10-04-2015 02:15 AM



لا ينقصني التفاؤل .. ولم أفقد الثقة لحظة واحدة في أن مريخ السودان سيأتي من لوممباشي حاملا بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عنوة وإقتدار لأول مرة في تاريخه الطويل والمرصع بالإنجازات المحلية والخارجية.
المريخ كما العهد به عودنا دائما أن يكون حضورا أنيقا وبطلا في مثل هذه المعارك التي تتطلب التضحية والجسارة وقوة العزيمة والشكيمة.
ليس بالأمنيات وحدها نبلغ النهائي الحلم.. فالمهمة تبدو صعبة للغاية من واقع الهدف الذي سجله مازيمبي في مرمى جمال سالم في غفلة من مصعب وثنائي خط الدفاع، ومن واقع الممارسات غير الشرعية التي ينتهجا المنافس مع كل زائر لمعقله، وقد حملت الأنباء أنها بدأت مجرد وصول البعثة المريخية إلى هناك ومستمرة حتى الآن ولن تنتهي إلا بصافرة النهاية.
ليست المرة الأولى التي يغادر فيها المريخ إلى أحراش إفريقيا، فقد فعلها مرارا وتكرار، وأصبحت لديه مناعة طبيعية ضد تلك الأساليب الرخيصة التي لا تشبه كرة القدم ولا أخلاقها.
ما يحدث للمريخ الآن في لوممباشي مجرد حرب نفسية لن تؤتي أكلها،، بل ستكون زادا وسلاحا لفرسانه ليردوا الصاع صاعين لمازيمبي ورئيسه وجمهوره.
90 دقيقة وربما أكثر ستمر ثقيلة على جماهير المريخ التي تأمل أن يسعدها الأحمر الوهاج خلالها بتأهل مستحق يقربه من اللقب الذي طال إنتظارهم له، علما أن فريقها يعد هو الأفضل والأجدر بما ظل يقدمه من مستويات أنيقة ورائعة طيلة مشواره السابق.
يراودني أحساس أن جمال سالم سيكون بطل الملحمة اليوم، وأتمنى أن يكون كذلك، لأن حمايته لمرماه يعني أن المريخ متأهل لا محالة، فقط يجب عليه تحمل المسؤولية كاملة وأن يكون بمثابة القائد لزملائه.
نريد منك "جمال" أن تعيد إلينا سيرة الأسطورة حامد بريمة في مثل هذه المباريات المصيرية.. لابد أن تكون مصدر ثقة لزملائك وأن تخفف عنهم الضغط بيقظتك وفدائيتك.. إلزم مرماك ولا داعي للخروج غير المبرر الذي لا يجلب لنا إلا المتاعب.. أحمي عرينك وخلي الباقي عليهم.
لن يكون غارزيتو في حاجة إلى حروفنا.. فأهل مكة أدرى بشعابها.. فقط نطالبه بترويض مازيمبي وقلب الطاولة عليه باستراتيجية تحمل في تفاصيلها كل المفاجآت التي لا يتوقعها مدربه، لاسيما أنه يتفوق عليه كون يعرف المنافس جيدا بعكس الأخير.
فرسان الأحمر.. أمامكم فرصة تاريخية للدخول إلى التاريخ من أوسع أبوابه وأجملها.. أغتنومها ولا تضيعوها.. أستعيدوا روح مريخ مانديلا.. أدخلوا إلى المعلب 11 مقاتلا.. أبذلوا الجهد والعرق والدماء من أجل جماهير تحبكم حد الوله وتقف بجانبكم اليوم بالدعوات الصالحات.. فـ "رفقا" بقلوب لا تحتمل أي إنكسار.
الخوف كل الخوف من تحكيم إفريقي كالعادة يفتقد للنزاهة والحيادية.. ولكن فرسان الأحمر فوتوا الفرصة عليهم.. لا تنفعلوا ولا تتشنجوا.. ألبعوا
كلمة أخير.
الليلة يوم الرجال.. فرسان الأحمر من أجل نصر مؤزر وتأهل مستحق العبوا المباراة وكأنها آخر مباراة لكم في الميادين.. وعلى كل فارس منكم أن يكون قائد لوحده.. أنه يومكم فكونوا قدر التحدي.. نعلم أن مهمتكم لن تكون سهلة ولكن أنتم أهل لها.
مريخ اليوم بأذن الله جميل وسالم
أخيرا شكرا جميلا لكل الذين أشادوا بمقال الأمس.. ولهم جميعا أقول أنني لن ألوث حبر قلمي بالتهاتر أو التعصب الأعمى الذي أورد رياضتنا مورد الهلاك.. وسأكون وفيا لمهنتي وبلدي.. سأكون فيكم ومنكم ولسان حال نبضكم.. أحبكم مريخاب وهلالاب وغيركم.
حتى لو لم نتأهل فليس نهاية المطاف.. ويا "كرة" بطلي جنونك.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 11026






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



الخير فاروق

الخير فاروق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010