02-12-2018 01:54 AM


*أذكر عندما خسر المريخ بصورة مفاجئة امام ريفرز يونايتد النيجيري في مرحلة دور ال16 من دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي تسامى المريخاب سريعاً رغم جرح الهزيمة الغائر ليرسم جمهور المريح ملحمة تاريخية بقت وستبقى ذكراها أبد الدهر ويكفي انها أضحت مرجعاً جعل "المستحيل ليس مريخياً" في تلك المواجهة التي إستطاع خلالها المريخ تحقيق فوز تاريخي دك به حصون الأنهار ليعبر الفريق لمرحلة المجموعات.
*المريخ الأن يمر بذات المطب بعد ان قبل خسارة مماثلة لتلك التي حصدها امام النيجيري،وأعتقد ان الوقت الحالي يجب ان تتنامي خلاله روح العبور التي بدأت في الظهور رغم الخسارة الكبيرة ورغم الإختلافات الواسعة في وجهات النظر داخل البيت المريخي الذي عاش ومازال يعيش صراعاً مرير لم يسفر عنه إلا ضرر هذا الكيان.
*العودة ليست صعبة ان رتب الفريق أوراقه وان لعب الجمهور المريخي دوره على طريقة (ريمونتادا) الأنهار.
*نعلم ان الظروف مختلفة عن التي حقق فيها المريخ العودة ،لكن يبقى بمقدور الأحمر تجاوز عقبة البتسواني الذي وجد المريخ في أسوأ حالة فنية بعد ان فشل الجهاز الفني في إدارة اللقاء بالصورة التي تسهل من مهمة المريخ الذي عانى من عديد الغيابات المؤثرة على مستوى تشكيلته الأساسية. *لن يجد البتسواني المريخ في البقعة على الهيئة التي قابله بها على ملعب "رولز" ولن يترك له الجمهور المريخي مساحة لا تهتز تحت أقدام لاعبيه. *المطلوب فقط التماسك والعمل على تلافي الأخطاء الكثيفة التي جعلت المريخ يظهر بصورة يرثى لها امام تاون شيب.
*لا نود ان نقسوا على مازدا ولاعبيه، لكن مباراة الرد عليهم ان يسعوا بقوة لرد الإعتبار سيما وانهم سيجدوا دعم جماهيري غير محدود من أجل تحقيق الريمونتادا.
*المستحيل ليس مريخياً ولن يكون مريخياً يوم السبت المقبل الذي نتمنى خلاله ان يعود جمهور المريخ ليملأ مدرجات ملعبه. *الفرقة الحمراء رغم المعاناة المتمثلة في ضعف الإعداد والغيابات بسبب الإصابات بمقدورها تجاوز العقبة الحالية والتحليق في سماوات البقعة بأذن الله.
وهج اخير
*مجلس المريخ مطالب بالتعامل مع المرحلة الحالية بأعلى درجات الإنضباط والعمل على توفير سبل العبور للفريق الأحمر. *إعلان الأمين العام عن معسكر مغلق للفريق خطوة جيدة قبل المواجهة المصيرية والتي تمثل للمريخ مفترق طرق بين الإستمرار في البطولة أو المغادرة المبكرة والتي نتمنى ان لا تحدث.
*لابد من العمل على تجهيز الخماسي بكري المدينة وامير كمال وصلاح نمر وفوفانا ورمضان عجب ليكونوا حاضرين في المواجهة المقبلة. *أجزم ان حضور الخماسي سيغير الكثير وسيجعل الفرقة الحمراء في مستوى يؤهلها لتحقيق العودة من بعيد.
*مستوى البتسواني رغم فوزه الكبير ليس بالمخيف ولولا الأخطاء السازجة والإدارة الفنية السيئة للمقابلة لما تمكن من إلحاق تلك الهزيمة بالمريخ.

*لا بد من الريمونتادا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 526






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



زاكي الدين الصادق

زاكي الدين الصادق

تابعنا على الفيس بوك