05-18-2017 08:20 AM


*رغم الاحزان علي رحيل والدي الذي لم يلدني وهو الذي علمنا حب هذا الفريق من لدن طلعت فريد وعبد الخير وهاشم ضيف الله علمنا ايضا ان نتسامي فوق الاحزان ولعل وفاته بعد مباراة القمة كانت دلائل حزنه علي حال الهلال الذي لم يعرف له مثيلا في تاريخه الطويل !!!
*الهلال الان يجني ما فعلته فيه ادارته الهوائية التي تلعب السيرك بغير هدي ولا كتاب منير وما يحدث نتيجة طبيعية لاضطراب الادارة في عدم استقرارها علي اطار فني واحد ولو لمدة سنة واحدة ولا اعرف فريقا تعرض في تغيير المدربين الي ما تعرض له الهلال خلال فترة رئاسة الكاردينال مع ان ابجديات كرة القدم تقول ان استمرار المدرب اي مدرب لا يؤتي اكله قبل 3 سنوات ولكننا في 3سنوات بدلناهم كما نبدل احذيتنا ثم تقع سكين النهش علي اللاعبين الذين تعرضوا لعشرات المدربين من مدارس مختلفه ومع اختلاف كل مدرب وطريقته وكل ما بيدنا ان يقول احد اصحاب الحظوة ان المدرب (كيسو فاضي ) فتذهب ريح القرارات الارتجاليه بنا في وادي سحيق وما ادركوا ان الوادي السحيق هذا سيكون مستقرنا شئنا ام ابينا !!!
*بعد نهاية المباراة الافريقية اكاد اكون قرات لكل الاقلام الهلالية والتي تكاد تكون اجمعت علي ظلم كاريكا والكوكي رغم ان البعض قال انه كتب بعد هدوء ثورة العاطفه ولست ادري ماذا كان سيكتب لو كان هائجا اذا كان هدوءه نارا وسكاكين لاتبقي ولا تذر ونسي صاحب هذا القلم انما نحن فيه هو نتيجه طبيعية لكتاباته هو ومن لف لفهم من يعتاشون من اضطراب قرارات الادارة الهوجاء وكأنهم كما قال الطيب صالح (يحبون السودان /الهلال وكأنهم يكرهونه ) والرئيس في غمرة فرحه بمقالات المديح يرقص رقصة المذبوح رغم اننا لاننكر ان ما فعله في البني التحية غير مسبوق وغير ملحوق ولن يتكرر خلال عشرات العقود من السنوات القادمه لذلك كانت صيحاتنا ان صمام الامان لك هو الفريق الاول حتي لا تكون المباني فارغة من اي معاني كنا نريد الهلال مبني ومعتي وهو عطفا ما تم صرفه وباقل منه بادارة مالية حاذقه ان نكون في احسن وضع لكن المصالح قصمت ظهر المطالع !!!
*وعودا للمباراة قراءة وليس دفاعا عن المظلوم كاريكا وهو الاوحد الذي نفذ المطلوب منه حرفيا حتي لحظة خروجه فكانت مهمته الاولي ان يمنع الظهير رمضان عجب من التقدم ومهمته الثانية صناعة اللعب وشغل دفاع المريخ بالتحرك من غير كرة وفي كل هذه المهام نجح بدرجة امتياز مما جعل غارزيتو في حيرة من امره وهو ما يعني ان الكوكي ابطل مفعول خطة غرزيتو المكشوفة لامثالنا لمن يقراون الملعب ولو ارتفع الجانب الايمن في الهلال لمساعدة اطهر الطاهر المغلوب علي امره لعجز المريخ من تخطي خط الوسط وهو ما يفسر توهان المريخ طيلة المباراة الامن اشراقات الفتي النابه الصاوي الذي اخطأ الكوكي في عدم مراقبته مراقبة ليصقة وهو ما نجح فيه غارزيتو من تحرير اللاعب ليلعب حرا من الخلف للامام حتي لا تتم السيطرة عليه خاصة بعد قص جناحي المريخ وتعطيل وسطه بتعطيل اطرافه وخطأ الكوكي الاخر فقط لم يامر لاعبي الهلال بوضع الكرةعلي الارض ولعبها في المساحات الخالية ليتجنب تظاهر الهواء للمريخ وهو توجيه كان يمكن ان يقوم به اي من الاطار الفني !!!
*ظلم كاريكا يذكرني بظلم جماهير لشاويش يوم ان فاز الهلال علي المريخ بهدفي اللاعب الصاعد يومها الدحيش مما اغضب مدرب الفريق القومي قيقروف البغاري قائلا لابن عمتي الراحل حسن ساتي (انتم لا تعرفون تشجيع الكرة كيف تحملون الدحيش وسبب الانتصار شاويش الذي لعب بدون كرة مما ارهق دفاع المريخ واعطي الحرية للدحيش لان المريخ يخاف من شاويش اكثر من شبل صاعد ) وهذا بالضبط ما فعله كاريكا كان يترك رمضان في خانته ويدخل راس حربه سارقا الميدان ومغالطا دفاع المريخ واول هدف ضائع من تيتيه كرة ارتدت من اميركمال له في طريقها لكاريكا في مواجهة المرمي ولاحظوا كم مرة شات نزار حامد في المرمي وكاريكا في خاليا امام المرمي المكشوف وهذا باعتراف غارزيتو فكاريكا هو الذي ابطل كل خطة المريخ المكشوفه واحرج غارزيتو باعترافه!!!
*ما يتعرض له كاريكا وبعض لاعبي الهلال عاطفيا او من جماعة (كيسو فاضي ) انما هو تنفيذ الاجندة الخفية في ذبح الهلال من الوريد للوريد وهو ذبح بدأ مع عهد الكاردينال وما زال المسلسل الصعيدي مستمرا بنجاح في حين تتراكم الارصدة من الناحية الاخري!!!
*اضافة الي كل ما سبق هناك في هلاريخ تحدث اشياء خارج الملعب منها ثقافة الشعوذة والدجل والاعمال السيئة التي تصل حد الكفر في اللاعبين باسماء امهاتهم مما يؤثر نفسيا وسلوكيا لذلك دائما وابدا لابد من الاعداد النفسي ويحتاج الهلال لابنه برف شداد في هذه الناحية النفسية ويحتاج لابنه احمد عبد الله في اللياقة والتغذية لتتكامل الادوار اذا اردنا حقا المضي بثبات في المشوار المرهق الطويل !!!
*فاللياقة النفسية والبدنية مع ضبط التغذية تفسد كل الافعال المضادة وتجعل تركيز اللاعب عاليا وذهنه متقدا ومرن الحركة واريحي العطاء وراجعوا شرائط الهلال مع احمد عبد الله وشداد ستجدون صدق ما اقول ولكن المؤسف ان من بيدهم امر الهلال كلهم او جلهم طارئ علي الكيان او مولود بعد هذا التاريخ او مستفيد والدليل ان لا احد يقرأ حتي ما نكتب وما نكتبه بالحب وعدم سرقة عاطفة الجماهير وتجييرها لمصالح مادية بدل السعادة المعنوية !!!
*كذلك فقد الهلال للمباراة بسب تشتت اهله وعدم وحدتهم حوله فاقطابه ليسوا علي قلب رجل واحد وقدامي لاعبيه و هذه حوبتهم لكنهم محاربون ويطبقون (انج سعد فقد هلك سعيد ) وما ادركوا ان الضائع هو الهلال وما لم يلتئم الشمل في مصالحة وطنية شاملة وان تقف اقلام الذبح عن تنفيذ الاجندة الخفية فاننا موعودون بما هو أسوا والله وحده ( يكضب الشينة )!!!
***اخر لازمه :ـ اسمعنا مره يا كاردينال لن تندم لسنا اصحاب مصالح ولا مطامع فقط عاشقين والعاشق لا يكذب !!!


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 501






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



341818 - سيد عمر
05-18-2017 09:07 AM
لك التحية يا خواجة دائما كتاباتك تضع اليد علي الجرح ولكن ليس منهم رجل رشيد . والمؤسف حقا مهمة ووظيفة مساعد المدير الفني في الهلال معطلة تماما
لا بجدع لا بجيب الحجار . اكرر شكري لك وإعجابي بالعمود .


341903 - دفع الله الشريف
05-18-2017 02:49 PM
العقل والعاطفة رغم تباينهما يظلان عاملين مؤثرين فى إدارة شئون الحياة .. لا تبحث عن العقل دون الحديث عن العاطفة .. فالعقل اشبه بالقاضى العادل احكامه قائمة على الإستدلال المنطقى والبراهين اما العاطفة لا يحركها سوى الميل والوله .. قال افضل الخلق عليه افضل الصلات والسلام : استرشدوا العقل ترشدوا و لا تعصوه فتندموا ... غاب العقل فحضر التعصب وتبعه الفشل والأنهيار .. الحناجر تهتف وتهلل وتكبر للمفسدين فى الأرض .. الأقلام تكتب والأحبار تراق تطبيلا وتلميعا .. مرافيت وهلافيت اصبحوا اسماء فى حياتنا .. ممارسة الشغوذة والدجل اصبحت مهنة معترف بها وعليها ضرائب ورسوم .. نشر الغسيل الوسخ بقى فى السهلة .. السرقة والنصب والأحتيال اصبحت اقرب الطرق لقلوب الحسناوات وبناء العمارات .. ليست الرياضة بل البلد كلها محتاجة نظافة بطريقة اكسح و امسح ومن ثم إعادة صياغة عسى ولعل نقترب من بقية خلق الله !!!


341917 - osama
05-18-2017 04:30 PM
يجب ان تكتب بإستمرار ولا تترك المساحة لأنصاف الإعلاميين والدخلاء على الرياضة.
النقد البناء يصلح الحال وليس التركيز على الوصيف كما يفعل بعض الكتاب.
للأسف بعض المشجعيين لا علم لهم بأسرار كرة القدم وكل ما يفهمونه أن المهاجم الذي لا يحرز أهداف فهو فاشل وإن طبق خطة المدرب مئة في المئة، لذلك نرى أن من وأجبكم أن ثقفوا الجمهور الرياضي.


341958 - mimo
05-18-2017 10:38 PM
ماشاءاللہ لا قوة إلابالله..الله يعلم انى أشجع المريخ..لكنى استمتع جدا بكتاباتك..لما تتميز به من موضوعية مطلقة..ومنطق قوى وتجرد فى التناول..كلماتك تاتى منسابة بسهولة ويسر دون تكلف او جهد مما يعكس إحساساً صادقا..ربنا يسدد خطاك يا استاذ ودمت مصدرا للكلمة الصادقة والنقد البناء الذى ليس له ما بعده.. فى زمن صار هذا النمط من الكتابة بمثابة عملة نادرة جدا .. او بتعبير ادق..مفقودة..والله المستعان


سيف الدين خواجة

سيف الدين خواجة

تابعنا على الفيس بوك