04-16-2018 08:49 AM


• في حفظ الله ورعايته غادرت الخرطوم فجر اليوم بعثة الهلال متوجهة الى لاغوس ومنها الى معقل نادي اكوا النيجيري استعداداً لاداء مباراة الاياب عصر يوم الاربعاء القادم بعد ان كسب الهلال مباراة الذهاب على أرضه بهدفين نظيفين وأضاع عدة فرص كان من الممكن أن ترتفع برصيده الى رباعية أو خماسية تمكنه من حسم التأهل لدور المجموعات حتى لو خسر بثلاثية.
• ورغم ارهاق السفر الطويل وعدم اداء الفريق لاكثر من تمرينين فنحن على ثقة ان لاعبي الهلال لن يقصروا في مسئوليتهم نحو الفريق وسيقاتلوا بقوة وشراسة لتحقيق نتيجة ايجابية تمكن الهلال من الصعود لدور المجموعات في الكونفدرالية للمنافسة بقوة علي البطولة التي تحتاج لقوة الارادة وصلابة العزيمة لتحقيق حلم البطولة الذي ظلت الجماهير تنتظره لسنين طويلة.
• واذا كان أكوا سيلعب بطريقة هجومية كاسحة لتعويض فارق الهدفين وتحقيق التفوق فان الهلال مطالب بأن يلعب بخطة متوازنة تعتمد على الدفاع المحكم واغلاق مفاتيح اللعب في وسط الملعب والاطراف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال تقدم اكوا واندفاعه لاحراز أكبر عدد من الأهداف ولذلك لابد من احكام السيطرة على منطقة المناورة بالضغط المتواصل على لاعبي الفريق النيجيري لحرمانهم من صناعة اللعب وبناء الهجمات مع تجنب الاحتفاظ بالكرة والاكثار من المراوغة وأخطاء التمرير التي تتحول الى هجمات على جبهة الهلال.
• ان المستوى الذي ظهر به فريق اكوا في الشوط الاول وتفوق الهلال عليه بهدفين يجب الا يخدع الجهاز الفني واللاعبين ويجعلهم يعتبرون انهم يستطيعون تخطيه بمنتهى السهولة لأن اكوا سيظهر بمستوى مختلف جداً على ارضه ووسط جماهيره وسيهاجم بقوة وشراسة لاحراز ثلاثة أهداف نظيفة ولذلك لابد من التعامل مع المباراة بمنتهى الجدية بالدفاع القوي والهجوم السريع والخطير والضغط المتواصل على الخصم في كل انحاء الملعب لحرمانه من التمرير الصحيح والتقدم للامام لأحراز الاهداف.
• كل القلوب مع الهلال في رحلته الي نيجيريا مع خالص الدعوات بنتيجة ايجابية تؤهل الهلال لمواصلة اللعب في الكونفدرالية ليؤكد الهلال انه قادر على الانتصار على كل الظروف بارادة لاعبيه الغلابة ودعوات جماهيره.
تجريدي من الوطنية بسبب موقفي المعارض لإعتذار الهلال عن البطولة العربية
• اتهمني أحد الأهلة بعدم الوطنية بسبب موقفي المعارض لاعتذار الهلال عن البطولة العربية والذي اعتبرته خوفاً من مجلس الإدارة من النتائج السلبية بعد المستوى المهزوز للفريق في الدوري والبطولة الافريقية والذي يتحمل مسؤوليته المجلس بتسجيله لاكثر من 40 لاعباً خلال الأربعة مواسم الماضية ليس من بينهم لاعباً واحداً يصنع الفارق او يعتبر اضافة حقيقية تقود الفريق للانتصارات والبطولات الخارجية .
• والحقيقة ان الوطنية التي يتحدث عنها هذا الهلالي لا تتعارض او تتناقض مع النقد الموضوعي بهدف الإصلاح بل تتجسد في بناء مجلس الهلال لفريق قوي يلعب باسم الوطن في البطولات الخارجية ويشرفه بالوصول لمنصات التتويج الافريقية والعربية، ولذلك فان الهروب من اللعب في البطولة العربية لا علاقة له بالوطنية او بشعارات العزة والكرامة في بطولة تحكمها قوانين ولوائح بل تعتبر عدم المشاركة فيها هزيمة وانكسار للمجلس الذي لو كان يملك شجاعة المواجهة لشكر الاتحاد العربي على دعوته وأكد ايمانه باهداف البطولات العربية في توطيد العلائق بين الاشقاء وأعلن اعتذاره عن المشاركة لارتباطه باللعب في بطولة الدوري والبطولة الافريقية مع الوعد بالمشاركة في البطولات القادمة ولكنه مع الاسف تزرع بحجج وأسباب واهية أضعفت موقفه وأدخلته في حرج لا يليق بنادي في قامة ومكانة الهلال الذي وصل لنهائي البطولة العربية بتونس ولمراحل متقدمة في عدة بطولات بينما المريخ الذي حقق اسوأ النتائج في البطولات العربية قد أكد مشاركته والتي سيخرج منها بكثير من الفوائد الفنية والمادية.
• ان الوطنية ليست صكوكا توزع على الناس وليس من حق أي شخص ان يزايد ويتاجر بها في القضايا الرياضية التي تختلف فيها الاراء من منطلق الحرص على مصلحة الهلال التي ينبغي ان تكون فوق كل اعتبار،والمؤكد ان من يفقد المنطق والقدرة على الاقناع هو الذي يلجأ لتجريد الناس من الوطنية للانتصار لموقفه رغم انه سيكون الخاسر الاكبر بهذا السلوك غير الموضوعي.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 661






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



354367 - عزالدين تنزانى
04-16-2018 10:50 AM
انا لم اقل عدم وطنية ولكن اقولها انك لم تقف موقف اجابياً مع العزة
والكرامة تجاه الهلال ولم تشر الى السلبيات التى ذكرها دكتور/شداد عن
البطولة العربية وعدم اشراك الاتحاد العام السودانى طرفاً فى الموضوع
كما حدث فى العام الماضى حينما تدخل الاتحاد السودانى واشرك المريخ
وكان وقتها الهلال هو الاحق بالمشاركة .
اختلافنا معك فى عدم المساواة بين الاندية المصرية والسعودية والسودانية
فى العائد المادى والذى لم تؤكده لجنة البطولة مما يؤكد ان هنالك فعلاً
تفرقة مخفية لا يريد اتحاد البطولة كشفها فهل تصدق او يعقل ان يشارك اى
من الزمالك او الاهلى بمبلغ 25الف دولار .فريق اماراتى طلب النادى الاهلى فى مشاركة اعتزال احد لعيبته طلب الاهلى مبلغ 500الف دولار مقابل مشاركته
تلك المباراة وبرضو تقول لى يقبل ب25 الف دولار ؟

[عزالدين تنزانى]

354376 - نادر
04-16-2018 03:06 PM
ليس عدم وطنية ولكن انت تتحدث عن أنه من المفترض التوقيع مباشرة وكأننا مامصدقين انو الناس ديل طلبونا نلعب في البطولة العربية!! فليوقع المريخ كيفما شاء وأنى شاء هم أحرار فيما يفعلون..انت تتحدث بعاطفة سودانية لطالما استغلوا العرب..انتهي ذلك العهد.. من حق إدارة الهلال ان تراعي مصلحة وكبرياء الهلال

[نادر]

354377 - نادر
04-16-2018 03:15 PM
انت تتحدث بعاطفة سودانية لطالما استغلها العرب فينا كسودانيين.. من حق الهلال ومجلس الهلال ان يتخذ مايراه مناسبا من قرارات تحفظ حق الهلال ومن حقك الانتقاد في عدم المشاركة ولكن فليكن انتقادك مبني علي حقائق لا علي توقعات وتحليلات وتهيؤات.. ولك احترامي

[نادر]

محمد احمد دسوقي

محمد احمد دسوقي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010