07-26-2018 12:48 AM


× رسبت محليات العاصمة المثلثة مع أول "رشة مطر" في امتحان التصريف.. رسبت وبرك الماء تتجمع هنا وهناك في مشهد غير سياحي والمشهد السياحي تمثل في قطع الشارع وسط الخرطوم عن طريق الدرداقات الوسيلة الأنجح آنياً للتنقل والعبور.. رسوب المحليات جاء مبكراً الشيء الذي يحوله الى امتحان "ملحق" ولتجتهد المحليات ان كانت راغبة في النجاح في الامتحان كي لا نهان أكثر مما نهان..!
× راهنت شخصياً على عدم مقاطعة جمهور الهلال لفريقه بسبب نتيجته الصادمة امام سونغو الموزمبيقي وكتبت عن الحضور المتوقع لهذا الجمهور لمباراة العرب وتشجيعه بذات القوة ورغماً عن أزمة المواصلات الطاحنة فقد كان هذا الشعب الجميل الرائع حضوراً وتشجيعاً وتصفيقاً واستمتاعاً بالأهداف وان كان هناك ملاحظة أو ملامة فهي موجهة الى الالتراس التي كان غيابها خارج كل التوقعات وليه ليه كده يا الأسود الزرقاء..!
× اجتمع بمؤسسة الرئاسة وناقش معها الكثير مما يهم كرة القدم السودانية ونجح بصورة ايجابية في مسعاه وواصل اجتماعاته فكان اجتماعاً آخر مع سعادة الفريق صلاح قوش مدير جهاز الأمن والمخابرات وكانت النتائج جيدة واجتماعاً ثالثاً عقده مع مدير عام الشرطة سعادة الفريق هاشم عثمان حول اللاعبين الاجانب وكالعادة نجح في مبتغاه.. الاجتماع الرابع عقده مع مدير عام التلفزيون الاستاذ العبيد المروح بخصوص أزمة نقل مباراة الهلال الكونفدرالية فكان النجاح امتداداً لكل تلك النجاحات.. د. شداد اكد ان الرئيس "رئيس" وبشخصيته المحترمة وضع الاتحاد السوداني في مكانته المحترمة بين مؤسسات الدولة الكبيرة.. وتعظيم سلام لكبير القوم الرياضي والكبير كبير بروفيسور شداد..!
× أزمة الرغيف لا تحتاج لكتابة من كاتب ومثلها أزمة الجازولين الواضحة للعيان.. وموهبة نجم الهلال صهيب الثعلب هي كذلك لا يختلف عليها اثنان ومتفق عليها من كل ألوان الطيف الرياضي والمطلوب كل المطلوب ان ينبه الجميع الثعلب لموهبته وينصحوه بالمحافظة عليها والثعلب مطالب بالاستجابة للنصح وحماية نفسه من نفسه ومن سيئات الأعمال فمثل هذه الموهبة تظهر بعد سنوات متباعدة وتقفز فوق الأجيال فأنتبه واحرص على موهبتك يا ثعلب الأسياد..!
× اللاعب الذي لا يرفع عينه من الأرض كان يوصف في عهدنا "بالزول الضايع منو فريني" والفريني ليكم يا "أولاد الزمن دا" كان يساوي قرشين والعشرة قروش تساوي جنيه والجنيه لو تصدقوا يساوي ثلاثة دولار وزيادة.. و"الزول الضايع منو فريني" دلوقت هو الطاهر سادومبا الذي يحاور في غير منطقة المحاورة ويمرر خطأ ولا يدافع ولا يعافر ولا يساند ولا يسند ولا يضغط والكرة تحت قدمه لا يعرف يعمل "بيها شنو" وشخصياً لا ألومه فالسنغالي والجعفوري عاوزين كده؟ عاوزين يرفعوا للجمهور الضغط والسكري وبس..!
× المدير الفني للهلال السنغالي ندياي لامين ومساعده التونسي الجعفوري الواضح انهما على مدرستين تدريبيتين مختلفتين.. وبالتالي لكل واحد منهما رؤيته التدريبية الشيء الذي يلغي بينهما التناغم بل ربما يزيد التباعد والشاهد شكل الهلال مختلف الآن عما هو عليه أيام انفراد التونسي بالتدريب وبشكل آخر للسنغالي يحرسه التونسي واقفاً طوال المباراة.. وهذه ملاحظاتي مع علمي وعلمكم التام انني صاحب رأي لا صاحب قرار..!
× اندفع بحماس شديد و"ركض" بكلياته محاولاً فعل ما يباغت به الهلال والاندفاع المبكر جعل العرب في حالة هبوط تدريجي هذا الهبوط وصل "الميس" في الجزء الأخير من المباراة حيث مال الفريق الى "الفرجة" اكثر من مشاركته اللعب فكان صديقي الحكم الفاضل ابوشنب وبما لاحظته عليه من زيادة في الوزن والحوجة الى رجيم اكثر حركة من اولاد العرب مع تحياتي للحكم المساعد السوداني "الروسي" وليد محمد احمد الذي وقف على الخط بتقدير ممتاز..!
× بشة لم يعد لاعب مباراة كاملة فهو لاعب بديل أو قابل للاستبدال.. وهذا امر طبيعي للاعب "تعتق" بالملاعب وغير الطبيعي ألا يكون بشة ذلكم الكابتن "المالي هدومو" والمدرب داخل الميدان الذي يرشد ويوجه و"ينهر" ويرد عليه زميله بـ "سمعاً وطاعة" وحاضر يا كابتن وتقديري الذي أتمنى أن يكون خاطئاً.. بشة كابتن لا بالكُم الطويل.. لكنه كابتن "بالكُم القصير"..!



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1325






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



357708 - اللون الأحمر
07-26-2018 02:14 AM
(والعشرة قروش تساوي جنيه) "ما تبالغ يااااخ".. يمكن قصدك العشرة عشرات القروش هههههههههههه

[اللون الأحمر]

357721 - فؤاد يوسف
07-26-2018 09:10 AM
هكذا يبدأ السيناريو يا أستاذ. بعد أن نجح الجميع في القضاء على كاريكا لا بد من القضاء على بشة الذي هو كابتن " بالكم القصير " متى نتعلم يا هؤلاء من دروس كأس العالم؟ بل ما هي الدروس المستفادة من كأس العالم حتى تُدرس للصحفيين الذي أصبحوا أخطر على اللاعبين من الادارات والمدربين؟ إحدى دروس كأس العالم التي يجهلها كل المنظراتية أن مدرب أحد الفرق الكبيرة طلب من أحد الكباتين الكبار وهو بالمعيار السوداني كابتن صاحب "كم قصير" طلب منه التواجد داخل التشكيلة ليس كلاعب ولكن كموجه يبث الروح المعنوية في نفوس اللاعبين. وأحد الدروس التي يجهلها كل المنظراتية في السودان أن رئيس نادي الهلال السعودي الأمير نواف بن محمد أطلق تصريحات صحفية مدوية مفادها " سيظل محمد الشلهوب لاعباً للهلال حتى ولو بلغ الستين!!!" كم عمر محمد الشلهوب الآن؟ فهو إن لم يكن فقد تجاوز السابعة والثلاثين!! لم يقل مكانه الكنبة. ولم يقل كمه قصير. وأحدى دروس كأس العالم المستفادة أن عصام الحضري مثل مصر في الخامسة والأربعين!! كأحد أكبر حراس المرمى على مر التاريخ!! ولكننا في السودان نقول كمه قصير!! بشة وكاريكا ومهند الطاهر وسيف مساوي والمعز مجحوب وعمر بخيت مكانهم داخل التشكيلة حتى ولو لم يلمسوا الكرة لأنهم يقومون بأدوار خفية داخل الملعب لا يستطيعها المدربون على خط التماس. أسألوا اللاعبين عن الأثر النفسي لوجود أمثال هؤلاء الكبار بينهم بدلاً من السعي إلى إعدامهم مع عظيم احترامي وتقديري لك أيها الصحفي الكبير.

[فؤاد يوسف]

ردود على فؤاد يوسف
[سيد البلد] 07-26-2018 01:42 PM
نسيت كابتن المنتخب الروسي صاحب ال38 عاما الذي لعب بمجهود وافر.

قلنا للصحفيين الذين يتحدوثون عن عمر اللعيبة ان الاسطورة روجر ميلا علق على سؤال بعد لعبه واحرازه هدف في كاس العالم وعمره 42 عاما.... ان الافريقي يمكن ان يلعب وعمره 52 عاما.

[وطن الجمال] 07-27-2018 08:35 AM
ياخي ديل صحفيين ديل اصبحوا مسترزقة وللأسف بعد كل هذا العمر


357728 - الهلالابي
07-26-2018 10:17 AM
ياكردنه. حافظ.علي.الثعلب.من.الدلقين.لنو.همهن.يدمرو.سيد.البلد.ويعملو.مشاكل.لكردنه.الطير.النوم.من.عيونوم

[الهلالابي]

357761 - وطن الجمال
07-27-2018 08:33 AM
اكتر كاتب هلالي كنت احترمه لكنك في الفترة الاخيرة اصبحت
مثل الكربون تحت النسخة الاصلية والاصل الان هما فاطمة والرشيد للاسف وكان بحكم الخبرة والسن ان تكون انت الاصل . لذلك اصبحت تقلدهم في محاربة الكبار بغير منطق فبشة هو المهاجم الأول الان وهو صمام الأمان في احراز الاهداف وصناعة اللعب ايضا ولا يعيبه ان كبر في السن قليلاً ومن المفترض ان يكون محل تقدير لا تبخيس وان لعب نصف مباراة فلا يزال هو الفارس الاول الذي يعول عليه الفريق.

[وطن الجمال]

عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010