10-03-2015 12:03 AM



أحسبوني "مجنون" أو متفائل زيادة عن اللزوم، ولكنني أعي ما أقول.. أن هلال السودان هو الأقرب لكسب الرهان وحفظ ماء الوجه بتأهل مستحق إلى نهائي أكبر البطولات الإفريقية، رغم إيماني التام أن هناك "وهم كثيرون" من يرى غير ذلك بل ويبصم بالعشرة على أنه لا أمل ولا حتى بصيصه.
أقول قولي هذا، وأنا على قناعة تامة بأن مهمة الهلال أمام اتحاد الجزائر في أرض المليون شهيد لن تكون سهلة، وهي في قمة الصعوبة والتعقيد، تحتاج إلى أسلحة خاصة لتجاوزها.
بالعودة إلى الوراء قليلا وتحديدا إلى جولة الذهاب التي لعبت في أمدرمان، نجد أن الهلال كان يستحق الفوز بأكثر من خمس أهداف، عطفا على ما قدمه من مستوى تفوق به كثير على منافسه، وصنع العديد من الفرص ضاعت لسوء الحظ تارة، ولعدم التوفيق الذي لازم كاريكا وكيبي واندرزينهو، وبشة وغيرهم تارة أخرى.
خلال تلك المباراة لم نكن نحس بوجود الاتحاد إلا قليلا حيث لم يظهر سوى في مرتين أو ثلاث مناسبات فقط طيلة الـ 90 دقيقة ولو قدر لاندرزينهو إحراز ضربة الجزاء التي تصدى لها حارس الجزائريين قضاء وقدر، ولو نجح مكسيم في إمساك الكرة التي جاء منها الهدف الثاني لتغير الحال.. لا نريد أن نكثر من كلمة لو، لأنها تفتح عمل الشيطان وتثبط الهمم.
ما أردت قوله من خلال السرد السابق أن الاتحاد فاز على الهلال بالحظ والبركة، والأخيرة دي لا دخل لشيخ الأمين بها لا من قريب ولا من بعيد، وأنه أي الاتحاد لم يقدم أي مستوى مخيف يجعلنا نجزم أن مهمة الهلال اليوم مستحيلة وعصية.
وحتى عندما لاعب الاتحاد "مريخنا" في عقر داره، فاز بشق الأنفس وبهدف وحيد، ولولا قاضي الجولة الذي نقض هدفا صحيحا لشيبون، لما حلم بالنقاط الثلاثة كاملة.
الاتحاد سادتي ليس بالفريق الذي لا يقهر.. ويعاني من ضعف بائن في خط دفاعه خاصة في العمق، وأيضا حراسة المرمى، ولكنه سريع جدا في المرتدات ويجيد التعامل معها بشكل مرعب وهذه الناحية مصدر خطورته الوحيدة، وبالتأكيد لن يلدغ اندرزينهو أو أحد من زملائه ولا حتى الكوكي مرة أخرى.
أقصر الطرق التي ستقود الهلال إلى تأهل "رجالة وحمرة عين"، هو خط دفاعه الذي يعد واحد من أقوى خطوط الفريق على نحو ما شاهدناه في مشواره السابق في البطولة، حال تعامل مع المباراة بمسؤولية كاملة وإبتعد أفراده عن الأخطاء الفردية خاصة أتير توماس الذي أرى أن وجوده يعد خصما عليه لو يفهم الكوكي.
الهلال متأخر بهدفين، وإحراز أي هدف في مرماه يعني إستحالة المهمة وعلى هذا الأساس يجب أن يبني الكوكي إستراتيجيته، تأمين الدفاع يبقى هو الهم الأكبر بالنسبة له .. ومن ثم البحث عن الهدف الأول وتأمينه جيدا تفاديا لما حدث في المباراة الماضية ، يعني نمشي يـ "كوكي" المباراة خطوة خطوة دون شفقة أو إستعجال كما لا ننسى الأخطاء.
لابد أن يخوض الكوكي المباراة حسب الظروف المحيطة بها، وعليه أن يبني استراتجيته على توقعات عديدة، وأن يحدد أهدافه التي يسعى لتحقيقها خلال كل جزء منها، وعلى اللاعبين تنفيذ ما يريده حرفيا.
الهلال صاحب تاريخ وضي في التنافس الإفريقي وميادين إفريقيا تعرفه جيدا، وسبق أن خاض حروبا شرسة مع فرق أقوى وأعتى وخرج منتصرا، أيضا فرسانه يتمتعون بقدر كبير من الخبرة ويملكون إمكانيات فينة لا تتوفر لدى لاعبي الخصم.. ولن يكون غريبا عليهم إذا باغتوا الجزائرين في أرضهم بإنتصار تاريخي أرى أنه سيكون طبيعيا.
كلمة أخيرة.
إذا أراد الهلال أن ينتصر ويعود ظافرا، أن ينسى مباراة الذهاب نهائيا، ويبتعد لاعبيه عن الإنفعال والإنشغال بالمؤثرات داخل الملعب سواء بقرارات التحكيم، أو إستفزازت الخصم المتوقعة، أو حتى خارجه.. والأهم أن يبتعدوا تماما عن الشفقة والأنانية حتى لا يقعوا تحت طائلة الضغط السلبي، وليعلموا أن الهدف يأتي في كسر من الثانية وفي أي وقت.
أخيرا..
مريخي أنا حد الوله وأذوب عشقا في النجمة.. ولكني وطني حتى النخاع.. ومن "جوووووووووة القلب".. يا هلال أنصرك ربي.
..وبكرة مريخنا مولع نار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 11538






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



الخير فاروق

الخير فاروق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010