11-13-2017 06:03 AM


# حسنا فعل مجلس ادارة نادى هلال السودان وهو يتعاقد مع المدير الفنى البرازيلى سيرجيو فارياس لمدة عامين وليس عاما كما جرت العادة مع الفنيين السابقين الذين جاءوا من مختلف القارات والبلدان وأشرفوا على الفرقة الزرقاء بالاضافة للوطنيين ولم يكملوا العام مدة التعاقد بل بعضهم غادر قبل بداية الموسم التنافسى ليظل الفريق يعانى من عدم الاستقرار الذى انعكس ضعفا فى المستوى العام للفرقة وسوء فى النتائج على مستوى التنافس الداخلى والخارجى خاصة فى هذا الموسم الذى شهد تراجعا مخيفا.
# فليكن التعاقد مع البرازيلى لعامين بداية الاستقرار الفنى لفريق الكرة بالنادى وهذا لن يتأتى بالأمانى وانما بالاصرار على منح المدير الفنى الفرصة كاملة ليعمل بهدوء وتركيز مع تهيئة أجواء الاستقرار له وللاعبين خلال فترة التعاقد دون ان نتعجل أو نستعجل النتائج خاصة والبرازيلى ورث تركة مثقلة تراكمت على مدى مواسم من جراء تغيير الأجهزة الفنية.
# البرازيلى مدير فنى معروف سبق وان أشرف على أندية لها اسمها وصيتها وحقق معها انجازات على مستوى وما يقال من انه لم يشرف فنيا على ناد أو ظل بدون عمل لفترة ليست بالقصيرة ليس سببا للحكم عليه بالفشل طالما انه سبق وان قاد أندية وكانت له بصماته وانجازاته معها.
# مجلس ادارة هلال السودان بدأ باحترافية وعقلانية وعدل وهو يتعاقد مع البرازيلى قبل ختام الموسم ليمنحه فرصة مشاهدة الفريق فى ختام مباريات الدورى الممتاز وايضا مشاهدة فريق الشباب ليقف على مستوى العناصر فى الفرقتين من ثم يحدد احتياجاته لدعم الفريق وتبقى ان يشركه المجلس فى ترشيح العناصر المطلوبة ان لم يطلق يده فى أمر الترشيح والاختيار معا والمهم ثم الأهم ان نمنحه الفرصة كاملة لبناء الفريق دونما عجلة أو استعجال لأن الفريق يحتاج للبناء وعملية البناء تحتاج أول ما تحتاج للصبر الذى يثبت دعائم وركائز ونواص الاستقرار الذى بدونه لن يتحقق شيئا وبعد الصبر نتبارى فى تقديم الدعم بكل أشكاله وألوانه ومسمياته للمدير الفنى واللاعبين وقد قالها البرازيلى وكان صريحا انه سيعمل على بناء الفريق ولا يوعد ولا يبشر ببطولات أو انجازات بين عشية وضحاها.
غيض
# فريق الهلال الذى جندل أعتى الأندية فى العالمين العربي والأفريقي وجرع الأهلى المصري فريق القرن الهزيمة بثلاثية نظيفة وكان أول الصاعدين للمربع الذهبى للبطولة الأفريقية قبل عشر سنوات والذى ظللنا نغنى له ونتغنى به هذا الفريق لم تصنعه عبقرية فرد أو مجموعة وانما صنعه الاستقرار باستمرار المدير الفنى البرازيلى ريكاردو لثلاث سنوات.
# ريكاردو ورغم انه لا يتمتع بفكر تدريبى عال وجاء مغمورا لم يسمع به أحد ولكنه استمر لثلاث سنوات وبفضل الاستقرار صنع فريق قوى زلزل الأرض تحت أقدام أقوى وأعتى المنافسين وكان الأقرب للظفر باللقب الأفريقي لولا حماقة رئيس النادى وقتئذ والتى لم يعترف بها حتى الآن .
# المدير الفنى الجديد البرازيلى حقق انجازات من قبل لعل أشهرها مع نادى بوهانج الكورى الجنوبى الذى حقق معه الفوز بدورى أبطال آسيا بعد ان منح الفرصة ووجد الدعم وأعاد بناء الفريق وهذا ما هو مطلوب منا بعد التعاقد معه ان نمنحه الفرصة خلال فترة العامين ثم نقيم مردوده مع الفرقة.
# الدعم المالى ولله الحمد من قبل ومن بعد متوفر للهلال فى عهد رئاسة الأخ الاستاذ أشرف الكاردينال الذى لن يتردد فى الصرف المالى بسخاء على فريق الكرة ليحقق الانجازات كما صرف بسخاء ووفاء فى بناء استاد الجوهرة التى رسخت وشمخت وبذخت لتصبح انشودة عذبة فى الشفاه.
# بمناسبة استاد الجوهرة الزرقاء فهذا العمل الضخم الفخم غير المسبوق فى العالمين العربى والأفريقي رغم انوف المشككين والحاقدين والموتورين سيظل يحكى عن أروع وأجمل وأزهى وأنضر سنوات الهلال قديما وحديثا.
# رئيس الهلال الذى دفع من حر ماله بالمكونين الأجنبى والمحلى وشاد هذا الصرح المعمارى المشرف قادر على صناعة فريق يحقق الانجازات التى تسعد وتشرف قاعدته المليونية الأكبر والأعرض فى بلاد ملتقى النيلين
# كل المطلوب منا لبناء الفريق القوى هو الصبر والمال موجود الحمدلله
# قائد الفريق مدثر الطيب كاريكا قدم المردود الفنى الرفيع المطلوب فى المباريات الأخيرة خاصة مباراة النادى أمام الشرطة القضارف التى شهدت تألقا لافتا لكابتن الفريق فى صناعة اللعب ومد المقدمة الهجومية بالعكسيات المتقنة ونرى ان وجود كاريكا داخل منطقة المنافسين أفيد فى ترجمة السوانح الى أهداف بخبراته وقدراته التى تسعفه ليسدد بقوة وتركيز واتقان.
# ضحكت حتى بانت نواجزى واعلام نادى نجمة المسالمة السالب بقيادة الأخ الزميل الحاج مزمل يشن هجوما ضاريا وقاسيا على عضو مجلس ناديه الأخ الكابتن خالد أحمد المصطفى وذلك لتصريحه الذى أكد من خلاله انهم لن يصارعوا الهلال فى لاعب خلال فترة الانتدابات الشتوية القادمة.
# يا شباب ما تلوموا أخونا خالد أحمد المصطفى لأنو عارف البير وغطاها
# ظلمتوا خالد رغم انو قال الحقيقة واتكلم بالعقل لأنو انتو ما عندكم رئيس ومفلسين وفى أكثر من محترف أجنبى اشتكوكم للاتحاد الدولى لكرة القدم قالوا عايزين قروشهم والفيفا هددتكم بالجلد عفوا اقصد بعقوبة خصم نقاط
# طيب انتو مفلسين ماعندكم قروش تدفعوا للمحترفين الأجانب الشطبتوهم ولا قروش للوطنيين ناس السمانى عايزين تزاحموا الهلال قوة رأس يعنى؟
# خليكم مركزين مع ناس صلاح نمر وباسكال ديل بلعبوا معاكم بالدين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 987






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



خلف الله ابومنذر

خلف الله ابومنذر

تابعنا على الفيس بوك