01-21-2017 03:22 PM



■ المريخ ..مهزوم كم..؟؟
هذا هو السؤال ..التلقائي الذي يقفز الي شفاه اي شخص عادي ..اذا قدر له متابعة ..(المديدة حرقتني) التي يواجهها الجهاز الفني للمريخ ..
■ علما انها المرة الاولي منذ سنوات التي ينجح فيها فريق سوداني اجري عملية ترقيع جلد ..اشبه باستبدال كامل للجلد في التماسك ..والتخلص من اوخم عواقب هذا التغيير ..الجذري .. والدخول بسلاسة استثنائية ..في زخم التنافس ..
■ بهدف غال للعقرب ..صب به دشا باردا علي يافوخ ..عشرات المتحلقين حول اجهزة التلفاز ..للشماتة..والضحك .. وكتابة مينشيتات ..مكانها الاوحد صناديق القمامة في كل انحاء الدنيا ..
■هدف مبكر ..يوضح ذكاء ..وعلمية ..التقني الالماني ..وقدرته علي توصيل ما يريده من اي مباراة ..لفرقته ..
■هذا الهدف المبكر جدا ..هو الذي خلق.. واطلق كل هذه (الخيالات) للمنظراتية السذج .. ولملوك الاراء الجزافية ..الصبيانية ..الهبنقية ..السطحية .. لان الهدف المبكر ..جعلهم يعتقدون ان مباراة في بطولة رسمية ..خارج السودان .. سهلة وميسورة ..وان الفوز 17 صفر .. هو النتيجة المناسبة ..
■ ولولا ..هذا الهدف ..الذكي ..المباغت .. المدروس من الخرطوم ..لتغيرت الاراء السطحية تماما ..لان الخواجة لو لجأ لعملية جس النبض التقليدية ..لمدربي انديتنا ومنتخباتنا ..ونتج عن ذلك تقدم الجيبوتي ..اولا ..لهلل السودان كله ..ولاشادوا بالمدرب ..عندما تنتهي المباراة ولو بخسارة المريخ 2/1...
■ المريخ سجل نجاحا عمليا ..بكسبه لتعادل ايجابي ..هام جدا من قلب جيبوتي ..من مباراة كتبنا عنها امس ..قبل ان تلعب ..انها مهمة غامضة ..محفوفة بالمخاطر ..هذا التعادل سيكون بداية مشوار الاحمر لاستعادة سطوته ..وشراسته ..لانها منحت النجوم ..والخلص الراشدين من اقطابه .. واعلامه ..ومشجعيه ..الثقة الكاملة في غد افضل ..وبشريات حقيقية ..باقتراب نضج الفرقة الحمراء ..الشابة ..المرعبة ..
■ مبروك ..للاذكياء ..الراشدين ..في مجلس الادارة ..وللالماني شديد الهدوء .. الذي وضع سيناريو هدف مبكر لقتل كل طموحات المنافس ..وارهاب جمهوره .. وزلزلة لاعبيه ..وقد كان ..بحول الله ..تعالي ..
■ غدا ..نتحدث عن تفاصيل اللقاء الهام .. الفنية ..باذنه سبحانه ..جل وعلا ..

آخر الاجراس
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
مين ..بعده..؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
■ لو تصور بعض المتعجلين ..ما هي خطوط صحف البذاءات ..الاطفالية ..لو ان الخواجة سمح لتيلكيوم بالتقدم .. وارباك المريخ ..لما صعب عليهم معرفة ..معني انتماء صحفي للمريخ العظيم ..
■ لا اظن ان احدا يملك عقلا وذاكرة قد نسي ..نتيجة مباراة الهلال امام كي ام كي الزنزباري خارج ملعبه ..وانكساره بهدف من اضعف فريق في القارة ..
■ صحيح ان الوسط يحتاج لسرعة اكبر .. والهجوم يحتاج لقناص ..حقيقي ..من عيار ايداهور ..وطمبل ..وسكواها ..
■ امس بكينا دما ..علي الافريط في الفهد الكيني الطيار ..الان وانغا..
جرس خاص
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الهشاشة ..مأساة المريخ ..ومرض موته
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

■ عندما كتبت قبل عشرة ايام .. لا تحلموا بعالم سعيد ...هنا في هذه الصحيفة .. كنت اقصد كل حرف ..صغته ..
■ فالهشاشة ..الضعف والخور .. والرجفة ..هي داء المريخ الوبيل ..وهشاشة التركيبة الذاتية لكثيرين من مريخاب هذا الزمان ..من القمة الي القاعدة ..هي ماساة المريخ ..و وجعه القتال .. وسبب مرضه الدائم كل عام ..
■ان اسوا متلازمات المريخ التي تغتال احلامنا سنويا ..هي هشاشة بعضنا الواضحة ..في وجود سماسرة محترفين ( اولاد كلب)..يجيدون استغلال لحظات (كبكبة) وضعف بعضنا ..لتحقيق اكبر قدر من المكاسب ..شطب وتسجيل وتغيير اجهزتنا الفنية .. واعتقد انهم نجحوا في هز ..واضعاف ..(طرائدهم)..في الجمهور والقروبات والمجلس ..واصبح القرار قريبا جدا ..ولانني كنت اعلم ان (الهشاشة) تم استثارتها ..لدي كل هذه (الطرائد) الضعيفة ..كتبت لا تحلموا بعالم سعيد ..فالديدان الشريطية ..تمنع اي جسد ..من الاكتمال مطلقا ..
■ الهشاشة ..ليست قصرا علي احد.. فهي بكل اسف..تعربد حتي في افئدة بعض ادعياء قوة الشخصية ..والحضور الطاعي .. والكلم ..والخطابة ..ما اسهل خداع هؤلاء ..كما اكتشفنا بمرور الاحداث وتعاقب الوقائع ..
■ والله ..والله..والله ..لن تقوم للمريخ قائمة ..ما لم يتم علاج هشاشتنا .. وضعفنا المميت ..وتسليم قيادنا لمتكسبين ..او لجهلة ..لا يفرقون بين صناعة فريق .. و اداء مباراة للفوز بها ..ويجهلون الفارق بين الخطة والطريقة والتنظيم والاستراتيجية .. و الاهداف الاولوية من منافسة ..و..من مباراة ..ومن ثم من الشوط الاول لمباراة وبعده الشوط الثاني ..
■ ان علي مجلس المريخ ..كله واحدا واحدا ..ان يعلموا انهم ظلوا ينقادون للسماسرة ..ولاستفزازات صبية الصحف الهلالية و(مكاواتهم).. فيغيرون جلد الفريق ..وهذا التغيير الفجائي سببه ضعف وهشاشتنا وليس اي زريعة بقصد التحسين ..لان التغيير كل يوم اكبر مهدد لصناعة فرق كرة القدم ..وهذه ابجدية ..ولكم في الفارق بين برشلونة الثابت الاسماء .. وغيره..وتوتنهام وايفرتون وليفربول وتشيلسي عندما دعم نجومه ..وتخلي عن تغيير نصفهم ..كما اراد مورينيو ..عبرة ودرس في اهمية الاستقرار ..والصبر والدعم والمساندة ..ولكم ايضا في ما يحدث لعملاقي مانشيستر بسبب التغييرات ..عبرة ودرس ..
■ اقولها ..لاول مرة ..كنا اول من دعم غارزيتو ..بكل الممكن وبعض الغير ممكن .. عندما اهتز مؤيدوه واستفز صبية الصحف الزرقاء هشاشة بعضنا كالعادة عقب سقوطه في تنزانيا عزام ..رغم انه خارج حساباتنا منذ ان باع للهلال فوزا مستحيلا علي مازيمبي بهدفين دون مقابل في لوممباشي ..اخرجته من قلب كاتومبي الي يوم القيامة ..
■ الآن ..تاكدت ان المريخ ..يسير دائما مغمض العينين ..وراء قتلته ..بسبب هشاشة وضعف وخور ..بعض (طرائد) سهلة جدا ..ومستباحة ..لكتابات صبية الصحافة العاطفية ..النزقة ..هنا ..وهناك !
■ يبدو اننا ..مثل ملايين سيكون علينا ان نجهز لافتة ..تحمل العبارة التالية ..
.(مع السلامة ..يا ايها المريخ )..!!


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5972






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



حسن محمد حمد

حسن محمد حمد

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010