07-15-2018 08:58 AM


* بالأمس تلقيت دعوة عن طريق أصدقائي وبعض زملائي بأمانة شباب الحزب الحاكم لحضور تدشين أعمال (المجلس الوفاقي)، وبعد تفكير متأن وعميق قررت ألا أحضر هذا الإحتفال، والقرار ليس له علاقة بالتأييد أو عدمه، فقد نادينا بالوفاق وارتضيناه كمخرج آمن من أسوأ أزمة عايشناها في تأريخ المريخ الحديث، ولم نسمع بمثلها حتى في التأريخ القديم، ولأن هذا الإحتفال وحده كافي لكي نبرهن به أن الحكومة السودانية متمثلة في حزبها الحاكم وحكومة ولاية الخرطوم لم تفهم بعد وضعية وخصوصية الرياضة ومجتمع كرة القدم وأنه ينبغي أن تكون بعيدة كل البعد عن الحكومات، وهي المعنية تماما بالطرف الثالث، ورغم أننا أعلنا دعمنا لمجلس الوفاق، إلا أن ذلك لايمنع الإشارة إلى أن مايجري في الساحة الرياضية الآن وببطولة أمانة شباب الحزب الحاكم وإداريي (الديجيتال) وأعني هنا اللواء عامر عبدالرحمن والمهندس نصر الدين حميدتي، والذين يعملون بماكينات مزدوجة، رياضية مدفوعة بنفوذ سياسية، قدموا أسوأ أنموذج يسيء لمبدأ أساسي ومهم في العمل الرياضي، وهو إستقلالية مؤسساته تحت مظلة أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية، وأنه طال الزمن أو قصر فإنهم سيجمدون الكرة السودانية بهذا المنهج المزدوج لأنه ضد مباديء الفيفا.. وقد سلمت الجرة بأعجوبة هذه المرة ولكن الوضع خطير للغاية.
* بكلمة والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين ليل أمس، يجوز لنا القطع بأن المريخ قد طوى صفحة أزمة معقدة وفتح صفحة أزمة ربما تكون أكثر تعقيدا، تختلف فيها أسماء أبطال القصة فقط ولكنها متطابقة في كل شيء.. ولن نستبق الأحداث ولكننا سنترك التبيان للزمن وهو كفيل بالبرهان، ولكن الشيء المهم والخطير أن إستقلالية المريخ كمؤسسة رياضية لها سمعتها وتأريخها أصبحت ليس في خطر فحسب، بل جزء من التأريخ، والنادي فعلا جزء من حكومة ولاية الخرطوم، وبالأمس سهر الناس في صفوف المخابز في ولاية تعيش أزمات السودان وتقدم نماذجها بشكل مزعج.. بينما نستجير بها نحن لتمنحنا الإستقرار..
* لن تكون ولاية الخرطوم أول فاقد للشيء ويعطيه، ولن يكون المريخ أول إنجاز لحكومتها.. ولكن.. ليعتبر المريخاب مجلس الوفاق آخر فرصة لاستدراك ناديهم وإنقاذه من المصير المجهول.
* أزمة نادي المريخ في صفحاتها السابقة كانت كابوسا أدار ظهره بعد أن كبد المؤسسة خسائر لا تحصى ولا تعد، ولكن.. هذا الكابوس سيعود بشكل أفظع.. لذلك نحذر المريخاب ونطالبهم بالإنتباه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1306






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



ابوعاقلة محمد اماسا

ابوعاقلة محمد اماسا

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010