06-28-2016 12:05 AM


• لا أعلم إن كان الأخ الصديق رضا والخبير فيصل سيحة ومخرج برنامج الرياضة يشاهدون تحليل المباريات تحكيميا في قنوات أخرى أم لا ؟! هل يشاهدون مثلا قناة الدوري والكاس أو أم بي سي الرياضية أو دبي الرياضية وبعض القنوات المصرية ؟!
• هل شاهدتم أي قناة تفعل وتحلل أخطاء الحكام بهذه الطريقة البدائية ؟! صراحة طريقة مخجلة في عرض الحالات وإعادة اللقطات مع أن عمنا فيصل يقول أنه حضر الاستوديو من بدري وشاهد المباراة بدقة والأمر ليس كذلك يا سيحة ولا يحتاج كل هذا العناء وأن تأتي من بدري للاستوديو ثم أثناء البرنامج تتعب المشاهدين وترهق المخرج معاك بكثرة الكلام ورجعوا لينا شوية وجيبو من الأول لالا وقف هنا وأمشي قدام وتعال ورا!!!
• المباريات منذ انطلاقة الصافرة يتم تحديد اللقطات بالزمن يعني فاول في الدقيقة العاشرة وعشرين ثانية ... وتسلل في الدقيقة الثلاثين وخمس ثواني وهكذا وما عليك إلا أن تحدد الزمن للمخرج هذا طبعا إذا كان في التلفزيون جهاز الإحصاء وهو ليس بالأمر الصعب الحصول عليه لو كان هناك مسئول يعرف كيف يدير وينتج البرنامج ونقل المباريات بطريقة مهنية واحترافية !!
• اللقطات التي عرضت من مباراة القمة بعضها كان واضحا في التصوير وفي الإعادة بحيث يمكننا مشاهدة اللقطة بوضوح ومعرفة الحالة لكن الحالة المهمة والتي هيجت أشجان المريخاب أو وجدوا ضالتهم فيها وجعلوها شماعة الخسارة تلك الحالة التي قال عنها الخبير سيحة بأنها ضربة جزاء واضحة !!! وأسأل الخبير سيحة كيف عرفت أنها ضربة جزاء واضحة ولم نستطيع أن نرى الحالة لبعد التصوير وعدم الوضوح ؟! كيف عرفت هذه الحالة الدقيقة وأنت لا تعرف حتى وجوه اللاعبين لضعف النظر ؟! كيف تأكدت من حالة بعيدة وأنت لا ترى لاعب أمامك ولا تعرف الفرق بين صلاح نمر أو عنكبة ولا تعرف الفرق بين النعسان وعلاء الدين يوسف إلا أذا استعنت بالأخ رضا ؟!
• مثل هذه الحالة الجدلية عندما لا تكون واضحة من خلال التصوير يتم إدخالها في الكمبيوتر ويتم عمل تخطيط للملعب لتحديد وجود العرقلة من عدمها ثم يقرر خبير التحكيم ويفتي فيها وليس كما تفعل يا سيحة ... الكشف بالنظر من على البعد!!
• بالكو
• طبعا المريخاب لا يملكون الجرأة بالاعتراف بأفضلية الهلال ولن نطمع في يوم من الأيام أن يحدث ذلك لأن هذا أصبح جزء من مسيرة المريخ وإعلام المريخ وبعض من جماهير المريخ لأن هناك جمهور مريخي عاقل لا يترددون في قول الحق لكن ضجيج البراميل الفارغة تغطي على صوت العقلاء !
• ومنذ حادثة الهروب بالكرة من كابتن المريخزيكو والأمر يتكرر بشكل يومي عبر الصحف الحمراء التي تخصصت في الشكوى والتشكيك من كل شيء لجنة الحكام – الاتحاد العام – الحكام أنفسهم والإداريين.. كل هؤلاء في نظرهم يستهدفون المريخ العظيم ..!
• * في مباراة هلال –مريخ 5/4/1996م فاز الهلال بأربعة أهداف لهدف وأدار اللقاء عصام عبد اللطيف .. ولم يسلم الحكم من صحف المريخ رغم أنه أدراها بكفاءة وأخطاء قليلة.!
• * يوليو 96م فاز الهلال بعد أن تفنن وأبدع المرحوم والي الدين و جمال سانتو وتلاعبوا بدفاعات المريخ وعند الهدف الثالث احتج لاعبوا المريخ وأنهى الحكم سليمان حسين المباراة . وقد تعرض للضرب من عضو مجلس المريخ في اليوم التالي حيث حطم (العكاز) على رأس الحكم المسكين.!
• أيضا عام 1996 ضرب الهلال المريخ بالأربعة وأدارها حكم بورتسودان عصام عبداللطيف الذي احتسب ركلة جزاء سجل منها لاعب الهلال أبوشامة الهدف الرابع وكالعادة وجد هجوما عنيفا بحجة أنه جامل ( بلدياته) أبوشامة ليمنحه شرف أن يكون من هدافي القمة ... هكذا تفكير كتاب المريخ !!
• * 1997م بعد العلقة الثالثة على التوالي وفوز الزعيم بهدف زاهر مركز .. خرج كتاب المريخ وشنوا حملة عنيفة على الحكم صلاح أحمد محمد صالح وكالعادة قالوا لم يحتسب ضربة جزاء لصالح اللاعب عبد المجيد جعفر.!
• * أكتوبر 1997 فاز المريخ على الزعيم كأول فوز له في الدوري الممتاز بهدف نميري أحمد سعيد ورغم خروجهم فائزين إلا أن الحكم أحمد ألماظ لم يسلم منهم بعد أن طرد مدافع المريخ حاتم لنيله إنذارين للخشونة وكادت المباراة أن تذهب في مهب الريح بسبب اعتراضات الجماعة وهم فائزين.!
• * 1998 عاد الزعيم للبطش وفاز بهدف اللاعب ود الحلو باكمبا وعقب المباراة كاد الجماعة أن يفتكوا بالحكم عبد العزيز المارشال بنفس الحجج المكررة حيث ذكر مستشار التحكيم المريخي مأمون أبوشيبة أن هدف الهلال سبقته ثلاثة مخالفات مرة واحدة في ثواني معدودة ((فاول مع فيصل العجب واستمرار اللعب وخروج الكرة عن الخط مرتين واستمرار اللعب)) دون أن يغمض جفن للحكم ورجال الخطوط ولم تنطلق الصافرة والراية إلا بعد أن سكنت الكرة شباك المريخ وإعلان هدف للهلال!!

• * 1998 واصل الزعيم (حقارته) على المريخ وفاز بهدف الكي الكي صلاح الضي وقد احتج الجماعة أيضاً على الحكم المصري جمال الغندور بحجة أنه لم يطرد لاعب الهلال ياسر رحمة الذي أصاب عبدالمجيد جعفر وقال أبوشيبة أن الغندور جامل رحمة لأنه لا يعرف تاريخه في اللعب العنيفولم يكن يعلم بأن اللاعب له عدة سوابق في تكسير اللاعبين !!!!!!!!
• * 1999 كربج البطل وصيفه بثنائية المهندس خالد بخيت وبعد الهدف الثاني عينك ما تشوف إلا النور لاعبي المريخ هجموا على الحكم أحمد عيسى وأوسعوه ضربا حتى أن مأمون أبوشيبة كتب (( قام أحمد النور بعرقلة عبدالمجيد داخل منطقة الجزاء وأطاح به في الهواء وأيضاً تجاهل أحمد عيسى الحالة ليتعرض للهجوم والضرب والصفع من قبل لاعبي المريخ ولم يملك الحكم الخجلان الشجاعة ليطرد أي لاعب منهم واكتفى بإنذار أسامة مصطفى الذي صفعه بقوة على قفاه!! وانتهت المباراة بفوز الهلال 2/1 ولكن قامت اللجنة المنظمة بإيقاف عدد من لاعبي المريخ فانسحب المريخ من الدوري..
• * 2000 مع الألفية الجديدة أهل المريخ قالوا الكلام دا ما بنفع جيبوا لينا حكم أجنبي وناس الاتحاد ما قصروا جابوا الحكم السعودي المعروف عبد الرحمن الزيد وكان أفضل حكم عربي في الساحة لكن برضوا قالوا الحكم داهلالابي عديل لأنه يملك عضوية الهلال السعودي وكأن هناك علاقة بين الهلالين ..!!وكتب المستشار أوبشيبةوقال أن أبوحراز تعمد إحضار حكم هلالي !! ولذلك لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة ارتكبها لاعب الهلال مجاهد عندما أمسك بفانلة محترف المريخ المغربي الزنزون من الخلف وتكوم معه على الأرض ووقتها كان الزنزون منفرداً ووصل خط 6 ووسط دهشة الجميع حتى الهلالاب تجاهل الزيد احتساب ركلة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي !!
• باقي الإحصائيات والبكائيات في الألفية الجديدة لا داعي لذكرها هنا لأنها معروفة للجميع وهي موثقة في تسجيلات صوت وصورة مع بداية الفضائيات عندنا في السودان !!
• الغريبة قبل كم يوم الأخ مزمل أيوالقاسم كتب و طالب مجلس المريخ بأن لا يلعب أي مباراة أمام الهلال مستقبلا إلا تحت إدارة حكام أجانب... طبعا لم يحدد جنسية الحكام ومن أي بلد في العالم لأنه شخصيا معروف لا يرضيه لا حكم محلي ولا أفريقي ولا عربي وبالتالي كان عليه أن يختار من حكام بطولتي يورو فرنسا أم كوبا أمريكا !!
• عمنا فيصل سحية .... نسأل الله لك العفو والعافية وأن يمتعك بالصحة والعافية ويرزقك قول الحق !!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2739






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



303768 - ود جبره
06-28-2016 10:24 AM
هههههههههه كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تتعاد المبارة ؟؟؟؟؟ هههه

[ود جبره]

303776 - كاكا
06-28-2016 11:32 AM
ههه ألذ شئ يا بالكو سيحة قبل أن يفتئ ليرضي المريخاب اقال نعرف أول شئ اللاعب باهمال (جميل يلا نعرفو) وقال إنه اللعب بعدم انتباه (جميل) وأكمل وبالتالي الكرة يجب أن تكون ضربة جزاء للمريخ (ههههه) ولم يكمل سيحة مقام به لاعب الهلال من اهمال أو عدم انتباه ،، يا سيحة لاعبك وقع براه لأنه فقد الكورة ، والكل شاهد ذلك فبالله عليك خلي صفة الخبير دي وخليك مشجع عديل (أحسن ليك)، يا سيحة أختشي،،، هههه

[كاكا]

303791 - Mahmoud Hanafi
06-28-2016 12:24 PM
اتحفتنا يا ود القاضي

[Mahmoud Hanafi]

303799 - د الشريف
06-28-2016 01:27 PM
لماذا تنتقد سيحة كاشف الفضيحة وتسكت عن درمة .. درمة سبق سيحة وافتى بعدم صحة ضربة الجزاء .. كبف يفتى بعدم صحتها والتصوير لم يكن واضحا كما اشرت .. نفس الصور حكم افتى بصحة ضربة الجزاء وآخر بعدم صحتها لماذا تنتقد أحدهم وتترك الآخر .. صدقنى لولا دعم الحكام لما فاز الهلال بالممتاز سوى موسم او موسمين .. تاريخ ضربات الجزاء المحتسبة ضمن لقاءات القمة تؤكد أن الهلال مدعوم من التحكيم حتى لو كان أجنبيا اتى بمعرفة مجدى او تابعه صلاح أحمد محمد صالح .. الطبول الفارغة هى من تضخم و تطبل لفريق رصيده صفر .. سيحه قال الحق .. وقول الحق لا يعجب من إستمرأوا الباطل !!!!

[د الشريف]

303802 - عبدالرحمن بابكر عبدالرحمن
06-28-2016 01:49 PM
هلا بالعزيز ود القاضي
يا كومر الوصيف يظل وصيف والحكم يظل شماعتهم الوحيدة
اما عن هذا السيحه.. فهو لللآسف الشديد غير محايد وغير صادق
وهذا لليس مكانه كذلك رضا بل كل البرنامج موجه لخدمة الوصيف وهذا منذ وقت مبكر .. وليس قناة السودان فقط بل راجع برامج قناة النيلين ستجد انها فقط تفتقد لإسم المرررريييييخ .. مفروض تكون قناة المرييخ ..
في كل القنوات الفضائية وحتي الاتحادين المحلي والعام تمدد المريخاب من اجل خدمة الوصيف اصلو طبعهم وطريقتهم تشبه اليهود كثيرا .. ولكن مع هذا وذاك يظل الزعيم زعيم وسيد بلد
بالكو
سلام وكل عام وانتم بخير

[عبدالرحمن بابكر عبدالرحمن]

عبد الله القاضي

عبد الله القاضي

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010