07-21-2018 06:51 AM




*وصل السيد اشرف سيد احمد الكاردينال لسدة رئاسة نادي الهلال في يوليو 2014م ... بعد خسارة الهلال مباشرة من فيتاكلوب الكنغولي بكنشاسا في دور المجموعتين من بطولة دوري ابطال إفريقيا اصدر مجلس الهلال بقيادة الكاردينال قرارا يقضيه باقالة المدرب البرازيلي باولو كامبوس وإلغاء عقد مواطنه سيرجيو وعودهما للخرطوم فورا وتكليف المدرب العام التاج محجوب بقيادة الهلال
امام مازيمبي الكنغولي بلوممباشي هكذا بدأ الكاردينال مسيرته في رئاسة نادي الهلال .
*بعد الخسارة من مازيمبي الكنغولي وقبل وصول بعثته من الكنغو إجتمع مجلس الهلال وعين الكوتش مبارك سليمان مديرا فنيا والتاج محجوب مساعدا له ، رفض التاج محجوب القرار بحجة انه اقدم من مبارك في اللعب لنادي الهلال واكثر خبرة و تأهيلا ، لكن مبارك لم يعمر كثيرا قاد الهلال في مباراة الزمالك في دوري الابطال ، بعدها قرر السفر لامريكا للمشاركة في دورة تدريبية فتمت اقالته وتم ترفيع مساعده الكوتش عاكف عطا الذي قاد امام هلال الفاشر والامل عطبرة واهلي شندي دوريا ثم اعقبه فوزي المرضي الذي اشرف على تدريب الهلال في نهائي كاس السودان الذي خسره من نده المريخ ثم اخيرا الفاتح النقر الذي اشرف فنيا على الهلال في مباراة واحدة امام المريخ في الدورة الثانية للممتاز ليحافظ على لقب الممتاز كان ذلك في موسم (2014)....حصيلة المدربين الذين اشرفوا على تدريب الهلال في موسم 2014م (2)اجانب و(8)وطنيين ...النابي ومجدي مرجان اشرفا على تدريب الهلال في عهد لجنة التسيير بقيادة الحاج عطا المان والستة مدربين الباقين كانوا في عهد المجلس الجديد المنتخب (6) مدربين في ستة اشهر بمعدل مدرب في كل شهر .
*موسم 2015م بداه الهلال مع المدرب البلجيكي باتريك اسيموس ثم اعقبه الفاتح النقر ثم التونسي نبيل الكوكي ...درب الهلال في موسم 2015م عدد (2) أجانب (1) وطني .
*في موسم 2016م قاد الهلال اولا الفرنسي جاك كافالي ثم المصري طارق العشري ثم الوطني مبارك سليمان ثم الروماني ايلي بلاتشي ثم الثلاثي فوزي ومبارك وطارق ... (3) مدربين اجانب و(2) وطنيين هي حصيلة موسم 2016م.
*في موسم 2017 البداية كانت بالفرنسي دينيس لافاني ثم الوطني الديبة ثم التونسي الكوكي ثم مبارك سليمان ثم خالد بخيت واخيرا حجازي بمساعدة حداثة العدد الكلى (6) مدربين في موسم 2017م (2)اجانب و(4) وطنيين.
*في ملف اللاعبين الاجانب في التسجيلات الرئيسية 2015 قيد الهلال في كشوفاته كل من الكميروني لويك مكسيم فدجو(مجنس) والمالي كوناتي(مجنس) والاثيوبي بوتاكو والبوركيني ابوبكر كيبي ثم في التسجيلات التكميلية مايو 2015 سجل البرازيليين اندرزينهو وجوليام .
*في موسم 2016 الهلال قيد الهلال في كشوفاته كل من الغاني ابيكو ومواطنه ايشيا والايفواري موكورو في التسجيلات التكميلية سجل الهلال كل من إدوارد سادومبا وعزيز شيبولا .
*في موسم 2017 سجل الهلال الغانيين كوفي تيتيه واغسطتين اوكرا والايفواري دابيلا واتارا ثم اخيرا البرازيلي جيوفاني مم بداية هذا الموسم (2018).
*بلغ عدد المدربين الأجانب الذين اشرفوا على تدريب الهلال في عهد رئاسة الكاردينال (9) مدربين وبلغ عدد المدربين الوطنيين الذين تعاقبوا على تدريب الهلال (11) العدد الكلي (20) مدرب في ثلاثة سنوات وثمانية اشهر بمعدل شهرين لكل مدرب في حين مكث المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو ثلاثة سنوات وشهرين في عهد صلاح إدريس من يونيو 2005حتى اغسطس 2008م .
*بلغ عدد اللاعبين الاجانب في رئاسة الكاردينال (15) لاعب إستمر منهم فقط اربعة هم :-
مكسيم وشيبولا وواتارا وجيوفاني وتم شطب(11) لاعب اجنبي.
*رغم وجود لاعبين وطنيين على مستوى فني عالي في كشوفات الهلال خلال الفترة من (2007) حتى (2012) كان للاعب الاجنبي بالذات الإفريقي منهم دور كبير في دعم مسيرة الهلال الإفريقية وعمل الإضافة على وجه الخصوص نخص بالذكر قدوين وكلتشي ويوسف محمد وداريو كان وليليو إمبيلي وإدوارد سادومبا وباري ديمبا واخيرا إبراهيما سانيه .
*فريق الهلال الحالي يعتمد على اللاعب الوطني فقط عكس ما كان في يحصل في الماضي القريب وبالتالي عدم تقدم الهلال في البطولات الافريقية يتمثل في عدم وجود اللاعب الاجنبي الذي يعمل الإضافة اذا إستثنينا لويك مكسيم فودجو في موسمه الأول وعدم الصبر على الإيفواري الشيخ موكورو .

تعليق

هذا المقال كتبته في مارس قبل بداية موسم 2018م رغم ذلك اقال مجلس الهلال المدرب البرازيلي فارياس بعد شهرين فقط من استلامه زمام تدريب الفريق ثم اعقبه الوطني محمد الطيب الذي تمت الاطاحة به عقب التعادل مع المصري البورسعيدي ثم استلم التونسي اردا الزعفوري تدريب الهلال لفترة مؤقتة ليرتفع عدد المدربين المؤقتين ل (14)مدرب وعدد المدربين الاجانب ل(10)بمعدل كل شهرين مدرب جديد ولكل مدرب اسلوبه وطريقة لعبه وعناصره التي يعتمد عليها .
الهلال فقد شخصيته وهويته الإفريقية بسبب عدم الإستقرار الفني ،مجلس الهلال بقيادة الكاردينال هو المسئول الأول لما وصل له حال فريق الكرة لانه لا يعقل أن يتعامل لاعب الهلال كل شهرين مع مدرب جديد من مدرسة مختلفة ثم نطلب منه أن يقدم المردود الفني الجيد والنتائج الإيجابية ، اولى خطوات الإصلاح هو الإعتراف بالأخطاء وتحمل مسئوليتها وعدم الهروب منها وتحميلها للأجهزة الفنية واللاعبين و العمل معالجتها بتجديد الثقة في الجهاز الفني منحه الفرصة كاملة لقيادة الهلال في الموسم القادم .
مجلس الكاردينال جرب اقالة المدربين في اول تعثر عليه هذه المرة تجريب ميزة الصبر على المدربين مهما كانت النتائج وبعدها يكون الحكم عليهم .
على جماهير واعلام الهلال مساندة مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين حتى يعود الهلال لسابق عهده وهو أكثر قوة ومنعه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 735






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



يوسف حسين صنعاء

يوسف حسين صنعاء

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010