الله الخالد الباقي فالباقي هو الهلال وقبل هؤلاء واولئك فحملة الاقلام عليهم أن يعلموا ان القلم أمانة اقسم به رب العباد ويا أيها الناس الوطن يموت فأحيوا الهلال يحيا الوطن "يحيا الوطن"..!



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1096






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



357913 - ايمن حريقة
07-31-2018 10:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته استاذي أنا أحييك ولكن لك كل الود والاحترام

[ايمن حريقة]

357914 - السما الاحمر
07-31-2018 10:57 AM
ليتك عكفت على شأن المدعوم فقط.. استغفر الله العظيم واتوب اليه الهلال الباقي بعد الله؟ لا حول ولا قوة الا بالله.. لا غرو فشعاركم يا من تجهلون كل شي شعاركم الله.الوطن.الهلال لا يجوز أبدا وضع الوطن والهلال نادي اللهو في الترتيب هذا سبحان الله. اتركو كل شي وركزوا على الكرة فقط. استغفر الله لي ولك.

[السما الاحمر]

357922 - سيد البلد
07-31-2018 12:56 PM
ياشجرابي لا تجامل المشكلة ادارية فقط وسببها المباشر رئيس الهلال حتى ولو بني جوهرتين تاني لن يغفر له الجمهور ما فعله بالفريق .. كلنا يعلم مزاج الزول السوداني وهنا المقصود اللاعب فهو لا يمكن ان يقدم لك شيء وهو يستقبل في مطلع كل شهر او شهرين مدرب جديد وكمان تشطب لعيبة كبار مؤثرين من ناحية القيادة اولا والتفاهم الموجود بينهم والاخرين ومستواهم ثانيا.

* الامر الاداري الاخر الذي فشل فيه رئيس النادي صاحب القوة المالية الضاربة هو توفير 3 مباريات ودية افريقية على الاقل.هناك كمبالا سيتي وقورماهيا وسانت جورج من الدول القريبة مثلا. فريق مازيمبي العريق كل عام ينظم بطولة ودية استعداد للبطولة الافريقية او يذهب ليشارك في دولة مجاورة ولذلك هو فريق قوي وناجح وكل عامين تقريبا فائز ببطولة افريقية .
الكاردينال فشل في دورتين في خلق فريق قوي او يعيد الهلال كما كان وليس بالضرورة الفوز ببطولة لكن الاهم ان يكون الفريق ينافس بين الكبار.
ياهو ده 2018 جاء فات بنمرة اربعة هذا هو العام الذي وعد فيه الرئيس باحراز بطولة والا انه سيترك رئاسة النادي! اهو زي ماشايف بلع كلامه حتى بعد قرار محمكة بعدم اهليته للمنصب.

- الهلال يجب ان يترك لابنائه وليس كاردنال وبرير وارباب وغيرهم ... هؤلاء رجال سوق وهمهم الاول الاستفادة الشخصية وخلق سمعة على حساب جماهيرية الهلال للتوسع في اعمالهم.

ياخي خليك من كل حاجة امسك وجود فاطمة الصادق في تادي الهلال للتربية!! لماذا يفرضها الرئيس وهي من قالت ماقالت عن البيوت السودانية؟

كاتومبي البيحاكي فيه بالطربوش بيصرف على اكاديميات في دول افريقية ولديه علاقات وتفاهمات يجلب من خلالها النجوم الواعدة لتغذية فريق البطولات مازيمبي .. وليس لديه وقت لمكاواة اندية ورؤساء سابقين.

[سيد البلد]

357929 - جلابي الدوحه قطر
07-31-2018 03:47 PM
من الملاحظ عندما يفوز الهلال علي اضعف فريق بالممتاز تخرج علينا نفس الاقلام وتصور لنا الهلال علي انه افضل من ريال مدريد وان كردنه رئيس قادم من العالم الاخر وان اللاعبين هم اثاث الكره السودانيه
وعندما ينهزم الهلال تخرج علينا الاقلام نفسها بنبذ الهلال ورئيسه الميؤوس والوطن والوطنيه وعدم تمجيد الشخص وموت الوطن والمواطن ...وكثير من النواح والبكاء والعويل ويتناسون ان اقلامهم هي من صنع الرئيس واقلامهم هي من جعل الفأر اسد علي الصحف وانهم هم سبب النكسه بالتفرغ للتمجيد والتطبيل ورسم الصوره حسب ما يريد فلان ....وللاسف ليس هناك قلم ثابت علي مبدء فكل مقاله مختلفه حسب مزاجياته ..ومزاجيات من يطبل له . فكيف تريد لفريق يتواجد في اضعف مجموعه ان يفوز ويتأهل وكل افراده يعلمون ان هناك مخططات تصفيه تجري في الخفاء وان اي منهم سيخلع الشعار في اي لحظه ويذهب حيث ذهب السابقون ..كيف يعطي وهو فاقد للامان ...كما نذكركم بان الاخوه الصحفيون كتبو ان الهلال لديه اللاعبين والقوه الماليه الضاربه والملعب والجمهور اذا ماذا ينقص الهلال لنيل بطوله ...ما ينقصه ان القوه الماليه طلعت فشوش مجرد كلمات علي الورق وان اللاعبين المخترفين افضل منهم فريق الناشئين لانهم رخاص السعر ..فكيف تطلبون الفوز والبطولات وانتم تحطمون فريقكم علي الصفحات بالمجيد

[جلابي الدوحه قطر]

عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010