04-25-2016 12:10 AM


* فجأة بدّل البعض مواقفهم، وتحولوا من مربع رفض تأجيل لقاء القمة الى فضاء المطالبة بضرورة التأجيل.. حدث ذلك التحوّل الخرافي بعد المستوى المهزوز والاداء الباهت الذي ظهر به المريخ أول أمس امام الخرطوم الوطني دورياً..!!

* نعم لقد تلاشت مقولة ان الاتحاد يسعى لتأجيل القمة لتقديم خدمة للهلال الذي ظهر في آخر المباريات مترنحاً، وتحول الرعب ليسكن قلوب المريخاب خوفاً على الاحمر الذي ظهر باهتاً وأكثر ترنحاً من الهلال وأفلت باعجوبة من الهزيمة..!!

* ستة أجانب ـ بالتمام والكمال ـ شاركوا مع المريخ وعلى الرغم من ان النادي يصرف عليهم بالدولار ـ المتصاعدة اسعاره هذه الايام ـ الاّ ان بصمتهم غابت تماماً واعتقد ان ظهور المريخ كـ(الحمل الوديع) كشف وهم الاحتراف والمحترفين..!!

* ثبت عملياً انه لا كريم الحسن نافع، ولا كوفي ولا حتى أوغستين الذي اقام البعض الدنيا ولم يقعدوها بسبب ان الخبير غارزيتو أكد عدم حاجته لهذا الغاني ووصفه بغير المفيد.. وتطور الأمر ووصل الى وصف المدير الفني بالسمسار..!!

* اما تراوري فان الحديث عنه يطول ويطول ولن تكفينا المساحة المتاحة لتناول سلبياته بداية من انانيته، وعشوائيته، واستهتاره واعتقاده بانه جاء الى السودان لتنفيذ الضربات الثابتة وتسديدها الى خارج الاستاد.. ولا مانع من اهدار ضربات الجزاء..!!

* كريم الحسن وبعد الضجة الخرافية التي اثارها البعض عنه وعن امكانياته ومشاركته مع منتخب بلاده لدقائق، والتأكيد على ان فترته مع الزمالك لم تكن فاشلة والاشارة الى انه النجم الذي ظل المريخ يبحث عنه لسنوات وسنوات وما عارف شنو..؟!!

* بعد كل تلك المقدمات والفشل الذي صاحب مشاركاته المتقطعة واستلامه لراتبه بالدولار الحار في ظل غياب الدعم المالي للجنة التسيير وارتفاع اسعار العملة الحرة وغير ذلك من الآثار السالبة عاد ليقدم حلقة حديثة وعلنية من مسلسل الفشل..!!

* حتى ما قيل عن جمال سالم وتألقه امام الخرطوم اراه نابع من قلة الحيلة وعلاقته مباشرة بضعف مستوى التهديف بين لاعبي الخرطوم الوطني الذين لو اجادوا التصويب لخرج المريخ خاسراً بثلاثية على أقل تقدير..!!

* الحقيقة ان الوضع المتردي الذي يعيشه المريخ لا علاقة له بضغط المباريات او ظلم الحكام بدليل ان ضربة الجزاء التي اهدرها علاء الدين ولو انها ولجت هدفاً لتابعنا الجميع يتعامل مع السوء على انه احد نتائج تعامل الاتحاد وظلمه للمريخ..!!

* مستوى مباراة أول أمس اثبت ان الاتحاد يسعى لمصلحة المريخ وتجنبيه العديد من الهزائم المحلية على شاكلة ما كان بالامكان ان يحدث امام رفاق بدر الدين قلق، وما تأجيله لمباراة هلال التبلدي بالابيض الاّ دليل عملي آخر يؤكد لما ذهبنا اليه..!!

* الظاهر ان تراجع مستوى الفريق علاقة مباشرة بضعف الجهاز الفني وابتعاد الادارة عن مسرح الاحداث والتقلبات المتعلقة باللاعبين خاصة الأجانب الذين لا يجدوا من يحاسبهم او يسألهم اذا ما تراجع مستواهم.. ومن هنا يبدأ تفاقم الاشكال..!!

* تخريمة أولى: لا ادري لماذا ابتعد عمر بخيت فجأة عن تشكيلة المريخ..؟! هل يا ترى ان للموضوع علاقة بأموال متأخرة (رواتب او خلافه) ام انها وجهة نظر فنية بحتة..؟! ثم ان علاقة الاجابة على السؤالين تبقى وطيدة بمبدأ الشفافية الغائبة..!!

* تخريمة ثانية: شاهدنا سيناريو الدفع بامير كمال امام الخرطوم وبذات الطريقة التي تم بها الدفع باللاعب امام وفاق سطيف.. وقبلها استعان ايمايل ببكري المدينة ما معناه اننا صرنا بحاجة لـ(فهّامة) لمعرفة حقيقة اصابة الثنائي من عدمها..!!

* تخريمة ثالثة: سمعنا من قبل عن ما حدث من مؤامرات لابعاد غارزيتو من القيادة الفنية للفريق بالتشويش عليه ونشر ما يفيد بانه قاد تمرداً بين اللاعبين ادى للهزيمة المرة امام الاهلي بثلاثية.. الآن (نشتم رائحة مؤامرة) ونعدكم بالتفاصيل قريباً..!!


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3214






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



296328 - كمبارس أفريقيا تمامة عدد
04-25-2016 02:47 AM
غار زيتو باع مباراة الرد أمام الغربان

[كمبارس أفريقيا تمامة عدد]

296329 - بابا
04-25-2016 05:09 AM
يا واد يا شمام !ههههه

[بابا]

296336 - محمد احمد ود علي
04-25-2016 07:22 AM
لن تتعافي الكره السودانيه ما دام فيها انتو والله كمشجعين كرهنا الهلال والمريخ عشان عدم المصداقيه وعدم الوضوح وللاسف الشديد حتي علي مستوي الإدارات اصبح العمل كلو يرتبط بالمصالح حتي المحترفين يتم تسجيلهم حسب مصلحه جيوب السماسره ولا فريق بين الانديه والدلاله فكل طرف في النهايه يريد بيع سلعته حتي علي حساب الغير

[محمد احمد ود علي]

296373 - هلالي بالميلاد
04-25-2016 10:09 AM
انحياز الحكام، ضغوط البرمجة و ارهاق السفر، مؤامرات الاتحاد بلإضافة الي الإصابات و غيابات اللاعبين أصبحت النغم السائد و الشماعة التي يعلق عليها المريخ اداريا و فنيا كل خسائره و هزائمه و خيباته في كل مرة. لم نسمع أبدا عن التهالك و ضعف مستوى و اداء اللاعبين و لا سياسات الادارة او قصور الجهاز الفني. اما في الهلال فاللوم دائما ما يقع علي اللاعبين و القيادة الفنية الى حد الإطاحة بهم و إنهاء عقوداتهم و علي الادارة الي درجة الهجوم علي رئيس النادي و الامين العام و رئيس دائرة الكرة.. من هنا جاءت مشاكل الهلال الحالية و التشنج الذي أعقب خسارة مباراة النيل شندي ، ملطشة الممتاز، و التي يعلم الجميع انه ما كان لها ان تحدث لو لا تبعات الخروج الأفريقي و التي جاءت علي يد فريق اخر ضعيف و مغمور في حين ان تفوق الهلال فنيا علي الفريقين لا يختلف فيه عاقلان. الواقعية و المعايير الفنية و القيم الرياضية العليا في الهلال هي التي ظلت علي طول تاريخ الفريقين هي التي تصنع الفارق بين الهلال كنادي للتربية و المريخ الذي لا يري العمل الرياضي الا من خلال الفوز عن طريق التحالفات مع اتحاد الفشل و الفساد و شراء ذمم الحكام و اللاعبين ضعاف النفوس (كلاتشي و بكري المدينة)... الهلال ادارة و مشجعين و لاعبين يدركون ان النصر و الهزيمة صنوان في عالم المنافسات الرياضية. فهو ان خسر مباراة بحث عن الأسباب دون ان يبحث عن شماعة لخداع جماهيرية التي لا تتردد في الإشارة الي اداء اللاعبين او تقصير الادارة او فشل الطاقم الفني. نعم قد يأخذ هذا منحا يغلب عليه التشنج و الاندفاع كما يحدث هذه الأيام، و لكنه امر طبيعي في ظل الحب الجارف الذي تحيط به جماهير الهلال ناديها و لاعبيها و من الحب ما قتل. خلاصة الامر ان المقارنة بين الناديين غير واردة إطلاقا ...

[هلالي بالميلاد]

296386 - هشام عوض الله هاشم محمد نور
04-25-2016 11:01 AM
اخى العزيز محمد كامل سعيدانا اقرا عمودك بانتظام ولعلى اود ابداء رأيى فيه..لابأس من انتقاد مايحدث فى نادى المريخ...فقط اتمنى ان يكون ماتكتبه يعبر عن حبك للمريخ وليس عن كرهك له او بعض العاملين فيه او تصفيه حسابات بينك وبين مالاتراه مناسبا للعمل فى المريخ حسب وجهة نظرك..وارجو ان تصفى نفسك من الغضب حين تكتب لكى تكون كلماتك صادقة نابعه من قلب محب لا من مزاج او حالة نفسيه معينه وبذا تكون اكثر مهنيه واصدق فى تعبيرك وياحبذا لو كان كل انتقاد من ناحيتك مصحوبا بتصحيح لكى تكون كاتب صاحب رؤيه..وارجو ان الا تكون كل كتاباتك انتقادا فهذا مدعاة للملل يجب انت تنوع على سبيل المثال كتابات تشجيعية وتحفيزيه اشادة اقتراحات وهكذا... اتمنى ان تتقبل ماكتبته اخى العزيز محمد كامل
ودافعى للكتابه التعليق اليوم بكل صدق هو لا اود ان اتوقف عن قراءة عمودك... ولك احترامى وتقديرى

هشام عوض الله هاشم-الامارات-راس الخيمة

[هشام عوض الله هاشم محمد نور]

296420 - جون سينا
04-25-2016 03:12 PM
ماقلته يامحمد كامل هو عين الحقيقة لكن جماهير المرخرخ دايرة دايرة شتل مزمل وخرمجة سلك وكابو فنانات وهيثم صديق الببغاء

[جون سينا]

محمد كامل سعيد

محمد كامل سعيد

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010