06-10-2018 09:31 AM


× مجموعة من البنوك والشركات وتحديداً شركات الاتصالات عبر برنامج اخلاقي يشبه السودان وأهل السودان الحينين الطيبين تواصلت في ليالى رمضانية مباركة مع رموز المجتمع.. في برنامج عالي القيمة الأخلاقية والمجتمعية بتوادد ومودة وتراحم حكى عن روعة ونبل وجمال أولاد البلد وكل ساعة والوطن والمواطن بألف خير..!
× دخوله الى الكشوفات كان يعني استقطاع جزء كبير من موروثات الهلال وقيمه وأدبه وكان يرمي بعيداً بهيبة مرمى حرسه سبت دودو وزغبير وعبدالرحمن وزيادة والريح جادين وأحمد عافية وبازي ويور وابشر النويري وعبدالمعطي وسليمان بمبي وآخرين.. دخوله الى كشوفات الهلال كان مستفزاً لطاولة مجلس ادارة جلس عليها رجال عظماء ولمدرجات وقف عليها مشجعون خلصاء ولاقلام غنت ومدحت وبكت وضحكت وتغزلت في الهلال وبالهلال ولمباني وحيطان ومناشط وثقافة وأدب وليالي ومعسكرات وسفر ورحلات وحل وترحال.. دخول اكرم الهادي الذي لم يحدث للكشوفات لو حد كان مهدداً لمعشوق جميل اسمه الهلال..!
× ما يعاني منه المريخ حالياً والحال الذي وصل اليه الآن مجموعات تراكمت وليدة "امبارح" لتكون النتيجة كما هو حاصل "الليلة" وبكرة وتعتبر "فشل مؤسس" للنخبة المريخية واللوردات والجنرالات واعلام وبدلاً ان يقبل المريخاب على بعض يتلاومون فالافضل اعلان "حالة الطواريء" لانقاذ ما يمكن انقاذه فحال المريخ يسير من سيء الى أسوأ وايقاف النزيف والتعامل مع الأزمة القائمة بكل جوانبها هو المخرج وإلا فالمريخ الخريج الجامعي سيعود طالباً بمرحلة الأساس..!
× بالمناسبة الحرب التي دمرت بيروت وتداركها اللبنانيون هي التي دمرت حمص وغيرها وعرفها السوريون متأخراً وما يحدث للمريخ حالياً قد يصيب الهلال يوماً وقبل ان اقول العاقل من يتعظ بغيره اقول المريخ محتاج "لوقفة" هلالية حقة بعد ان فشل اهله جميعاً والحكومة معهم في الحل.. وعليه تبقى مساهمة الهلال المادية والفكرية والحركية من الأهمية بمكان وياهو المريخ ابن عمنا و"يانا الاهلة".. يانا أهل الحرة وهذا مني للاعتماد..!
× عدد اندية الممتاز الصديقة للهلال كان الأكبر قبل ان يحول جمال الوالي بعضها لصالح المريخ حيث اصبحت الصديقة منها للأحمر أكثر مما هي للأزرق.. وفي اطار رفع العمل "الدبلوماسي" بينه وبينها وتقديم المصالح المشتركة فلا شيء يمنع الهلال بالمبادرة وعبر اتفاق ملزم خارج نطاق الاعارة فلا شيء يمنع الهلال بتقديم لاعبيه الشباب غير المشاركين في المباريات لاندية اخرى ليقوي عودهم ويعودوا اقوى مما كانوا وقبلاً فالهلال ليس مخزناً للاعبين بل هم مصنع للانتاج..!
× أخلاق كاريكا لا خلاف عليها وما قدمه للهلال متفق عليه وان تباينت وجهات النظر فإنها تباينت حول عطاء له قادم.. وشخصياً من منطلق معرفة قوية به ومحبة احفظها له ومن واقع تجارب عايشتها فانني انصحه بعدم التوقيع لأي ناد آخر سنة أو سنتين تلغي سنوات طويلة لكاريكا بالهلال والمستوى القادم المحفوف بالمخاطر يبدد تألقاً خطاه بالهلال وأي عائد مادي يأتي بهذا التوقيع.. جماهير الهلال والافراد والمؤسسات والشركات ستقدمه له في ليلة تكريم غير مسبوقة.. وكاريكا الهلالابي سيبقى هلالابي الى الأبد ان قرر أو أراد.. وياكابتن ما يخدعوك بأي كلام تاني انت هلالابي وخليك هلالابي حياً وميتاً..!
× اتعجب لكل الذين ومن كل الذين يحسبون نقصاً بكشف الهلال الافريقي بعد عملية الاحلال والابدال الاخيرة.. وينسون الاضافة الحقيقية الاضافة الكبرى والعملية اضافة الفارسين نزار حامد وعمار الدمازين فكلاهما قوة ومثابرة وجهد وتميز وعطاء وكل واحد منهما "لاعب صحراوي" بدأ العودة الحقيقية لنجوميته وتألقه وغير مهم اسمهما على أوراق الكاف فمن لم يلعب منهما اليوم يشارك غداً وياهلا بالفارسين نزار وعمار..!
× على طريقة البطلة في الافلام المصرية القديمة وهي تمسك بوردة وتقطع منها "حتة حتة" وهي تردد "بيحبني لا ما بحبنيش" على ذات الحال دخل الهلال التسجيلات وهو يشطب ويعيد الطاهر سادومبا ويشطب ويعيد السموأل ويقرر تسجيل اكرم الهادي ويلغي القرار.. عموماً الحكاية كما وضح كانت "هايصة ولايصة" ونسأل الله ان تكون "الزحمة واللخمة" التي حدثت ضارة فيها فائدة للأسياد..!




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1390






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



355769 - ود الموردة
06-10-2018 02:29 PM
يا شيخ. ما عايزين اى تدخل هلالى فى شان المريخ ولو نزل درجة خامسة وانت من تزرع العصبية والكراهية. بين المريخ والهلال.
سؤالى لشيخ كتاب الهلال الذى علمهم ............اخبار كاريكا. كنت راميه. خلف ظهرك ليه يا شيخ أرجو الإجابة

[ود الموردة]

355784 - سيد البلد
06-10-2018 09:00 PM
أخلاق كاريكا لا خلاف عليها وما قدمه للهلال متفق عليه وان تباينت وجهات النظر فإنها تباينت حول عطاء له قادم.. وشخصياً من منطلق معرفة قوية به ومحبة احفظها له ومن واقع تجارب عايشتها فانني انصحه بعدم التوقيع لأي ناد آخر سنة أو سنتين تلغي سنوات طويلة لكاريكا بالهلال والمستوى القادم المحفوف بالمخاطر يبدد تألقاً خطاه بالهلال وأي عائد مادي يأتي بهذا التوقيع.. جماهير الهلال والافراد والمؤسسات والشركات ستقدمه له في ليلة تكريم غير مسبوقة.. وكاريكا الهلالابي سيبقى هلالابي الى الأبد ان قرر أو أراد.. وياكابتن ما يخدعوك بأي كلام تاني انت هلالابي وخليك هلالابي حياً وميتاً..!

*******************************************************
استاذ شجرابي انت خايف من نجاح كاريكا بعيدا عن الهلال وبالتالي يفضح سوء تقديرك في عطائه القادم الذي تنبأت بفشله.

* اهو سجل اليوم للهلال الابن الذي يدربه الشاب الطموح ابراهومة ال ما صدق وهو يضع يديه على البلدوزر وكاريكا مرة واحدة ....... ابراهومة طموح جدا ولديه روح تحدي وداير يثبت ان المدرب الوطني ما ساهل وكاريكا وبلدوزر انت عارف ال في راسهم وطبعا ناس مهند ونلسون وسلمانو وتيتيه وفيصل موسى برضو هناك.

غايتو حنستمتع بي بشتنة هلال الابيض للقمة ..... اول مرة في التاريخ بطل الدوري مامعروف. وماننسى اهلي شندي الذي صرح بنية الفوز.

+ كاريكا سيعود للمنتخب ان شاء الله ...... والايام بيننا.

روجر ميلا بعد احرازه هدف جميل بكاس العالم وعمره42 قال ان الافريقي يمكنه اللعب حتى عمر52. وانت تقول عمر وما ادراك يا استاذ شوف حسني عبدو ربو مع الاسماعيلي بيلعب ال90 دقيقة واساسي وكابتن الفريق في كل مباراة وعمره 38.

شطب كاريكا خطط له على نار هادئة حتى فاطمة الصادق شاركت فيه...... لكن هو طلع فعلا كبير واخلى خانته بتراضي وودع انصاره بكلام غاية في الادب والحب وفي حلقه غصة. وايضا عبر عن استقلالية شخصيته بترك خيار الاعتزال من عدمه لنفسه.

[سيد البلد]

عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010