08-11-2017 09:15 AM


× من أراد أن يراك مخطئاً سيراك ولو كان كفيفاً فلا تشتغل بارضاء الناس وانشغل برضاء الله تعالى فميزان الله الحسنات يذهبن السيئات وميزان الناس سيئة واحدة تمحو جميع الحسنات.. اللهم بارك لنا في أيامنا وأرزاقنا وأعفو عنا وأغفر لنا وتب علينا وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً.. جمعة مباركة..
× نعم يعاني المريخ من أزمة مالية طاحنة كلما حاول اعلامه "دسها" تجلت واضحة ظاهرة.. والأزمة ليست مرتبطة بظروف مالية للسيد رئيس النادي جمال الوالي كما يتصور البعض.. لكنها في تقديري "انبوبة اختبار" من الوالي لرجال المال المريخاب عساهم يتدخلوا "ولو بالقليل" للمشاركة في حل الأزمة.. واللافت ألا استجابة فالأثرياء من أعضاء لجنة التسيير لا حركة منهم ولا حراك ومجلس الشرف الذي قيل أن عائد رجالاته سيتعدى الخمسة مليارات شهرياً خجل المروجون له من حفنة الجنيهات التي قدمها قبل ان يتوقف تماماً عن أي مساهمة والصرف في المريخ مسؤولية جمال والمريخ كله "يمشي ويجي لجمال" وبس..!
× بالمناسبة جمال الوالي بنفسه هو الذي اختار أعضاء كل المجالس التي ترأسها المنتخبة منها والمعينة.. وهو الذي كثيراً ما بشر بالاستثمار وفك رهن المريخ من الافراد.. وهو الذي تحدث عن مريخ قادم لا مشكلة للمال فيه.. أما نائبه في مجلس اللوردات عبدالباسط حمزة فتحدث عن نصف مليار دولار سيوفرها للمريخ خلال فترة التعيين و"خلف من بعدهم خلف" بشروا بالشركة الصينية وسينما وأسواق وصالات أفراح ومشاريع عديدة ذات عائد كبير للأحمر.. وجمهور المريخ فرح وسعد وانتظر وانتظر وانتظر قبل ان يحصد السراب..!
× أراحني سعادة العميد عثمان الهادي الرئيس الجديد للقطاع الرياضي من الخوض في الكتابة عن هذا القطاع "قلب الهلال ورئته وعقله وسمعه وبصره ولسانه" اراحني الرجل وهو يقول "مهمتنا ما ساهلة" واظنه بذلك اختصر وأتى بالمفيد وأراح واستراح.. والجنرال لو قال مهمتنا صعبة لحسبناه متشائماً وخائفاً ولكن "ما ساهلة" تجيء مليئة بالمسؤولية والشفافية والتفاؤل ويا جنرال قطاع الهلال الرياضي ورفاقه سيروا وعين الله ترعاكم ومشاعر الأهلة تحرسكم وبالتوفيق والسداد..!
× الاجتماع التنسيقي القومي لوزراء الشباب والرياضة الولائي الذي انعقد مؤخراً ليت قراراته خرجت عن المألوف من حيث المتابعة والتنفيذ وعلى رأس هذه القرارات استقلالية الوزارة الولائية دون ادراجها في وزارات أخرى.. والواقع اكثر من ذلك يقول ان الرياضة في كثير من الوزارات الولائية لا وجود فعلي لها اما الشباب والذي يسبق في الاسم الرياضة فحدث ولا حرج فالتنظيمات الشبابية "الحي منها يعاني والمات مات"..!
× توقف غارزيتو عن عمله وسفره الى بلاده لا سبب يجعله محسوباً على جمال الوالي فالخواجة لا يعمل حارساً ولا سائقاً ولا خادماً لرئيس المريخ بمنزله فهو مدرب للمريخ الغني بالاثرياء وللاسف فلا واحد منهم "دق صدرو" والتزم بسداد مستحقات الرجل.. ولا مجموعة من أثرياء الاحمر تحملت المستحقات.. وعملت "شيرنق" لحلها.. وهذا بعض الفارق بين رجالات الهلال الأثرياء الخلصاء الأوفياء وغيرهم وهلالاب.. هلالاب.. هلالاب والحمد لله..!
× لا زال الاعلام المريخي مهتم "بدرجة قف" بجمعية الهلال العمومية ولا زال يفرد لها العناوين الرئيسية والصفحات بالصحف الحمراء.. ولو كان هناك قلم مريخي عاقل و"رجل رشيد" لبادر بفتح ملف جمعية المريخ العمومية المحدد لها منتصف الشهر القادم وماهي المقومات لقيامها؟ وعضويتها؟ وهل ستكون هناك تنظيمات أو لا؟ وماهو مستقبل المريخ الاداري بشكل عام؟ باختصار الاعلام المريخي في هذا الاتجاه اقرب الى نعامة.. يدفن رأسه في جمعية الهلال بدلاً عن التراب ولا تعليق..!
× فريق "ضربو رماهو" ومنافسه "وقع وقام" ووصيفهما "الشمس غابت" وابن عمه "وينو القمر طيب" اضافة لفريق "بيت القزاز" البطل و"بيوت الجالوص" الصاعد حديثاً.. كل هذه الفرق لم تحضر لمقابلة وفد الفيفا وتقدم شكاويها كما قدم متوكل احمد علي شكوى المريخ والاضرار التي لحقته من التجميد كما قدم مرشح الهلال للرئاسة احمد شيبة شكواه بتزوير في انتخابات الهلال واظن ان وفد الفيفا ضحك حتى البكاء وهو يستمع لشكاوي لا دخل له بها.. واحسب ان الوفد ندم على اليوم "الجابو" السودان وسعد بالعودة "الى مكان ما جه".. ولا حول ولا قوة الا بالله..!
× بالمناسبة برضو نقول ضرر اخف من ضرر وقدر اخف من قدر.. ولا جهة "نطت" واقترحت على وفد الفيفا اقامة فرع للفيفا بالسودان و"فتح كشك" خارج هذا المكتب لتلقي الشكاوي وارسالها الى "الرئاسة" والمطالبة بسرعة البت فيها.. فشكوى المريخ وشكوى مرشح الهلال للرئاسة ما كانت ناقصة إلا مقترح فتح مكتب للفيفا بالسودان.. وتستاهلي يا الفيفا الرسلت وفدك لبلد يتقدم بعض اهله بالشكاوى الى غير جهة الاختصاص وتستاهلي يا الفيفا تستاهلي..!



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1703






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



352588 - تكتيفه
08-11-2017 01:56 PM
برضو ما عندك موضوع غير المريخ...نرسل زول يعزمك طلب فول و نشوفك حتكتب في شنو


352629 - سامي
08-12-2017 11:54 AM
لك التحية أستاذ شجرابي، ولكل قلم عفيف يترفع عن المهاترات وساقط القول، نقول ليك شنو غير أن تحتسبوا مجهوداتكم لتعليم صغار القوم كيف يكون التوجيه والنقد بدون التعرض للناس في أشخاصهم وقضاياهم برغم الأشواك التي يزرعها بعض ممن لا ترضيهم الحقائق المرة - أمثال تكتيفة وغيره ممن أمن العقوبة فساء الأدب مع رجل يعتبر في مقام أبيه أو أستاذه "فمن يسمي نفسه بتكتيفة لا شك يكون على الأكثر من مواليد التسعينات أو أواخر الثمانينات" ولن يكون بأي حال من ذوي الأصوات المسموعة.
كما يقول المثل يمكنك أن تحضر الحصان إلى البركة لكنك لا يمكنك اجباره على الشراب.
ويقول الشاعر : ومن يك ذا فم مر مريض ***** يجد مراً به الماء الزلالا
ويقول الشاعر : قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد
وينكر الفم طعم الماء من سقم.


352647 - عبده عثمان
08-12-2017 06:34 PM
احترامنا للكاتب الكبير والقامه شجرابى
لا تلتفت ايها القلم نحو من يسيئون للقمم
والله كلماتفى غاية التفاهه يستخدمونها دون ادب او احترام للكتاب
والله ما نقرأه من تعليقات بعض المعلقيين مخجل والمصيبه ان بعضهم كبير سن وقال انه زامل كتاب كبار فى عام 70 وهذا غير الآخرين الزعيم وتكتيفه والسما الاحمر وغيرهم اسفى فلربما فشلت اسرهم فى تاديبهم


عبد المنعم شجرابي

عبد المنعم شجرابي

تابعنا على الفيس بوك