07-23-2018 10:10 AM


× كراسات يستعملها طلبة الأساس قبل غيرهم أغلفتها تحمل صور نجوم كرة دوليين والأخطر.. فنانين وفنانات عالميين وكأن المطلوب من هؤلاء التلاميذ معرفة هؤلاء النجوم والتعلق بهم.. السؤال هل هذه الكراسات مدعومة من جهة ما رغماً عن سعرها الغالي؟ وهل سمحت بها وزارة التربية والتعليم في اطار "التربية" أم ماذا؟.. ماذا هناك..!
× بذات القوة والحماس الذي دخل به جمهور الهلال مباراته امام سونغو الموزمبيقي يعود اليوم هذا الجمهور الوفي المخلص لمساندة فريقه امام العرب.. ولو كان هذا الجمهور يقاطع فريقه أو يبعد عنه بسبب نتيجة مباراة أو خسارة منافسة لما كان هذا الهلال الاستثنائي الذي "لا غيرته ظروف ولا هزته محنة".. عموماً الهلال "ياهو الهلال" وجمهوره هو ذات الجمهور العاشق الولهان ولا دهشة ولا استغراب اذا ما امتلأت الجوهرة الزرقاء بالخلصاء وهلالاب والأجر على الله..!
× مباراة اليوم "محطة وسطى" ما بين مباراة الذهاب والاياب الكونفدرالي.. والأزرق الذي خسر الذهاب بتعادل "يغيظ" تعادل "بايخ يرمي الزول من طولو" وكان لالغاء مباراة القمة الأسهم الأكبر فيه.. فمباراة العرب جاءت والحمد لله "بين لافتتين" لافتة "انتهى شرها" بنهاية مباراة الذهاب ولافتة اخرى "خيرها" قادم بموزمبيق.. الخلاصة الهلال يلعب مباراتين في برنامج واحد مباراة في النخبة وأخرى بروفة الكونفدرالية وعاوزين الجديد يا شباب الهلال..!
× من مباراة لأخرى يدخل تشكيلة الهلال لاعب ليخرج منها آخر.. ليعود هذا ويخرج ذاك على طريقة "غيب وتعال" الشيء الذي جعل تشكيلة الفريق "متحركة" بل غير قابلة "للثبات".. توليفة الهلال الليلة من المتوقع ان يكون التغيير فيها كبيراً بسبب الغيابات المختلفة من الاصابات والايقافات "وده كلو" لا يعفي السنغالي لامين نداي من تحقيق الانتصار والنأي بشعب الهلال من المزيد من الصدمات..!
× بشة وبوي "خروج" وكولا ونزار "دخول" اوتارا "عودة" يونس وجينارو "احلال وابدال" الدمازين تحفز.. محمد المعتصم ثبات.. ودراج "تحت العلاج" جيفاني "حضور وغياب" وغياب وحضور.. باختصار قائمة التقاطعات والتلاقي طويلة بالهلال.. المحسود والمعيون والمسحور و"المحروس" بالدعوات والصبر على ضنك المعيشة والغلاء الذي يصبره شعب السودان هو على جانب آخر صبر شعب الهلال على الهلال ولا دهشة ولا استغراب..!
× خطوة خطوة و"سنة سنة" "وقرصة قرصة" تقدمت الموردة وترقت الى المرحلة الأهم في الدوري التأهيلي.. وللحق فمعتمد ام درمان الأخ مجدي عبدالعزيز "ما قصر" واتحاد الخرطوم بقيادة جمال الكيماوي وقف موقف الرجال وهذا كله ذاب في مرحلة سابقة والمرحلة الجديدة تتطلب العودة بصورة اقوى حتى تعود موردة العمرين عمر عثمان وعمر التوم سيرتها الأولى.. باختصار الموردة اليوم مسؤولية ولاية كاملة حكومة وشعباً وتضافر الجهود هنا وهناك هو المطلوب.. الختام القراقير الآن في سباق الامتار الأخيرة للعودة للممتاز وهذه الأمتار لكيلومترات لطريق مسفلت ومضاء مسؤولة عنه حكومة ولاية الخرطوم فهل تسمعني سعادة الفريق عبدالرحيم محمد حسين؟ ياريت..!
× المدير الفني والمدرب العام للهلال كلاهما يجيد اللعب الجيد بوسائل الاعلام فبعد كل مباراة يقدمان الاعتذار والاعذار ومتى ما اصبح الأمل "رطلاً" زاده كل منهما "جردل ماء" وكثيراً ما يتحدثان عن تصحيح الأخطاء والأخطاء هي الأخطاء.. الاخوة السنغالي لامين والتونسي الغفراني جمهور الهلال عاوز عمل عاوز نتائج وكفاية كلام..!
× حي العرب أمام الهلال عرب مختلف فالعرب ان كان ظهورهم امام الفرق الأخرى من الشرق الى الغرب "بالسروال والصديري" و"العراقي والمركوب" فظهورهم امام الهلال يفضلونه "بالكدارة والرواد والفانلة" وان كان أداؤهم ناعم امام هلال شيكان أو المريخ او الارسنال فإنهم امام الهلال يفضلون الضغط و"الدواس" ويشمرون لكسب النقاط الثلاثة.. ونعم هذا حال العرب مع الهلال من قبل ومن بعد "ناس كبري وترتار"..!



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1248






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010