03-03-2017 07:44 PM


■ خسر المريخ ..كبير البلد .. نقطتين غاليتين ..في مواجهة ليست صعبة نظريا ..وهو يستضيف مريخ فاشر السلطان ..بعد ان فشل في فك شفرة الدفاع السلطاني ..وفض عزرية شباك حارسه ..الذي نجح في الحفاظ علي عرينه طوال الشوطين ..
■ تعادل مؤسف ..وفقدان مؤلم لنقاط سهلة عطفا علي مستوي مريخ الفاشر ..هذه الايام ..مقرؤا مع فوز نده الازرق علي(حارس مرمي) الوادي نيالا ..بربع دستة ..مما يعني تأرجح الفارق الشاسع الذي وصل الي 5 نقاط لصالح الاحمر ..
■ لكن كل ذلك ..لا يحول بين ما حدث للمريخ امس..في عقر الردكاسل وبين ان نؤكد انه وجه عااااادي جدا ..من وجوه اللعبة الشعبية الاحب في العالم ..فالتعادل ..الضلع الثاني الاقل سوءا من الضلع الثالث الذي تمثله الهزيمة ..من اضلاع مثلث يشكل حتمية (الجلد المدور) ..و وجوهه الثلاثة ..
■نعم ..هي كرة القدم ..الجلد المدور الذي يدير رؤوس 90% من رؤوس سكان كوكب الارض .. ويتحكم في مزاجهم اليومي ..والمريخ ليس بدعا في اندية الدنيا ..هذه هي الحقيقة التي لا يمكننا تشخيص الحالة الحمراء طوال سنوات بمعزل عنها .. باي حال ...
■ تعادل مخيب ..لكنه متوقع ..لانها كرة القدم ..ليس لان مريخ الفاشر .. او هلال التبلدي ..او الشرطة القضارف وصلت مستوي فني يؤهلها لمناددة المريخ ..اطلاقا ..بل لان (التوفيق) يكون له دوره المؤثر في حسم بعض المباريات ..او (الحظ) .. او اية عوامل خارجية اخري ..
■تعادل ..يمكن ان يحدث علي اي فريق مهما كانت قوته وشراسته .. واسمه ..ومهارات ونجومية لاعبيه .. ومهما كان مستوي وذكاء مديره الفني ..هذه هي اللغة التي تعتمدها كرة القدم ..اللعبة الاولي في الدنيا ..
■ لا نكتب هذا تبريرا ..او دفاعا..عن غارزيتو ..او نجوم المريخ ..او مجلس ادارته.. نتحدث باسم كرة القدم نفسها ..وكل مدارس كرة القدم ..تؤكد ان هناك مباريات يحدث فيها (اشياء)..خارج المعهود .. مثلما حدث امس ..وما حدث في مباراة المريخ والتاكسي الرواندي في نهائي سيكافا ..
■ ليس من الانصاف مسارعة البعض لتحميل الفرنسي مسؤولية التعادل .. فغارزيتو لم يخض حتي الان ما يكفي من مباريات رسمية لتثبيت توليفته المناسبة ..للممتاز ..ولم تتح له الروزنامة المكتظة ..بكل المنافسات..منذ وصوله وحتي امس وغدا ..وبعدها مساحة وزمن ..تكفي للتوفيق بينها ..
■ لا الوم غرزة ..لان اي تقني يحتاج لاكثر من موسم ..ليختبر كل كشفه ويحفظ كل نقاط قوة وضعف كل لاعب ..ليكون بعدها اهلا للمحاسبة الموضوعية حسب مدارس كرة القدم في كل الدنيا ..
■ غرزة ..مثله مثل غيره من مدربي الدنيا ..يخضع لمعايير كرة القدم .. ولا احد يحمل عصا موسي ..او مصباح علاء الدين السحري .. ولذا سيكون حربا ضد مصلحة المريخ وقتل حظوظه في الموسم كله .. ان يتحامل الناس علي الفرنسي ..باي كيفية ..
■ مصلحة المريخ العليا تقتضي دعم غارزيتو ليل نهار ..والتخندق معه ومع كل كشفه ..علي قلب رجل واحد دون كلل او ملل ..لنؤازر ..ونرفع الروح الموجودة اصلا في المحاربين..ضفر ..علي..فييرا ..جمال .. وضخها منا مباشرة في شرايين الجدد..بدلا عن (ارهابهم) ..عبر اعلام وبعض مشجعين ..لا يشبهون المريخ وكبرياء المريخاب ..ونبلهم وترفعهم عن الصغائر ..
■كيف سنتمكن من بناء فريق .. ان كنا نتعامل مع اعلام يجهل متي يرفع روح اللاعب ..المدرب ..والاداري..؟؟
■تعادل المريخ ..يكفي لاعدام كشف وضربه وتصفيته معنويا حتي الموت ..قرات امس ..لاقلام تنادي بطرد غارزيتو ..ولاخري تتهم نجوم المريخ ..بالتآمر ..والاستهتار والتراخي..هذه الكتابات الجاهلة .. هي التي تتحمل سوء السلوك المخزئ الذي لا يشبه اسم وتاريخ المريخ الذي شوه صورة الردكاسل امس .. بسبب تعادل حدث في مباراة في كرة القدم ..وليس في معركة كرري .. او كورتي ..او الميل 41..
■ من كتبوا يحرضون ضد اللاعبين جهلة ..يهدمون بجهلهم المؤسف .. كل عام مساعي الخلص لصناعة فريق يشبه المريخ ..ومن طالبوا بطرد4 غارزيتو يهدمون مبادئ كرة القدم .. لان استقرار التدريب ركيزة اولي يقوم عليها البنيان ..مدرب متوسط مستمر ..افضل واجدي من اريكو ساكي او فيرجسون ..او جاكيه .. متقطع ..
■ لا زلنا عند راينا ..العلمي .. ( المجرب)..ان مجلس المريخ لم يقصر مطلقا ..اذ نضد كشفه بدرر جقيقية ..تحتاج لمدرجات واعية .. هادئة ..رزينة ..جادة ..مخلصة وصبورة ..لتثبت اقدامها ..بالكامل .. قبل ان تنطلق صوب المنصات .. بثبات وقوة ..وشراسة ..
■ فالفرق الحلم ..لا تصنع في يوم وليلة ..ولا تشتري من السوبرماركتس انها ولادة مضنية ..يسبقها مخاض مرهق ..وصبر ..و وقفات متواصلة ..
■ اقتلوا القلق ..التعجل ..التسرع .. لان ملوك القلق ..والتعجل .. والتوتر والصراع اللحظي مع الهلال والهلالاب هم الذين اعتقلونا في نظرتهم القصيرة ..وارائهم القاصرة .. فاصبحنا اشبه برد الفعل .. رغم ان الدنيا باسرها تعلم اننا الفعل ..والقول الفصل ..والقرار ..
■ تعادلنا ..بعد اداء ..(ما بطال) بحسب اسماء التوليفة التي استدعاها الخواجة ..
■ ولن يكون هذا هو التعادل الاخير في تاريخ المريخ ..هذه لغة كرة القدم ..وغرزة حتي الان لا يتحمل وزر ذلك ..
■بل ان الهزائم ايضا ..قادمة ..طالما اننا ..بالمزاج..هززنا الاستقرار ..بايدينا دون ادني مبرر .. سوي القلق ..والنزق ..والمزاج الشخصي..
■ لو جاء غرزة منذ البداية ..كنا سنقبل بتحميله المسؤولية .. ولو استمر هاي كنا سنتفهم محاسبته .. لكن ..من يحاسب المزاج المتقلب .. ومعايير (احب واكره) التي .. رقصتنا (عشرة بلدي) ..مليون مرة .. دون ان تجد في مجالسنا المتكررة من يقف في وجه اصحابها ..!!
■ انني اخشي علي كشف المريخ .. الان ..لانه ...بحسب ما اتابعه الان سيكون عليه سداد فاتورة كوارث اصحاب (المزاج المتغطرس)..
■ واخشي الي حد ما علي غارزيتو .. لان هؤلاء ..لا امان لهم ..يبحثون عن (كبش محرقة)..وشماعات ..بلا ضمير ولا ذمة ..ولا خلق ..ايا كانت ..المهم شماعة ..!!

آخر الاجراس
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
تمنيت ربع ساعة لمرجان مع هاي
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
■ التعادل امس ..عااااادي .. وعثرة في وقتها لاصلاح المشي ..ان كان هناك مريخاب يملكون جينات علي المك وصلاح احمد ابراهيم .. وشاخور ..وابوعركي ..والحوت والنور الجيلاني ..وحميد ..والذري..
■والملك النعمان ..حاتم الجاك .. وحسين حلة ..والامين زيكو..وخالد عبدالله ..وشاخور ..وابوالعائلة ..و ابن البان ..وصلاح سعيد ..
■ اولئك الذين كانوا يعتبرون المريخ كل عامهم وخاصهم وما بينهما .. وكانوا يعرفون كيف يحقنون شرايين النجوم بعشق وروح المريخ الباسلة ..
■ تعالوا ..كلكم ..نصنع الفريق ..الذي نحلم به ..واول بذرة ستكون .. بدعم كل لاعب والجهاز الفني .. وكل جهد للمجلس ..بكل ما نملك ..(مغمضين) لعام كامل ..
■ اوقفوا البحث عن شماعات .. زائفة ..لنتائج كرة القدم الطبيعية .. لان تحميل اي احد وزر هزيمة .. علي الملا ..يعني تصفيته واعدامه معنويا..
■ تعادل المريخ سلبيا ..اكتر من متوقع ..لاننا كتبنا منذ سنتين .. ان الاستغناء عن الكيني الجلاد .. الان وانغا ..سيحول المريخ الي تمساح عجوز سقطت اسنانه ..ولكن لاننا لا نبحث الا عن مصلحة المريخ .. لم نسعي لالزام جهة بتبني راينا .. ولم يابه لراينا احد ..وها هم يتباكون علي تعادل سلبي ..وهم من قام بنزع اسنان..الوحش الاحمر ..
■تذكرت كيف اوجد الالماني هاي المقيم من اعلام لم يدرس النقد ولم يسمع بطاولة التشريح المنهجي.. وعرف كرة القدم في اجازة الزواج .. حلا جذريا لعقم التهديف الذي اقصي المريخ امام سطيف والمراكشي .. وافقده الممتاز والكاس السابق ..
■ هاي المطرود ..بالمزاج( الرايق).. دفع بالغربال طرفا ..لانه ادرك ما نعرفه عنه ..انه ليس قناصا ..واستغل زئبقيته لخلخلة اي دفاع ..في 45 .. ليسهل لنجوم وسط مثل عاشور واودجو..ورمضان ..والعقرب ..بوضع الكرات في شباك الخصوم ..بعد ان يكون قد حفظهم في ال45 دقيقة الاولي ..
■ كنت اتمني ان يمنح هاي فرصة ربع الساعة الاخيرة امس.. مع مجدي مرجان الفرحان..والله الا اطييييير .. زنقة ..وخنقة كلب في الطاحونة.. واسالوا هولندي العربي والمنتخب القطري وخبير وحارس الاتحاد السكندري ..
■ ملحوظة :
ما ذكرته عن هاي مجرد خاطرات خاصة ..ليعلم ناس غير.. غير..والمزاج مدي الكوارث التي يقترفونها بحق الكيان والانسان والحرث والنسل...
■ حظوظ المريخ ..كل هذا الموسم في دعم غارزيتو ..وكل نجومه .. ظالمين او مظلومين ..وبعدها يمكن ان نجلس لنتحاسب ..


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6005






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



حسن محمد حمد

حسن محمد حمد

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010