05-19-2017 07:15 AM



* ليس غريباُ ان نتابع قادة التعصب وهم يبدلون ما قالوه (بالامس) عن اللاعب بكري المدينة مثلاً.. وامس المقصودة هنا لا علاقة لها بالفترة التي كان يرتدي فيها (الكواي) الشعار الارزق وانما عقب مباراة القمة الافريقية الاخيرة والشكل الباهت لبكور..!!
* ولان معظم المتابعين يتعاملون بالذاكرة السمكية فلا مانع من اعادة ماقاله البعض وهم تحت تأثير المستوى الباهت لبكري امام الهلال والذي ظهر بخلفية موسيقية عنوانها انه جلس مع الكاردينال.. فكان من الطبيعي ان تعود الصورة القديمة لبكري امامهم..!!.
* المشكلة الحقيقية لو تعلمون تتمثل في اننا شعب انطباعي متأثر بدرجة خرافية شعارنا الاستسلام لكل ما يقال ويكتب مخاطباً عقولنا تحت بند عاطفتنا وعشقنا الخرافي لانديتنا والفرق التي ننتمي اليها دون اي تفكير او محاولة لفهم ما يمليه المصلحجية علينا..!!
* (بكري باع الكورة.. لو عايز يواصل يواصل ولو ما عايز في ستين ألف داهية.. عندنا الاحسن منو.. ثم ان عمره تقدم ولم يعد كما كان بالامس).. انها عبارات قرأتها في اكثر من قروب عقب نهاية لقاء القمة بالبطولة الافريقية بالتعادل الايجابي بهدف لكل..!!
* أقسم بالله العظيم تلك العبارات قالها او كتبها مجموعة من المريخاب سواء بصورة مباشرة او عبر الوسائط لدرجة ان السواد الاعظم تخلى شكلياً عن (الكواي) في حين ان محبي (المكاواة) لم ييأسوا.. وكيف ييأسوا والتجديد لبكور يرتبط بتجارتهم..!!
* نعود ونكرر وتعيد ما قلناه بالامس والمتعلق بان التجديد لبكري والضبابية المتعلقة بالقيمة التي نالها ستزيد نار الغيرة اشتعالاً بين اللاعبين خاصة وان المريخ لم يصل بعد الى درجة الاحترافية التي نتابعها في الاندية الكبيرة الاهلي والزمالك وسموحة نموذجاً..
* سؤال مهم برز عقب عملية التجديد المفاجئة التي تمت خلال ساعات.. هل يعلم قادة المريخ بان الاندية الكبيرة تقوم بتقسيم اللاعبين الى فئات بناء على اقدميتهم وعطائهم وخبرتهم وانجازاتهم.. يعني العملية (ما سليقة ساي) أو (امسك لي وأقطع ليك)..!!
* نعود للسؤال ونقول: هل ياترى ان المريح اعاد التعاقد مع بكري استناداً على قرار فني ام ان العملية لن تخرج عن اطار المكاواة والملاواة والسعي لزيادة توزيع صحف السماسرة البايرة..؟ انه سؤال منطقي يعرف الكل اجابته لكن لا توجد شجاعة لازمة !!
* وطالما ان الحديث لا يزال يدور حول بكري فهل لنا ان نسأل عن الاسباب التي جعلت قادة تسيير المريخ يتعاملون بكل ذلك الارتباك الذي ظهر بوضوح في عدم مقدرتهم تحديد موعد تجديد العقد فتارة يقولون بعد نهاية الموسم ومرة نسمع عن رفضه وهكذا..!
* ثم كيف يوافق المجلس على التجديد لبكري بذلك المبلغ الخرافي في حين ان خطر الفيفا يهدد فريق الكرة بخصوص متأخرات مالية للمحترف السابق كوفي لا تتعدى الـ(50) ألف دولار بخصم نقاط من رصيده وحرمانه من التعاقد مع لاعبين لعامين..؟!!
* انه داء التعصب والمكاواة واللهث خلف التريقة على الهلال حتى ولو كان بالامكان ان يكون ثمن تلك الهفوة غالياً يدفعه الفريق من رصيده او مسيرته التاريخية المجيدة والتي لم تعرف منذ التأسيس تعرضه لعقوبات بسبب متأخرات مالية في زمن المال..!!
* لقد اشرنا من العام الأول الذي وصل فيه جمال الوالي الى رئاسة النادي الى حقيقة سوء التوزيع بالصورة المطلوبة للاموال الخرافية التي ضخاها الرجل.. ومن هنا بدأت ملاحظاتنا وظللنا نطالب باستمرار بضرورة التوظيف السليم للاموال الكبيرة ولكن..!!
* ولا احد ينكر ان للسماسرة دور كبير ومباشر استغلوا فيه عدم دراية الرئيس بخبايا الكرة فتحولوا الى مستشارين بدون فهم يتدخلون في التسجيلات والتعاقدات والشطب وتحديد القيمة مع الاحتفاظ بنصيبهم من كل الصفقات.. للاسف هذا هو الواقع البائس..!!
* تخريمة أولى: لو كنت مكان لجنة التسيير المريخية لما تعجلت في التجديد لبكري بهذه السرعة ولو من باب الحفاظ على التماسك بين اللاعبين قبل ايام معدودة من الموقعة التاريخية الكبيرة والصعبة والمعقدة امام النجم الساحلي التونسي البطل.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثانية: غياب المنطق والاستسلام لما يقال او يطرح كأفكار واشاعات من جانب بعض السماسرة هو الذي يجعل اشاعة على شاكلة ان صهيب الثعلب يتواجد في غرفة تسجيلات المريخ تتمدد.. أليس هذه مثل اشاعة التعاقد مع اطهر..؟! (ولا تعليق)..!
* تخريمة ثالثة: اقتربت ساعة الحقيقة امام المريخ وبدأ العد التنازلي للقاء النجم الصعب ورغم ذلك لا يزال المطبلاتية يقيمون الكرنفالات والاحتفالات على صدر الصفحات الحمراء بمناسبة التجديد لبكري مع الاشارة الى ان الاحمر ربما يخسر بذلك السبب..!!




تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 3056






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



341967 - وجدى
05-19-2017 07:51 AM
عووووووووووع انت كج


341969 - احمد الصائغ
05-19-2017 07:55 AM
الحقيقه انت ياكامل ماعارف نفسك داير شنو لو داير تأثر في مسيرة المريخ وتحاول خلق مشاكل من العدم تكون غلطان شابكنا مؤتمر لإعادة بكري نحن في السودان ما اسبانيا مقالك اليوم كله خبث وتحريض راعي اخلاقيات مهنتك شويه يامن لانري في المريخ شيء جميل انا اجزم انك تكره المريخ كراهية التحريم ينتصر المريخ ويبدع لاتدري ماذا تكتب بعد أسبوع تقول عمتي ماتت أشفق عليك جدا وأدعو لك الشفاء .


341970 - احمد الصائغ
05-19-2017 07:55 AM
الحقيقه انت ياكامل ماعارف نفسك داير شنو لو داير تأثر في مسيرة المريخ وتحاول خلق مشاكل من العدم تكون غلطان شابكنا مؤتمر لإعادة بكري نحن في السودان ما اسبانيا مقالك اليوم كله خبث وتحريض راعي اخلاقيات مهنتك شويه يامن لانري في المريخ شيء جميل انا اجزم انك تكره المريخ كراهية التحريم ينتصر المريخ ويبدع لاتدري ماذا تكتب بعد أسبوع تقول عمتي ماتت أشفق عليك جدا وأدعو لك الشفاء .


341971 - احمد الصائغ
05-19-2017 07:56 AM
الحقيقه انت ياكامل ماعارف نفسك داير شنو لو داير تأثر في مسيرة المريخ وتحاول خلق مشاكل من العدم تكون غلطان شابكنا مؤتمر لإعادة بكري نحن في السودان ما اسبانيا مقالك اليوم كله خبث وتحريض راعي اخلاقيات مهنتك شويه يامن لانري في المريخ شيء جميل انا اجزم انك تكره المريخ كراهية التحريم ينتصر المريخ ويبدع لاتدري ماذا تكتب بعد أسبوع تقول عمتي ماتت أشفق عليك جدا وأدعو لك الشفاء .


341976 - أبو محمد
05-19-2017 09:11 AM
هو قرار فني بالتأكيد الا اذا كنت لا تقرأ ما يكتب صحيفتكم الألكترونية .. قالها غارزيتو والكلام ده أتكتب عندكم هنا ( سأقنع بكري بتبتجديد عقده )


341977 - أبو محمد
05-19-2017 09:13 AM
نعم النجم الساحلي فريق قوي ولكنه خسر بأمس بالثلاثة من الترجي التونسي .. عندك خبر !!!


341979 - الفيل
05-19-2017 09:24 AM
اولا مقال غير منطقي واذا كل لاعب يهبط مستواه يتم شطبه لتم شطب رونالدو وميسي
ثانيا اضرب أمثال بكيانات كرويه كبيره وكل أعمالها مهنيه وعلميه وابتعد عن عقدتك الأزلية مصر فيكفي تخبط إدارة الأهلي فضيحة صفقة ايفونا الجابوني والزمالك فضيحة صفقة أجوجو الغاني


341989 - جاغوم
05-19-2017 11:07 AM
الله بكفينا شرك ماذا تريد من المريخ والله مزمل دا بيوديك احمد شرفي دا رقيص ماعندك ليهو شعر حسبنا الله ونعم الوكيل فيك واخيرا امتي ياامة الأمجاد


341990 - عماد سعيد
05-19-2017 11:08 AM
اولا عن احترافية الاهلي والزمالك نحديدا كلامك جانبه الصواب هناك مثلا ايمن حفني كل مره يطالب والزمالك لرفع راتبه اسوة بمايقدمه وهو المصنع الحاسوب رقم واحد في مصر يعني الخريف بتاعها وثانيا لييه المريخ بصبر لاجديد بكري وبكري يلوح بورقة الهلال وثالثا منذ متى الهلال والمريخ بيجددوا ولا بيسجلوا او يشطبوا بناءا على نظره فنيه بحته ياخي لاتطالب باشياء فوق طاقة هؤلاء البشرررر اما اشارتك غمزا انتي مزمل وصحفهم وبراميلهم الفارغه وجلبتهم هو وسلك وكابو فكلامك صاح هذا المزمل القبيح هو الوجه الاسود التعصب اقطعو دابره لستهدأ حالة الاحتقان فهو راس الحريه بتاعت التعصب وبالنسبه للنجم لاتعطوهو اكبر من حجمه او تخقروهو كثيرا فهو فريق عادي ملتزم خططيا بطىء وردة فعله بطيه وممكن سرعات بكري تفيد في ذلك ولكن الهلال والمريخ عنوان هم عزيمة للنجم في السودان والتعامل معه هناك او هزيمته مع عزيمة الموزمبيقي رايح جاي ولانرفع من شن للنجم كثيرا


341993 - أبو احمد
05-19-2017 11:23 AM
انت خليك واضح وقول أتمنى خسارة المريخ.
عوووووووووووووووووووووووع




عوووووو


341995 - ياسر عبد الله محمد طه
05-19-2017 11:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
المحترم : محمد كامل سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اقولها لك وبالصوت العالى فليذهب بكرى المدينة او غيره ويظل المريخ بمشيئية الله تعالى رائد وزعيم كل الاندية
بفضل من الله تعالى نادى المريخ ادخل لبلادك كأسات محمولة جوا من غير بكرى
ثم ثانيا : اى لاعب يقيم حسب اداه فى الميدان اى الملعب
والمريخ متمثل فى ادارته وجماهيره واعلامه لم يقصروا مع اللاعبين
انت مقالاتكك كلها تؤدى الى الفتن والكراهية حتى بين الجمهور
يا هذا اتقى الله تبارك وتعالى فى ما تكتبه عن نادى المريخ
دع لنا نادينا واذهب ارشد اهل ناديك الهلال
ثم ثالثا : انت الان بنفسك قلت ان التقييم يجب ان يكون من خلال عطائهم وخبرتهم
هل تساوى عطاء بكرى المدينة بخبرة راجى وان كان كبتن الفريق
راجى لعند الان لم يقدم شىء ولو قليل من الذى قدمه بكرى المدينة فى خلال 3 سنوات
وردا على سؤالك الذى قلت فيه هل نادى المريخ سجل بكرى من خلال رؤية فنية ام مكاية ومكاواة
ارد عليك وكل مرة : المريخ نادى عملاق حباه الله تعالى بأدارة واعية وفاهمة ومحترمة
الادارة فيها جهاز فنى خباز تركوا له الخبز ودقيقه وفرنه
لامكايدة ولا يحزنون
اى لاعب طلبه المريخ هو فى حوجة له
ثم الاهم وانصحك نصيحة لوجه الله تعالى لانك دوما ترددها
الاوهى الشعور والاحساس والعقدة الشعور بالدونية
كل مرة تقول ان الاندية الكبيرة
وتمثل بالاهلى والزمالك وسموحة
اذهب وشجعها واترك لنا مريخنا
المريخ بفضل من الله تعالى انا عندى وفى عينى اكبر من فرق الفراعنة كلها
باخلاقه الكريمة وتعاضد مجتمعه الاصيل النبيل
جماهير الفراعنة الا من رحم ربى يتلاسنون بالالفاظ البذيئة والكلام الفاحش ونحن فى المريخ جماهيرنا بفضل الله تعالى ادب وخلق نبيل
الم تسمع بمذبحة بورسعيد فهل هذه كورة ام حرب
هل انت مصر على انهم اندية اكبر من مريخ الشموخ والعزة
انا مريخى واشجع المريخ انت اذهب الى الاندية الفرعونية التى اثرت فى حتى فى كتاباتك مما جعلتك ترتمى تحت اقدامهم وتحس بالدونية
اما الفيفا بمشئية الله تعالى مشكلته محلولة مع المريخ عبارة عن مبلغ بسيط لا تكبره انت وتهوله وتجعل منه مشكلة وموضوع جديد لمقالاتك التى لا تأتى على المريخ الا الوبال وزالفتن
ثم رابعا : انت قلت ان جمال الوالى منذ توليه ادارة نادى المريخ لم يقم بتوزيع المال فى الجهات الصحيحة
وضح لنا اى الجهات الصحيحة هذه التى تعنيها
قولها صراحة
ومن هم السماسرة ياهذا
ربنا يستر فى كل الاوقات والحالات
لو قصدك الهزيمة من النجم الساحلى هذا قضاء وقدر من الله تبارك وتعالى ونقول قدر الله وما شاء فعل
فانت دوما متشائم على كل احوال المريخ
واما قولك بانك لوكنت فى مكان لجنة التسيير لكنت لم تجدد لبكرى المدينة
انا مشجع عادى ارد عليك : بأن التجديد لبكرى المدينة فى هذ1ه الفترة الحرجة ضرورى حتى يستقر اللاعب ذهنيا ونفسيا فى الملعب ويؤدى بصورة جيدة داخل الملعب
وخاصة ان هنالك بعض الاشاعات تقول ان الكاردنال يريد اعادته الى الهلال

ثم حكاية الثعلب : هذه اشاعة
المريخ لم يفكر فيه لان عقده مع ناديه ماذال ل 3 سنوات قام بتجديدها قبل الذهاب الى الفيحاء السعودى
اما بخصوص لقاء النجم الذى انت متشائم به بان المريخ مهززوم لا محال
ارد عليك الحمد لله رب العالمين نحن المريخاب متوكلين على الله تبارك وتعالى الحى الذى لايموت
ولا يخيفنا شىء باذن الله تعالى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياسر عبد الله محمد طه
ليبيا
بنغازى


341997 - انور هجو.البلولة
05-19-2017 12:11 PM
سنهزم النجم ببكري المدينة وسيحتفل جمال الوالي ومزمل ابوالقاسم بالاحتفال وفي ذلك اليوم كل المريخاب يشتروا صحيفة الصدى الصحيفة الرياضية اﻷولى في السودان ومافي داعى لتحربض الاعبين على بكري المدينه بكري المدينة المهاجم الاول في السودان لايمكن ان يقارن ببعض الاعبين فكل لاعب حسب الاداء في الملعب الفرق بين بكري وبقية الاعبين مثل الفريق بينك وبين مزمل ابوالقاسم الصحفى الاول في السودان


341998 - abojeddo
05-19-2017 12:14 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع


341999 - أبو محمد
05-19-2017 12:21 PM
يا محمد كامل .. قبل مباراة المريخ السابقة مع الهلال بشرتنا بهزيمة المريخ .. ها أنت تكررها ثانية !!! الحكاية شنو ؟


342001 - أبعاج
05-19-2017 01:09 PM
عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع


342006 - 😲 الصفر الدولي 86 سنة 😲
05-19-2017 01:22 PM
خسر النجم بالثلاثية امام الترجي البارحة


342011 - جمال الدين هاشم
05-19-2017 01:40 PM
اشك فيك انك هلالي تلبس ثوب المريخ يا اخي ارحمنا اكتب شي يستفيد منه اي رياضي كل كتاباتك فيه عدم تفاؤل الله يهديك


342013 - ابو موفق
05-19-2017 01:46 PM
دائما كتاباتك في الصميم

سمعنا قالوا ضفر ورمضان عجب زعلانين لان عقدهم بنتهي مع بكري

جددو. لبكري وخلوهم

شوفو مستوى رمضان مع النجم


رمضان ما ادوك قدر بكري اقطع الزلط وتعال


342014 - فؤاد عبدالسميع
05-19-2017 01:52 PM
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا مسؤلي الكرة بالسودان وجميع صحفي الصحف الرياضة ما عدا الطيب علي فرح وابوبكر عابدين


342015 - فؤاد عبدالسميع
05-19-2017 01:52 PM
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا مسؤلي الكرة بالسودان وجميع صحفي الصحف الرياضة ما عدا الطيب علي فرح وابوبكر عابدين


342019 - glabi - doha - qatar
05-19-2017 02:06 PM
انت دافع حاجه من جيبك ؟ ياخ انت غير اثارة الفتن ما عندك شي ...معلوف يا افندينا انه الاعبين كل وخانته يعني ما ممكن تدفع للاعب محور او مدافع زي المهاجم وحاليا جيب لي مهاجم واحد افضل من بكري واذا وجد ليه الحق بالمطالبه ...مشملتك بتشكل مجموعة كلمات سامه قصدها خبيث لتبثها وتشتعل الفتنه بين اللاعبين . اصبحت مكشوف للكل ومافي مريخابي برحب بكلماتك السخيفه الا بعض الهلالاب الذين يرون فيك اداة طعن للمريخ ..استحلفك بالله تشوف حل لمشكلتك مع مزمل وبعدها اجلس مع الوالي فهو رجل طيب قد يجزيك شيئا اقله يسد الرمق بدلا من الفتات الذي تتعاطاه من نواحي اخري لبث الفتنه ..صغير كان ام كبير بالمريخ يعلم انك تبيع كلماتك وهذه هي حياتك وما دمت لم تستحي ستجد كل الردود المناسبه عليك وبالمقاس ..انسان ما بتحس


342020 - السما الأحمر
05-19-2017 02:06 PM
انت اصلا ما بتقول خير في المريخ دوما مثبط للهمم وناقد لما يدفعه رجالات اامريخ من حر مالهم لاسعاد الجماهير .. ما الفرق بينك وحاقد عدالطين ما باقي لبك الا تنشر مستندات الصرف مع انها من حر مال من تنتقده وهو حر في ماله ونحن مبسوطبن.


342027 - sudani
05-19-2017 02:56 PM
تقفل النفس.


342055 - مستر بيل
05-19-2017 05:54 PM
اولا : لابد ان تعرف بان القارئ بعرف ماذا ترمى البه
ثانيا : انت تكتب بدوافع شخصية لشى فى نفسك والغرض مرض
ثالثا : قيمة بكرى الفنية انت اعلم به من غيرك خاصة وهو هداف دورى الابطال والعرب ولا يحتاج الى تذكية او توصية منك
رابعا : خليك رياضى معتدل اعطى كل ذى حق حقه والسلام


342107 - تكتيفه
05-20-2017 07:56 AM
ول حاجه نحمدالله صباح و مساء انك لا عضو في لجنة التسيير ولا عضو في نادي المريخ ذاتو لانو حجم الدمار الممكن يجي من وراك لا يمكن تخيله…. بكري قعد في اجتماع فيهو الوالي و ودالياس…السمسار هنا منو…بعدين لاعب عندو ١٢ هدف افريقي في موسمين ما يدفعوا ليهو ليه؟ انت دافع؟ دعمت المريخ بي كم؟ هل شاركت في نفره؟ هل امتلكت عضويه النادي و شاركت في اختيار قيادته او حتي طالبت بتغيير الوالي الحارقك دا؟ بعدين حدد موقفك انت زعلان اسع عشان شنو؟(غير انك بتكره الوالي و ما داير الصدي تكون الصحيفه الاولي في التوزيع عشان طردوك منها لضعف او عدم المؤهل) ورينا زعلان لشنو؟ عشان ما وروا سعادتك القروش الادوها لي لبكري عشان تحسدوا؟ خذلوك و ما عملوا مؤتمر صحفي و ما خلوك تقول يعملوا مؤتمر صحفي لشنو؟ زعلان عشان اعادوا لاعب المريخ بكري البيلعب حاليا موسمه الرابع في المريخ و بيقدم افضل مستويات و انت لسه مفتكرها مكاواه للهلالاب؟ لكن هي مكاواه فعلا طالما حرقت الهلالاب المندسين و كتاب صحن الفول..قال عندي قروبات مريخاب قال..قوم لف شوف فاطنه حتقول ليك تكتب في ياتو موضوع و اضرب صحن فولك و تعال اتحفنا بحبك و دعمك للمريخ - See more at: http://koorasudan.net/?p=199636#sthash.xpPjCLtk.dpuf


محمد كامل سعيد

محمد كامل سعيد

تابعنا على الفيس بوك